تطبيقات

كاشف الارقام : أفضل 3 تطبيقات لكشف اسم المتصل

ماهي تطبيقات كاشف الارقام

تطبيقات كاشف الارقام تساعدنا كثيراً في معرفة هوية المتصل، في الكثير من الأحيان قد تستقبل مكالمات من ارقام مجهولة على هاتفك الذكي، وفي بعض الأوقات أيضاً ترغب في التعرف على هوية المتصل، أو رقم معين على هاتفك، فكيف تقوم بهذا الأمر؟

هناك الكثير من التطبيقات التي تمكنك من كشف اسم المتصل صاحب الرقم بسهولة وبدقة، تطبيقات كشف هوية المتصل تقوم بجمع البيانات من أجهزة المستخدمين حول العالم من عدة خدمات على الإنترنت بعد منحها التصريح بذلك طبعاً، ويمكن للمستخدمين أيضاً تسجيل ارقامهم على التطبيق مع بعض من بياناتهم الهامة ليتعرف الآخرون على ارقامهم في أي وقت. وقد جمعنا لكم اليوم أفضل 3 تطبيقات لكشف اسم المتصل.

أفضل 3 تطبيقات كشف اسم المتصل

1- تطبيق Truecaller

كاشف الارقام

إن كنت تعاني من إتصالات من ارقام مجهولة، أو انك تبحث عن ارقام أشخاص معينين، الأمر بسيط وسهل مع تطبيق كاشف الارقام Truecaller، يوفر لك هذا التطبيق محتوى كبير جداً من ارقام الهواتف، حيث يمكنك البحث فيها والوصول إلى النتائج من خلال عدة طرق مختلفة، تشمل الأفراد والشركات والمحلات التجارية والمطاعم وغيرها من المنشآت.

ملايين من المستخدمين يثقون في Truecaller لإحتياجاتهم في التواصل، سواء للتعرف على المكالمات المجهولة أو حظر الرسائل القصيرة المتطفلة، فهو يمنع غير المرغوب فيه و يتيح لك التواصل مع الأشخاص المهمين، فبفضل الملايين من مستخدمي تروكلر يبقي التطبيق الأفضل الذي تحتاجه لجعل إتصالاتك آمنة و فعالة.

معلومات عن تطبيق Truecaller

اصدار التطبيق : 10.0.11

تاريخ إصدار التطبيق : 31/5/2013

حجم التطبيق : 19 ميجابايت

تقييم التطبيق : 4.5 من 5

عدد مرات تحميل التطبيق : 100 مليون تحميل

أخر نسخة للتطبيق : 15/10/2018

مميزات تطبيق Truecaller

حاز تطبيق “ترو كولر​” على شعبية واسعة بسبب قدرته على مساعدة المستخدم علي كشف هوية المتصل غير المسجل لديه وحجب المكالمات المزعجة، ولكن ليست تلك هي الخاصية الوحيدة في التطبيق، فهناك العديد من المميزات والإضافات الأخري التي يحتويها برنامج Truecaller سنتعرف عليها من خلال هذا المقال.

كشف هوية المتصل 

يمكنك من خلال تطبيق كاشف الارقام “تروكولر” كشف هوية المتصل وخاصة الأرقام المجهولة التي ليست محفوظة لديك أو كانت محفوظة، يمكنك البحث عن أي إسم أو أي رقم تريد معرفة هويته من خلال هذا التطبيق.

منع المكالمات المزعجة 

هذا التطبيق ليس مهمته فقط أن يقوم بإظهار هوية المتصل، بل هناك مجموعة من الخدمات التي يقدمها لك والتي يمكنك الإستفادة منها على هاتفك الذكي، يمكنك منع رقم معين أو مجموعة من الارقام التي تأتي من أشخاص لا تعرفهم وتزعجك أو حتى مجرد معاكسات عشوائية، يتيح لك تطبيق كاشف الارقام “Truecaller” دائمًا إضافة أي رقم لقائمة الحظر وعند حظر رقم من عدد كبير من المستخدمين يضعه التطبيق تلقائيًا في قائمة ” Spam ” حيث انه يتم تزويد قاعدة بيانات التطبيق دائماً بقائمة ذكية لحظر الأرقام المتعارف على أنها أرقام مزعجة.

حفظ سجلات المكالمات

يتيح لك التطبيق إمكانية حفظ سجلات المكالمات وهويات المتصلين والإعدادات الخاصة بكل مستخدم، يقدم تروكولر الخدمات نفسها علي الرسائل SMS. ويمكنك تسجيل أي مكالمة بجودة عالية.

تحديد هوية المتصل دون الاتصال بالانترنت

لا يشترط ان تقوم بتفعيل بيانات الاتصال على الهاتف لتتمكن من كشف اسم المتصل حيث يمكنك تطبيق Truecaller من كشف اسم المتصل دون الاتصال بالإنترنت ودون تسجيله علي هاتفك، بمجرد التعرف عليه لمرة واحدة سابقة عبر الإنترنت.

حذف رقمك من التطبيق

يمكنك حذف رقمك من التطبيق عن طريق الذهاب إلى ” truecaller/unlisting “، وكتابة رقم هاتفك بالكود واختيار Unlist Phone Number، ولكن لا يمكنك استخدام التطبيق بعدها على نفس رقم الهاتف.

تطبيق مجاني

يتميز تطبيق كاشف الارقام “Truecaller” الذي يصنف بأنه من أفضل تطبيقات كشف اسم المتصل بأنه مجانى ولا توجد به أي قيود او رسوم، حيث أن مجانية البرنامج تشجع كثير من المستخدمين علي تحميله وإستخدامه دون الاضطرار الى دفع رسوم مكلفة أو غيرها من طرق الدفع.

عيوب تطبيق Truecaller

لا يُظهر اسم صاحب أي رقم مجهول طالما لا يوجد بيانات له في قاعدة بيانات التطبيق.
التطبيق يتطلب الإتصال بالإنترنت بشكل دائم لإظهار اسم رقم المُتصل عند الإتصال بك أو عن طريق البحث داخل التطبيق.

تحميل تطبيق Truecaller للاندرويد

لتحميل التطبيق اضغط علي الرابط بالأسفل.

كاشف الارقام

 

تحميل تطبيق Truecaller للايفون

برنامج المؤذن

اقرأ أيضًا: تطبيق نمبر بوك لكشف اسم المتصل

شرح طريقة استخدام تطبيق Truecaller

1- بعد تثبيت التطبيق قم بفتحه وعمل الخطوة التالية كما هو بالصورة.

كاشف الارقام

2- ثم قم بتعيين رقم الهاتف الخاص بك واضغط علي “continue” كالتالي.

كاشف الارقام
3- ثم قم بعمل حساب جديد أو قم بالتسجيل عن طريق FaceBook أو Google.
كاشف الارقام
4- ثم قم بإختيار “Yes” كما هو موضح بالصورة.
كاشف الارقام
5- ثم قم بعمل الخطوات التالية.
كاشف الارقام
6- بعد ذلك يكون التطبيق جاهز للتشغيل وكشف اسم المتصل عندما يكون الرقم مجهول، ويمكنك أيضًا البحث بالرقم داخل التطبيق ليظهر لك هوية المتصل.
كاشف الارقام
وهذه هي الخطوات الواجب إتباعها لتتمكن من تفعيل تطبيق كاشف الارقام “تروكولر”.

اقرأ أيضًا: أفضل طريقة لتسجيل المكالمات

2- تطبيق CallApp

كاشف الارقام

تطبيق CallApp هو أحد التطبيقات المميزة التي تعمل علي كشف اسم المتصل، يمكنك عن طريق هذا التطبيق حظر المكالمات وأرقام القائمة السوداء التي تريد تجنبها.

معلومات عن تطبيق CallApp

اصدار التطبيق : 1.316

تاريخ إصدار التطبيق : 13/9/2012

حجم التطبيق : 16 ميجابايت

تقييم التطبيق : 4.4 من 5

عدد مرات تحميل التطبيق : 10 مليون تحميل

أخر نسخة للتطبيق : 18/10/2018

مميزات تطبيق كاشف الارقام CallApp

يحتوي على مليارات من أرقام الهواتف في قاعدة بياناته من جميع أنحاء العالم. اكتشف بسهولة من يتصل بك ومن أي مكان من خلال تطبيق CallApp في ظل انتشار التطبيقات التي تكشف عن هوية المتصل فإن هذا التطبيق من أفضل تطبيقات كشف الارقام حول العالم لما يقدمه من معلومات عن هوية الأشخاص الغير مسجلين.

 

كشف هوية المتصل 

يمكنك عن طريق هذا التطبيق كاشف الارقام “CallApp” من كشف هوية المتصل وخاصة الأرقام المجهولة التي ليست محفوظة لديك، يمكنك البحث عن أي إسم أو  أي رقم تريد معرفة هويته من خلال هذا التطبيق.

منع المكالمات المزعجة 

يمكنك عن طريق هذا التطبيق منع رقم معين أو مجموعة من الارقام التي تأتي من أشخاص لا تعرفهم وتزعجك أو حتى مجرد مضايقات عشوائية، دائمًا يتيح لك إضافة أي رقم لقائمة الحظر وعند حظر رقم من عدد كبير من المستخدمين يضعه التطبيق تلقائيًا في قائمة الحظر.

تذكيرات أعياد الميلاد

يقوم برنامج كاشف الارقام كول اب بتذكيرك بأعياد الميلاد من خلال شبكات التواصل الاجتماعي التي يستخدمها والتي تصنف كمعلومات اجتماعية.

الاتصال بأرقام هواتف من دفتر العناوين

يدعم تطبيق CallApp خاصية T9 لمساعدتك على الاتصال بأرقام هواتف من دفتر العناوين الخاص بك.

 حفظ سجلات المكالمات

يتيح لك التطبيق إمكانية حفظ سجلات المكالمات وهويات المتصلين والإعدادات الخاصة بكل مستخدم من خلال جهات الاتصال ورسائل SMS.

تطبيق مجاني

يتميز تطبيق كاشف الارقام CallApp الذي يصنف بأنه من أفضل تطبيقات كشف اسم المتصل بأنه مجانى ولا توجد به أي قيود او رسوم، حيث أن مجانية البرنامج تشجع كثير من المستخدمين علي تحميله واستخدامه دون الإضطرار إلى دفع رسوم مكلفة أو غيرها من طرق الدفع.

 

تحميل تطبيق كاشف الارقام CallApp

لتحميل التطبيق اضغط علي الرابط بالأسفل.

كاشف الارقام

 

التطبيق غير متوفر لهواتف الايفون

 

اقرأ أيضًا: أفضل طريقة لتنزيل الفيديوهات 

شرح طريقة استخدام تطبيق CallApp

1- بعد تثبيت التطبيق قم بفتحه وعمل الخطوة التالية كما هو بالصورة.

كاشف الارقام

2- ثم اختر الطريقة التي تريد التسجيل عن طريقها

كاشف الارقام

3- ثم اختر كلمة متابعة

كاشف الارقام

4- بعد فتح التطبيق يمكنك كتابة الرقم لتتمكن من كشف اسم المتصل.

كاشف الارقام

5- ويمكنك أيضًا من خلال هذا التطبيق تسجيل المكالمات بالضغط علي خيار “موافقة”.

كاشف الارقام

6- ثم بعد ذلك تفعيل خيار تسجيل تلقائي كما هو موضح بالصورة في الأسفل.

كاشف الارقام

وهذه هي الخطوات الواجب إتباعها لتتمكن من تفعيل تطبيق كاشف الارقام “CallApp” حتي يُظهر لك هوية المتصل تلقائياً ولتتمكن من البحث عن أي رقم مجهول داخل التطبيق ليُمكنك من كشف اسم المتصل، وأيضًا تتمكن من تسجيل المكالمات.

اقرأ أيضًا: أفضل طريقة لمعرفة اسم المتصل

3- تطبيق Showcaller 

كاشف الارقام

Showcaller هو تطبيق من أفضل تطبيقات كاشف الأرقام وهو التطبيق الأخير معنا، فهو تطبيق يُستخدم  للتعرف على المكالمات وكشفها وحظرها، إنه تطبيق يساعدك علي معرفة هوية المتصل ويمكنك التعرف على المكالمات الواردة غير الموجودة في جهات اتصالك، ويعرض بيانات مفصلة لهوية المتصل للمكالمات الواردة تشمل اسم وصورة المتصل.

معلومات عن تطبيق Showcaller 

اصدار التطبيق : 1.8.6

تاريخ إصدار التطبيق : 22/9/2015

حجم التطبيق : 4.59 ميجابايت

تقييم التطبيق : 4.6 من 5

عدد مرات تحميل التطبيق : 5 مليون تحميل

أخر نسخة للتطبيق : 11/10/2018

مميزات تطبيق كاشف الارقام Showcaller 

حاز تطبيق “Showcaller” على شعبية واسعة بسبب قدرته علي كشف هوية المتصل غير المسجل لديه، ولكن ليست تلك هي الخاصية الوحيدة في التطبيق، فهناك العديد من المميزات والإضافات الأخري التي يحتويها البرنامج سنتعرف عليها من خلال هذا المقال.

كشف هوية المتصل 

تطبيق Showcaller من التطبيقات الصغيرة والخفيفة ويمكنك من خلاله كشف هوية المتصل ومعرفة أسماء الأشخاص غير المسجلين على جهات اتصال هاتفك الخاص.

منع المكالمات المزعجة 

يمتلك هذا التطبيق ميزة القائمة السوداء التي يمكنك من خلالها منع رقم معين أو مجموعة من الارقام التي تأتي من أشخاص لا تعرفهم وتزعجك أو حتى مجرد معاكسات عشوائية.

إتصالات سريعة

يتيح لك تطبيق Showcaller سهولة الوصول إلى جهات الإتصال الخاصة بك في الآونة الأخيرة أو بشكل متكرر أو الاتصال بها.

تسجيل المكالمات

يتيح لك التطبيق إمكانية حفظ سجلات المكالمات والاعدادات الخاصة بكل مستخدم، فيمكنك من خلال هذا التطبيق تسجيل أي مكالمة بجودة عالية.

البحث عن أرقام وإجراء المكالمات

يُمكنك التطبيق من البحث عن ارقام وإجراء المكالمات بطريقة سهلة فهو يدعم قاعدة بيانات بحجم 20 مليون شخص.

تعقب المكالمات

يتميز هذا التطبيق بتعقب رقم الهاتف المحمول و رقم الهاتف المكتشف، ويتم تخزين جميع عمليات البحث عن رقم الهاتف في Smart Search، قم بإجراء بحث عن رقم هاتف معكوس في مكالمة واردة وقم بنسخ رقم في أي مكان لمعرفة موقع المكالمة.

تطبيق مجاني

يتميز تطبيق كاشف الارقام شاوكلر الذي يصنف بأنه من أفضل تطبيقات كشف اسم المتصل بأنه مجانى ولا توجد به أي قيود او رسوم، حيث أن مجانية البرنامج تشجع كثير من المستخدمين علي تحميله واستخدامه دون الاضطرار الى دفع رسوم مكلفة أو غيرها من طرق الدفع.

تحميل تطبيق Showcaller للاندرويد

لتحميل التطبيق اضغط علي الرابط بالأسفل.

كاشف الارقام

 

تحميل تطبيق Showcaller للايفون

كاشف الارقام

اقرأ أيضًا: كيفية تحميل الأغاني من ساوند كلاود للاندرويد

شرح طريقة استخدام تطبيق كشف اسم المتصل Showcaller 

1- بعد تثبيت التطبيق قم بفتحه وعمل الخطوة التالية كما هو بالصورة.

كاشف الارقام

2- ثم قم بالضغط علي “التالي” كما هو بالصورة.

كاشف الارقام

3- ثم قم بالضغط علي “التالي” كما هو بالصورة.

كاشف الارقام

4- ثم اختر كلمة “تفعيل” كالتالي.

كاشف الارقام

5- ويمكنك كتابة الرقم لتتمكن من كشف اسم المتصل.

كاشف الارقام

وهذه هي الخطوات الواجب إتباعها لتتمكن من تفعيل تطبيق كاشف الارقام “Showcaller “حتي يُظهر لك هوية المتصل تلقائياً ولتتمكن من البحث عن أي رقم مجهول داخل التطبيق ليُمكنك من كشف اسم المتصل.

وفي النهاية، بالطبع كثيراً منا يُريد معرفة اسم المتصل الغير مُسجل علي الهاتف أو يُريد أن يضع رقم في القائمة السوداء، فهناك الكثير من التطبيقات التي تُقدم تلك الخدمات  على الهواتف بمختلف أنظمة تشغيلها، ولكن تُصنف هذه التطبيقات كأفضل 3 تطبيقات وأكثرها شعبية وانتشارًا.

أقرأ ايضًا: تحميل كيبورد المزخرف الاحترافي للاندرويد

الوسوم

Mohamed Reda

اسمي محمد رضا جمعة، السن 19سنه، طالب بكلية التجارة جامعة الزقازيق، مدون تقني مهووس بكل ما يخص عالم التقنية.

مقالات ذات صلة

إغلاق