تطبيقات

تحميل برنامج شير ات للاندرويد والايفون مجانًا

لقد عاني العديد من الأشخاص سابقًا بمشاكل في عملية نقل الملفات المختلفة من صور وفيديوهات وتطبيقات وغيرها، وبالنسبة لأي شخص عانى من مشاكل خلال الفترة السابقة بنقل الملفات من جهاز إلى جهاز أخر فإن تطبيق شير ات – SHAREit يمكنك من التخلص من  هذه المهمة بما يناسب احتياجاتك.

سابقًا في حالة إمتلاكك لجهاز كمبيوتر أو أجهزة الهواتف الذكية وأردت نقل صورك وملفات البيانات ومقاطع الفيديو والأوراق من جهاز الى جهاز أخر، فأنت تفهم مدى صعوبة وبطئ هذا الإجراء ومن المحتمل أنك بذلت جهدًا لإستخدام أقراص DVD و CD أو إستخدام البلوتوث بالنسبة للهواتف الذكية ولذلك يعد هذا التطبيق أحد أفضل وأقوى التطبيقات للهواتف الذكية والكمبيوتر فى نقل وتبادل الملفات من صور وفيديوهات وتطبيقات وصوتيات بين الأجهزة بسرعة فائقة للغاية.

ما هو برنامج شير ات

SHAREit هو تطبيق مجاني لنقل الملفات يمكن المستخدم من نقل الملفات بما في ذلك الصور، والفيديو، وجهات اتصال، والتطبيقات وغيرها من الملفات، ويتوفر التطبيق على أنظمة الأندرويد، الأيفون، الويندوز والويندوز فون لنقل الملفات مباشرة عن طريق واي فاي وهو متاح حاليًا بـ 45 لغة منها الإنجليزية والعربية والفرنسية والاسبانية والصينية والروسية.

بالإضافة إلى ذلك يتيح لك حل المشاكل الناتجة عن بطئ عملية نقل الملفات والصور والفيديوهات من جهاز لأخر، وخاصًة في حالة ما إذا كان الملفات حجمها كبير، يلجأ البعض الى إستخدام تقنية “Wi-Fi Direct” الموجودة على أجهزة سامسونج والتي تكون مهمتها القيام بنقل الملفات والصور والفيديوهات عن طريق أداة الواي فاي ولكن أحيانًا البعض يعاني من صعوبة التعامل مع هذه الخاصية وإستخدامها مع أجهزة أخرى غير سامسونج.

برنامج شير ات للكمبيوتر وأجهزة اللابتوب

شير ات للكمبيوتر وأجهزه اللاب توب، هو برنامج مجاني ويعد أحد أفضل برامج نقل الملفات في العالم ويعمل على نظام ويندوز وله إصدارات تعمل على أشهر الأنظمة، يوفر برنامج شير ات إمكانية إرسال الملفات بأنواعها من صور وأغاني ومستندات، حتى مجلدات بأكملها كل هذا بدون كابلات أو إنترنت حيث يتيح لك برنامج شير ات مشاركة ما تريد من برامج وصور وفيديوهات وافلام وموسيقى بين هاتفك وجهاز الكمبيوتر او اللابتوب الخاص بك.

ما يميز هذا التطبيق عن غيره من وسائل النقل بين هاتفك وجهاز الكمبيوتر أو اللابتوب الخاص بك هو سرعتة العالية حيث يقوم بنقل الملفات بسرعة أكبر بكثير من باقي وسائل النقل مثل البلوتوث أو وصلة USB وغيرها حيث يتيح لك القيام بالمشاركة بدون بلوتوث وبدون أي اتصال بالكابل، فقط فعل خاصية واي فاي والتطبيق سيتكفل بالباقي بالإضافة الى أنك لن تدفع أي قيمة مادية مقابل خاصية النقل في هذا التطبيق وسوف تكون قادر على إرسال ملف بحجم 3GB في مدة لا تتجاوز الـ 5 دقائق فقط.

اقرأ أيضًا: تحميل تطبيق Souq.com للاندرويد والآيفون

لماذا تطبيق شير ات يحظي بشعبية كبيرة بين الشباب

مع قدوم عصر الإنترنت وتعميم الهواتف الذكية كان لابد من تلبية طلب المستخدمين على مشاركة المحتوى من صور وملفات وفيديوهات وغيرها وذلك بدرجة عالية الجودة وبسرعة فائقة، وتزامن ظهور تطبيق شير ات مع ارتفاع الطلب من الشباب على أداة لنقل المحتوى في الوقت الحالي بسرعة فائقة، ويمكن التعبير عن قيمة تطبيق SHAREit بشكل أفضل في الأماكن التي يصعب فيها الوصول إلى اتصال غير سلس.

احتفظ التطبيق منذ فترة طويلة بالمركز الأول في قائمة تصنيف البرامج المساعدة من متجر تطبيقات Google Play وأصبح تطبيقًا للجميع وفي خلال بضع سنوات فقط شهدت إندونيسيا أكثر من 70٪ من مستخدمي هواتفها الذكية يشاركون محتويات بإستخدامه، أنشأ إمكانية الارسال والاستقبال عن بعد لـ SHAREit منصة للاتصال متعدد المستخدمين والأنشطة الاجتماعية عن بعد، عندما نجتمع للمشاركة – بغض النظر عن قصد أم لا – فإن SHAREit سوف تمحو المسافة بين الناس وتعيدنا إلى الأيام التي اعتدنا فيها على التواصل المباشر، عندما تفتح التطبيق، سيكون أول انطباع لديك هو الاختصار والإخلاص اللذان كنت تسعى دائمًا إلى تحقيقهما، ويوجد الآن أكثر من 870 مليون شخص يستخدمون التطبيق في جميع أنحاء العالم حيث تتم مشاركة أكثر من 650 مليون مستند من خلاله يوميًا.

معلومات عن تطبيق SHAREit للاندرويد

الاصدار الحالي للتطبيق : 5.0.59

حجم التطبيق : 25 ميجا بايت

تقييم التطبيق : 4.6 من 5

عدد مرات تحميل التطبيق : أكثر من 1 بليون عملية تحميل

أخر نسخة للتطبيق : 16/8/2019

معلومات عن تطبيق SHAREit للايفون

الاصدار الحالي للتطبيق :  3.1.28

حجم التطبيق : 77.3 ميجا بايت

تقييم التطبيق : 4.2 من 5

عدد مرات تحميل التطبيق : حوالي 600 مليون تحميل

أخر نسخة للتطبيق : 25/7/2019

خصائص تطبيق شير ات

تعد من أبرز الخصائص التي يأتي بها البرنامج هي خاصية “Connect PC” وتتيح لك التحكم الكامل في جهاز الكمبيوتر عبر هاتفك الذكي، حيث توفر لك هذه الخاصية العديد من الأدوات منها أداة “Play to” والتي من خلالها تستطيع مشاهدة صورك الخاصة الموجودة في هاتفك على جهاز الكمبيوتر، بالإضافة إلى أداة “PPT Control” والتي يمكنك من خلالها أن تتحكم في العروض التقديمية ببرنامج مايكرسوفت “البوربوينت” عن بعد.

الأداة الثالثة ”Send” والتي من خلالها تمكنك من إرسال الملفات من الهاتف الخاص بك الى جهاز الكمبيوتر الخاص بك بغض النظر عن حجمه ونوعه، بالإضافة إلى أداة أخرى رائعة وهي “Remote View” حيث تتيح لك تشغيل ما هو متاح في جهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر جهاز الهاتف الذكي الخاص بك.

وأخيرًا خاصية “CLONEit” التي يتيح البرنامج من خلالها للمستخدم إمكانية نقل جميع المعلومات والبيانات من ملفات وجهات إتصال وحسابات ورسائل نصّية من هاتفك الى هاتف آخر، وذلك بالضغط على زر Send في الجهاز المرسل وفي الجهاز المستقبِل قم بالضغط على زر Receive وقم بربط الجهازين معًا وسوف تتم عملية النقل فورًا.

مميزات تطبيق شير ات

شير ات

بخلاف أن التطبيق أحد أفضل وأقوى التطبيقات للهواتف الذكية والكمبيوتر فى نقل وتبادل الملفات من صور وفيديوهات وتطبيقات وصوتيات بين الأجهزة بسرعة فائقة للغاية فإنه يوفر مميزات وإستخدامات أخرى غير ميزة نقل الملفات.

مشاركة الويب

ميزة مشاركة الويب في التطبيق تتيح لك إمكانية مشاركة الملفات والتطبيقات والصور والفيديوهات من الهاتف الذكى الى الكمبيوتر عبر متصفح الإنترنت وذلك من خلال فتح القائمة الجانبية ثم النقر على ميزة مشاركة الويب ثم تحديد ما تريد ارساله من الملفات ثم بعد ذلك يظهر لك عنوان url على شكل ip، تقوم بإرساله الى صديقك ويقوم بفتحه عبر متصفح الانترنت لإستلام الملفات.

تنظيف النفايات

تعد ميزة تنظيف النفايات هى أحد الوظائف الإضافية في التطبيق والتي تمنحك سهولة القيام بتنظيف الهاتف الخاص بك من جميع الملفات الغير مرغوب فيها مما يعمل على جعل هاتفك أكثر سرعة.

قفل التطبيقات

يمكنك من خلال ميزة قفل التطبيقات التي يوفرها لنا التطبيق قفل وحماية التطبيقات التي تم تثبيتها على هاتفك وحماية جميع الملفات الخاصة بك بعيدًا عن الأشخاص المتطفلين.

مشغل الموسيقى 

يمكنك أن تقوم بتشغيل الموسيقى على الهاتف الخاص بك كمشغل للموسيقي او من خلال واحد من أفضل تطبيقات تشغيل الموسيقى LISTENit.

مدير التطبيقات

برنامج شير ات يحتوي على خاصية رائعة آخرى وهي مدير التطبيقات والتي من خلالها يمكنك البرنامج من حذف وإزالة التطبيقات الغير مرغوب فى وجودها على الهاتف المحمول الخاص بك، حيث تمكنك أداة مدير التطبيقات من حذف حزمة APK أي التطبيقات التي تم تثبيتها على الهاتف ولم يتم حذف ملف التثبيت الخاص بها كما يتوفر أيضاً على تبويب يضم كافة التطبيقات المثبتة بالفعل على هاتفك المحمول لحذف التطبيقات التي ترغب في إزالتها من الهاتف الخاص بك .

نسخ الهاتف

يتيح لك تطبيق SHAREit مع ميزة نسخ الهاتف إمكانية إستيراد التطبيقات وجهات الإتصال والرسائل النصية والصور، وذلك من خلال نقرة واحدة فقط من الهاتف القديم الى الهاتف الجديد بدون أى تعب وبسرعة فائقة.

سهولة الإستخدام 

هذا التطبيق المتميز يتيح لك تجربة إستخدام سهلة جدًا مع واجهة إستخدام ممتازة حيث يمكنك نقل الملفات والصور التي تريدها بكل سهولة وبدون أي عوائق.

اقرأ أيضًا: تحميل تطبيق Anime Slayer اخر إصدار مجانًا

تحميل تطبيق شير ات

لتحميل التطبيق لمستخدمي الاندرويد

جوجل بلاي

لتحميل التطبيق لمستخدمي الايفون

app store

طريقة تشغيل تطبيق شير ات

يوفر برنامج SHAREit اليك طريقين لنقل الملفات والصور والفيديوهات، الطريقه الأولى عبر الشبكة المحلية WLAN، أما الطريقة الثانية من خلال القيام بإنشاء نقطة Hotspot من أحد الهاتفين وإشتراك الهاتف الثاني بها من أجل تكوين شبكة لاسلكية ليمكنهم نقل البيانات والصور والفيديوهات بينهما وذلك مع شرط تثبيت تطبيق شير ات عبر الجهازين.

إذا كان الجهاز المُستقبل لا يوجد لديه التطبيق وتريد نقل ملف ما لأحد أصدقاءك يتيح لك البرنامج خاصية تمكن صديقك من تثبيت التطبيق بالضغط على خيار “+Invite friends”، ليوفر لك البرنامج 3 طرق لنقل الملفات والصور، الطريقة الأولى من خلال البلوتوث ومع آلية الإرسال يتم عمل نسخة إحتياطية للتطبيق نفسه ومن ثم تجد برنامج شير ات منقول على الجهاز الثاني الذي لا يملك التطبيق، أما الطريقه الثانية “Zero traffic” يعتمد على إنشاء نقطة Hotspot على الجهاز الخاص بك وإشتراك صديقك بها، ثم نقل تطبيق شير ات إلى الجهاز الآخر عن طريق إدخال عنوان URL في متصفحه أو عن طريق مسح QR Code، الطريقة الثالثة عن طريق مسح الكود “QR Code” والقيام بتوجيه صديقك لتحميل التطبيق عبر جوجل بلاي.

شرح طريقة إستخدام التطبيق بالصور

1- بعد تحميل تطبيق شير ات سوف يظهر لك التطبيق بهذا الشكل.

برنامج الشير

2- بعد الدخول للتطبيق سوف يتم تحديد اللغة حسب لغة هاتفك أو قم بإختيار اللغه التي تناسبك وسوف تظهر لك الشاشه الرئيسية للتطبيق هكذا.

برنامج الشير

طريقة ارسال الملفات والصور عن طريق شير ات

1- لإرسال الملفات والصور التي تريدها قم بالضغط علي إرسال ومن ثم سوف تظهر لك قائمة بمحتويات هاتفك تقوم بالإختيار منها لما تريد إرساله ثم الضغط على موافق.

ارسال الملفاتارسال الملفات

2- سوف يقوم تطبيق شير ات بالبحث عن أقرب الأجهزة المتاحة بجانبك وثم تضغط على الشخص الذي تريد إرسال الملفات والصور إليه.

ارسال الملفات

طريقة استلام الملفات والصور عن طريق شير ات

1- لإستلام الملفات والصور التي تريدها قم بالضغط على كلمة إستلام كما هو موضح بالصورة التالية.

شير ات

2- ثم سوف يقوم تطبيق شير ات بالبحث عن الشبكة وإنتظار الإستلام عن طريق اقرب الاجهزة المتاحة بجانبك.

شير ات

هذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها تفعيل برنامج الشير وإرسال وإستقبال أي ملفات أو صور أو مقاطع فيديو، قم بتحميل البرنامج لتتمكن من مشاركة ما تريد مع أصدقاؤك بكل سهولة وفي أسرع وقت.

اقرأ أيضًا: تحميل تطبيق يلا كورة للاندرويد والايفون

الوسوم

Amr Abd-Elhamied

عمرو عبدالحميد " سانتياغو " مدون تقني وصحفي رياضي، من مشجعي الأهلي المصري وريال مدريد، أحد مؤسسي رابطة مشجعين ريال مدريد الرسمية في مصر

مقالات ذات صلة

إغلاق