تطبيقات

استرجاع الصور : تعرف على طريقة استرجاع الصور المحذوفة

جميع الأشخاص الذين يملكون هواتف ذكية خلال عصرنا الحالي عدد كبير لا يُستهان به يوجد على هواتفهم العديد من الوسائط الهامة مثال صور العائلة أو الأصدقاء أو صور خاصة بالعمل وغيرها من الصور التي نحتفظ بها للذكرى حتى تكون لنا المؤنس في الليالي المظلمة، ولكن أي شخص منا يمكن أن يحدث له ظرف معين فيفقد من خلاله هذه الصور مثل خطأ في الإستخدام أو مسح شامل للداتا على الهاتف الذكي أو احد الأطفال يقوم بمسح ملفات بطريقة عشوائية غير مقصودة أو التعرض للسرقة وفقدان الهاتف الذكي لذا تابع هذه المقالة وتعرف على طريقة استرجاع الصور المحذوفة بالعديد من الطرق المختلفة.

يعاني الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية من هذه المشكلة الصعبة والتي نادرًا ما تجد لها حل بسبب إفتقار معظم مصمموا البرامج إلى مثل هذه التقنية ولكن ذلك كان في السابق، اليوم أصبح هنالك حلول يمكنك من خلالها إسترجاع كل الداتا الخاصة بك وخاصة استرجاع الصور الخاصة بك دون الحاجة إلى القلق بعد الأن، يعد استرجاع الصور المحذوفة واحدة من أهم المشكلات التي كان لابد من حلها بأسرع وقت ممكن وذلك قد تم من خلال العديد من الحلول وأهمها برنامج استرجاع الصور وغيره من الحلول الأخرى السهلة والبسيطة وغير المكلفة ولكنها تتطلب الصبر وإتباع الخطوات بشكل صحيح للوصول إلى المطلوب في النهاية.

اقرأ أيضًا: تعرف على أفضل طريقة لكشف اسم المتصل ومعرفة هويته

استرجاع الصور

1- طرق استرجاع الصور المحذوفة للأندرويد

• خاصية النسخة الإحتياطية المقدمة من شركة جوجل

تقوم شركة جوجل الرائدة في عالم محركات البحث بتقديم هذه الخاصية المميزة والتي تقوم بتوفيرها لمعظم التطبيقات الخاصة بالصورة كما في الإنستجرام حيث يقوم المستخدم بعمل نسخة إحتياطية للمعلومات والصور الخاصة به في خلفية التطبيق، وتوفر لك هذه الخاصية الأمان التام لصورك في نسخة إحتياطية حتى وإن قمت بمسح الصورة الأصلية المتواجدة على هاتفك الذكي.

النسخة الإحتياطية

يمكنك الآن إستعادة صورك المحذوفة بكل ما هو مطلوب فقط تسجيل الدخول في جوجل درايف والقيام بتحميل الصور مرة أخرى من خلال القيام بتحديد خيار حفظ إلى الهاتف مثل الصورة الموضحة بالأعلى، وإن كنت من مستخدمي خاصية Dropbox فقم بتحديد الصورة ثم قم بالضغط على خيار تصدير ثم قم بالضغط على خيار حفظ إلى الهاتف Save To Device.

حتى وإن قمت بحذف النسخة الإحتياطية يمكنك الوصول إلى سلة المهملات الخاصة بخدمة جوجل درايف ومن خلالها يمكنك إستعادة كل الصور بسهولة، إن كثير من هذه الخدمات توفر سلة مهملات يمكنك من خلالها إستعادة أي ملف محذوف وإسترجاعه بدون أي مشكلة إلى هاتفك مرة أخرى، حيث تقوم بالتوجه مباشرة إلى تطبيق صور جوجل وقم بالدخول إلى إعدادات الموقع ثم قم بالضغط على Trash سلة المهملات ستجد كل الصور التي قمت بمسحها خلال الفترة السابقة ثم قم بالضغط على الصورة وقم باسترجاعها.

استرجاع الصور من بطاقة التخزين الخارجية SD

في حالة لم تكن تستخدم خاصية جوجل للتخزين الإحتياطي لصورك فلديك خيار آخر وهو حفظ الصور الموجودة على هاتفك في بطاقة التخزين الخارجية وذلك للحصول عليها في حال قمت بمسحها حيث يمكنك توصيل بطاقة الذاكرة الخارجية بأي جهاز كمبيوتر أو لوحي لإسترجاع الصور الممسوحة لكن إذا كانت بطاقة الذاكرة مشفرة فمن الصعب الحصول على الصور أو المعلومات المتواجدة بداخلها.

لتنجح هذه الطريقة لابد من دعم الهاتف الذكي الخاص بك إلى ذاكرة تخزين خارجية SD حيث لم يعد بالإمكان إستعادة الملفات المفقودة على ذاكرة التخزين الداخلية للهاتف وذلك بسبب عدم دعم نظام التشغيل اندرويد لبروتكول Mass Storage لذا ننصح بوجود ذاكرة تخزين خارجية لعمل نسخة من ملفاتك خارج الهاتف الخاص بك لعمل على إسترجاعها في وقت لاحق.

• استرجاع الصور عبر ROOT

لو لم تكن تستخدم أي من الخدمات التي ذكرناها في الأعلى فمن الصعب للغاية الحصول على الصور المفقودة الخاصة بك إلا عن طريق إجراء عملية ROOT على هاتفك الذكي ولكن تلك الخطوة تتطلب منك أن تقوم بمسح ذاكرة التخزين الخاصة بك بأكملها ومحو بياناتك أيضًا، ولا ننصح بفعل هذا الإختيار لأنه يقوم بإخراج الهاتف من الضمان بشكل نهائي كما يتعرض هاتفك لخطر الإتلاف الكلي وإن كان الهاتف قد تم إجراء عليه خاصية ROOT فستكون إمكانية استرجاع الصور سهلة وبسيطة.

تطبيق DiskDigger

تطبيق DiskDigger

يتميز التطبيق بأنه مجاني وغير كبير في الحجم إطلاقًا والأهم من ذلك أنه يمكنه وبكل سهولة استرجاع الصور التي قمت بحذفها من على هاتفك بكل سهولة ويتميز ايضًا بأن نظام التشغيل الخاص به لا يتوافق إلا مع نظام التشغيل اندرويد فقط لذا يمكنك مشاهدة التطبيق وتحميله من على المنصة الخاصة بجوجل بلاي.

مميزات تطبيق DiskDigger‏

يمكنك تحميل التطبيق بشكل مجاني.
يمكنك التطبيق من إستعادة جميع الملفات المحذوفة من هاتفك الذكي وليس ذلك فقط بل يمكنك أيضًا إستعادة الفيديوهات وبعض الملفات المحذوفة من هاتفك.
يدعم التطبيق واجهة مستخدم تحتوي على مجموعة من الإعدادات المميزة التي تتيح لك إستعادة الصور والفيديوهات الخاصة بك.
التطبيق متاح للتنزيل على جميع الهواتف التي تعمل بواسطة نظام التشغيل اندرويد.

معلومات عن تطبيق DiskDigger‏

الاصدار الحالي للتطبيق : 1.0-2019-11-10

حجم التطبيق : 1.59 ميجابايت

تقييم التطبيق : 4.0 من 5

عدد مرات تحميل التطبيق : أكثر من 100 مليون عملية تحميل

أخر نسخة للتطبيق : 10/9/2019

تحميل تطبيق DiskDigger

لتحميل التطبيق لاندرويد اضغط علي الرابط التالي.

جوجل بلاي

اقرأ أيضًا: تحميل تطبيق Anime Slayer اخر إصدار مجانًا

تطبيق Restore Image

استرجاع الصور

يعد واحد من أفضل التطبيقات التي تستطيع من خلالها العمل على إرجاع ما تم محوه من صور على هاتفك الذكي وذلك من خلال التشفير عالي الجودة الموجود بداخل التطبيق كما أنه يحافظ على جودة الصور عند إسترجاعها ولذلك تم وضعه ضمن أفضل التطبيقات الخاصة بإستعادة الصور.

مميزات تطبيق Restore Image

التطبيق سهل ومجاني ومتوفر على منصة جوجل بلاي لجميع هواتف Android.
إستخدام التطبيق بسيط للغاية لذا يمكنك إسترجاع الصور بسرعة وأمان.
يمكنك إستعادة الصور المحذوفة بدون إستثناء إلى هاتفك مرة أخرى.
ليس من الضروري وجود نسخة احتياطية قبل تثبيت البرنامج لإستعادة الصور المحذوفة وهذا من أهم مميزات التطبيق.
يدعم التطبيق العديد من صيغ التشغيل للصور.

طريقة استخدام تطبيق Restore Image

إستخدام التطبيق سهل للغاية حيث يمكنك بسهولة استرجاع جميع الصور المحذوفة لديك عن طريق القيام بتحديد المجلد والقيام بتحديد الصور المرغوب إعادتها ثم نقلها إلى ذاكرة الهاتف مرة أخرى.

معلومات عن تطبيق Restore Image

الاصدار الحالي للتطبيق : 8.10

حجم التطبيق : 3.0 ميجابايت

تقييم التطبيق : 4.0 من 5

عدد مرات تحميل التطبيق : أكثر من 10 مليون عملية تحميل

أخر نسخة للتطبيق : 16/5/2018

تحميل تطبيق Restore Image

لتحميل التطبيق لاندرويد اضغط علي الرابط التالي.

جوجل بلاي

2- طرق استرجاع الصور المحذوفة للأيفون

يعاني الكثير من مستخدمي نظام التشغيل IOS من مشكلة استرجاع الصور والتي تعد من أصعب المشكلات التي يمكن لأي شخص مواجهتها حيث تفقد العديد من الصور الخاصة بك الهامة منها والعائلية والتي لها أهمية خاصة لديك لذا سنقوم الآن بتوضيح طريقة استرجاع الصور المحذوفة على هواتف الأيفون الذكية.

استرجاع الصور التي تم مسحها مؤخرًا

يمكنك إسترجاع الصور الخاصة بك إذا كنت تمتلك هاتف يعمل بنظام IOS 8 أو الإصدارات الأحدث من نظام التشغيل ستجد الصور التي قمت بحذفها من على هاتفك بداخل مجلد وتبقى الصور المحذوفة بداخل هذا المجلد لمدة لا تقل عن ثلاثون يومًا مما يتيح لك إعادة الصور التي لا تريد حذفها وإرجاعها مرة أخرى إلى ذاكرة الهاتف وبالتحديد إلى ألبوم الصور الخاص بك وبعد مرور تلك المهلة يقوم الهاتف بمحوها نهائيًا من ذاكرة الهاتف.

اقرأ أيضًا: قم بتحميل أفضل برنامج مدير ملفات للهواتف الاندرويد والـ iOS

• تطبيق PhoneRescue

تطبيق PhoneRescue

بعد التأكد من المجلد الذي يحتوي على الصور المحذوفة مؤخرًا ولم تستطيع إعادة الصور الخاصة بك إلى ذاكرة الهاتف فإن كل ما يلزمك هو تطبيق مميز لإسترجاع البيانات المحذوفة لديك مع العديد من المميزات الأخرى لدى تطبيق PhoneRescue لذا فإن هذا البرنامج هو الخيار الأمثل لدى مستخدمي نظام التشغيل IOS.

مميزات تطبيق PhoneRescue

يمكنك التطبيق من استرجاع العديد من انواع الملفات المختلفة يصل عددها إلى 31 نوع ملف مثل مقاطع الفيديو والمذكرات والملاحظات والتواريخ (التقويم) والسجل الخاص بالمكالمات وغيرها من الملفات المهمة كما تستطيع استرجاع الصور الخاصة بك من هاتفك الايفون.

يقوم التطبيق بمنحك ثلاثة طرق رئيسية لاسترجاع الصور الخاصة بك حيث يمكنك استرجاع الصور من هاتفك الايفون بطريقة مباشرة دون الحاجة لوجود نسخة احتياطية او استرجاع الصور عن طريق النسخة الاحتياطية الموجودة على iTUNES أو استرجاع الصور المحذوفة عن طريق النسخة الاحتياطية الموجودة على iCLUDE ولكن ليس بالأمر الضروري أن تقوم بعمل نسخة احتياطية للحصول على الملفات الخاصة بك.

تستطيع من خلال برنامج استعادة الصور المحذوفة Phone Rescue إمكانية فحص الصور المحذوفة من هاتفك الذكي بشكل مجاني قبل إستعادتها وبعد ذلك يمكنك إختيار الصور التي تريد إسترجاعها مرة أخرى بالإضافة الى الملفات الاخرى التي تريد إسترجاعها.

يتميز التطبيق بوجود واجهة مستخدم سهلة الإستخدام وغير معقدة إطلاقًا تستطيع من خلالها الحصول على ما تريد بالضغط على بحث أو إنشاء الإعدادات التي ترغب بها.

قام تطبيق PhoneRescue بمساعدة أكثر من 5.7 مليون شخص حول العالم من مستخدمي نظام التشغيل IOS أو Android وذلك لما يحتويه التطبيق من تكنولوجيا تشفير مميزة تمكنك من الوصول إلى الصور المفقودة الخاصة بك بكل سهولة حيث بلغ معدل إسترجاع التطبيق للبيانات المفقودة حوالي 98%.

يستطيع التطبيق أن يكون أداة إصلاح أيضًا حيث يمكنه إصلاح أخطاء عديدة في نظام التشغيل IOS بصورة سهلة وبسيطة.

كيفية إستخدام تطبيق PhoneRescue

1- نقوم بتحميل التطبيق على الكمبيوتر اللوحي أو الثابت ونقوم بتفعيله.
2-ثانيًا نقوم بتوصيل الهاتف خاصتك إذا كان ايفون أو ايباد بالكمبيوتر من خلال سلك التوصيل USB ثم قم بتفعيل إختيار استرجاع الملفات IOS ثم قم بالضغط على متابعة.
3- ثالثًا نقوم بتحديد الملفات أو الصور المراد استرجاعها مرة أخرى على هاتفك الذكي.
4- رابعًا بشكل تلقائي سيفحص تطبيق PhoneRescue IOS هاتفك الايفون بحثًا عن الصور والملفات المحذوفة ويقوم بتجميعها لذا يجب عليك معاينة الصور قبل استرجاعها إلى هاتفك مرة أخرى ثم قم بنقل الصور الخاصة بك إلى الهاتف مرة أخرى.

تحميل تطبيق PhoneRescue

لتحميل التطبيق لاندرويد اضغط علي الرابط التالي.

تحميل الآن

لتحميل التطبيق لايفون اضغط علي الرابط التالي.

تحميل الآن

قمنا من خلال هذة المقالة بحل المشكلة التي كانت تعد كابوس للكثير من مستخدمي الهواتف الذكية حول العالم وهي طريقة استرجاع الصور المحذوفة إلى هاتفك الذكي مرة أخرى حيث قدمنا أفضل الحلول وبعض البرامج الهامة للقيام بحل هذه المشكلة وعدم القلق بشأنها مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: تحميل تطبيق PicsArt لتعديل الصور 2019 مجانًا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق