تطبيقات

تطبيق سكك حديد مصر : تحميل تطبيق قطارات سكك حديد مصر للاندرويد

ماهو تطبيق سكك حديد مصر

تطبيق سكك حديد مصر هو أحد التطبيقات الممتازة التى يمكن استخدامها لمعرفة مواعيد القطارات، حيث يعرض كافة المعلومات والبيانات عن القطارات الخاصة بشركة سكك حديد مصر التى تقوم بإدارة وتشغيل القطارات فى مصر، فهى أحد الشركات المعروفة منذ سنوات كثيرة ولها ثقة ومصداقية كبيرة من كافة المستخدمين.

يأتي تطبيق سكك حديد مصر لمواكبة التقدم التكنولوجى وتوفير المعلومات اللازمة من مواعيد القطارات وأسعار التذاكر وكذلك التيسير على ركاب السكك الحديدية فى تقديم الخدمات بشكل أفضل بدون جهد وتوفيرا للوقت.

اقرأ ايضًا: تحميل تطبيق قفل التطبيقات Max AppLock للاندرويد

يقوم التطبيق بعرض معلومات عن كل قطار، ويمكن البحث عن كل قطار من خلال رقمه فكل قطار له رقم و يمكن ادخاله في البحث المخصص للقطارات داخل التطبيق، سيظهر القطار مع كل المعلومات التي يريدها المستخدم مثل خط السير و محطه الانطلاق و المحطات التي يمر بها القطار في خط سيره و محطه الوصول و ايضًا نوع القطار و سعر التذكره و هذا البحث مفيد جدًا للمستخدم.

حيث ان بعض القطارات تمر بمحطات اقل من غيرها و بالتالي تستغرق وقت اقل في الرحله فيمكن للمستخدم استخدام هذه القطارات عن طريق البحث عنها و استخدامها.

كما ان التطبيق يقوم بعرض اسعار تذاكر القطارات المميزه و يمكن للمستخدم اختيار القطار المناسب له من ناحيه وقت الانطلاق ووقت الوصول و ايضًا من حيث سعر التذكره و يقوم ايضًا التطبيق بعرض كل قطار برقمه الخاص ويقوم بعرض عدد المحطات التي يمر بها القطار.

يقوم التطبيق بعرض اذا كان القطار متاح ام لا من حيث التوقيت فاذا كان القطار قد انطلق بالفعل فيقوم التطبيق بوضع لون احمر بجانبه بينما اذا كان القطار لا يزال في توقيت يمكن اللحاق به او لم يتحرك من المحطه فيقوم التطبيق بتلوينه باللون الاخضر.

التطبيق لا غنى عنه لأي من المسافرين، فهو يمثل خطة سفر منظمة ومرتبة، من حيث مواعيد القطارات والرحلات المختلفة في جميع أنحاء الجمهورية، و مواعيد الذهاب والوصول من وإلي محطة القطار، ويحدد لك أيضا هذا التطبيق الرائع درجات القطار، والكثير من المعلومات التي تجعل من رحلتك رحلة مميزة وممتعة.

معلومات عن تطبيق سكك حديد مصر للاندرويد

الاصدار الحالي للتطبيق : 3.4.3

تاريخ إصدار التطبيق : 19/12/2013

حجم التطبيق : 3.6 ميجابايت

تقييم التطبيق :  4.6 من 5

عدد مرات تحميل التطبيق : 500 الف تحميل

أخر نسخة للتطبيق : 24/12/2018

اقرأ ايضًا: تحميل تطبيق Duolingo لتعلم الإنجليزية للاندرويد والايفون

مميزات تطبيق سكك حديد مصر

تطبيق سكك حديد مصر

 نظام البحث الرائع

من اهم ما يميز هذا التطبيق هو نظام البحث الرائع و المتميز فيقوم التطبيق بعرض نظام رائع و سهل للبحث عن القطار المناسب عن طريق ادخال محطه الانطلاق في خانه محطه المغادره و كتابه محطه الوصول في خانه جهه الوصول و الضغط علي زر البحث فيقوم التطبيق بعرض كافه القطارات التي تصل بين المحطتين في جميع الاوقات خلال اليوم ونوع كل القطارات وسعرها واذا كانت متاحه الان ام لا.

تغيير نظام التوقيت

يمكنك التطبيق من تغيير نظام الوقت من نظام 24 ساعه الي نظام 12 ساعه و هو من اجل التسهيل علي المستخدمين.

البحث عن القطارات المفضله

يمكنك تحديد القطارات المفضله من علي تطبيق قطارات سكك حديد مصر، و هي خاصيه جيده حيث تسهل البحث عن القطار واستخدامه فيما بعد، وهي خاصيه جديده تم ادخالها مؤخرًا في التطبيق.

عيوب تطبيق سكك حديد مصر

 مواعيد القطارات في هذا التطبيق أحيانًا لا تكون دقيقة.

 عدم احتواء التطبيق علي قسم متخصص ومسئول عن قطارات النوم.

طريقة تحميل تطبيق سكك حديد مصر

لتحميل التطبيق من الاندرويد اضغط علي الرابط بالأسفل.

نمبر بوك

اقرأ أيضًا: أفضل طريقة لتعلم وصفات الاكل 

طريقة استخدام تطبيق سكك حديد مصر

1- بعد تثبيت التطبيق، يمكنك اختيار محطة الوصول التي تريدها عن طريق الضغط علي “CHOOSE ARRIVE STATION”، مثلًا نقوم باختيار المحطة التي تريد السفر اليها كـ”اسكندرية” كما هو موضح بالصور.

سكك حديد مصر سكك حديد مصر

2- عن طريق السهم المُشار اليه في الصورة القادمة، بالضغط علي كلمة “CHOOSE DEPART STATION” يمكنك اختيار المحطة التي ينطلق منها القطار، مثلًا نقوم باختيار المحطة التي سوف نتحرك منها كـ”القاهرة” كما هو موضح بالصور.

سكك حديد مصر سكك حديد مصر

3- قم بالضغط علي علامة البحث المُشار إليها في الصورة القادمة، لتستطيع من البحث عن القطارات ومواعيدها ورقم القطار وعدد المحطات التي يمر عليها القطار وموعد الانطلاق وموعد الوصول وتكلفة تذكرة القطار.

سكك حديد مصر سكك حديد مصر

4- للتبديل بين محطة الوصول والتحرك يمكنك الضغط علي كلمة “SWAP” المُشار إليها في الصورة القادمة.

سكك حديد مصر

5- يمكنك البحث عن رقم القطار الذي تريده عن طريق الضغط علي “SEARCH/CHAT” ثم تقوم بكتابة رقم القطار في المربع المختص بذلك وسيقوم التطبيق بإظهار كل مايتعلق بهذا القطار.

سكك حديد مصر

قدمنا لكم كل مايخص تطبيق سكك حديد مصر من معلومات عن التطبيق ومميزاته وتحميله وطريقة استخدامه بالصور، يمكنكم متابعة أخر أخبار التقنية والهواتف الذكية والتطبيقات والألعاب عبر موقع موبي خانة.

اقرأ ايضًا: أفضل 5 تطبيقات إخفاء الصور على هاتفك

الوسوم

Mohamed Reda

اسمي محمد رضا جمعة، السن 19سنه، طالب بكلية التجارة جامعة الزقازيق، مدون تقني مهووس بكل ما يخص عالم التقنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق