تطبيقات

كينج روت : تحميل برنامج كينج روت لعمل روت للاندرويد

إذا كنت من حاملي الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد فبالتأكيد قد تداول على مسمعك كلمة روت او “Root” ونحن في هذه المقالة سوف نقوم بشرح كامل لأحد البرامج التي تقوم بوظيفة الروت وهو برنامج كينج روت الذي يعد من أكثر برامج الروت كفاءة وأمان، ولكن دعونا نعلم أولًا ماهو الروت ؟

ماهو الروت Root

في وقت من الأوقات كان هناك الكثير من هواتف أندرويد لم تكن تستطيع تحديث إمكاناتها وكذلك بعض التطبيقات التي كان يجب أن لن تستخدمها أبدًا تعمل بشكل كبير وتضيع من عمر البطارية وكانت التجربة سيئة بالنسية للجميع ولكن الـ Root كان الحل في ذلك التوقيت، عملية الروت لجهاز Android تمنحك إمكانية الوصول إلى أذونات إدارية مثل نظام التشغيل Linux أو إمكانية الوصول إلي أي نظام تشغيل آخر يشبه نظام Unix مثل نظام FreeBSD أو نظام OS X.

عملية الـ Rooting او الروت هي عبارة عن عملية برمجية تتم في نظام أندرويد الهدف منها إعطاءك كافة الصلاحيات والإمكانيات التي تجعلك مستخدم متقدم ذات امتيازات لتعديل رمز البرنامج على الجهاز أو تثبيت برامج وتطبيقات أخرى غير مسموحة لك من قبل الشركة المصنعة عادة، عملية الروت ليس إجباري لمن يحمل أجهزة تعمل بنظام أندرويد بل هو اختياري.

يمكن أن نختصر عملبة الروت في أنها هى الحصول على صلاحيات تمكنك من الوصول إلي النظام ومن ثم الوصول إلي الملفات التي تريد التعديل عليها وإلغاء القفل عن تطبيقات نظام الأندرويد، مما يمكن المستخدم من فتح المجال لبعض التطبيقات من التي تحتاج صلاحية روت وإضافة مميزات جديدة على النظام وإستعمال الهاتف بشكل أقوى وبسهولة والقيام بالكثير من المهام التي من المستحيل القيام بها بدون عملية الروت.

اقرأ أيضًا: تحميل برنامج شير ات للاندرويد والايفون مجانًا

معلومات عن تطبيق كينج روت للاندرويد

الاصدار الحالي للتطبيق : 5.3.7

حجم التطبيق : 12.62 ميجا بايت

تقييم التطبيق : 3.8 من 5

عدد مرات تحميل التطبيق : أكثر من 157 عملية تحميل

أخر نسخة للتطبيق : 7/11/2018

مميزات برنامج كينج روت

كينج روت

تتيح عملية الروت لجميع التطبيقات المثبتة بواسطة مستخدم الهاتف تشغيل أوامر مميزة عادة لا توفرها الشركة المصنعة للأجهزة حيث أن عملية الروت مطلوبة لعمليات ومهام أكثر تقدمًا وخطورة بما في ذلك تعديل أو إزالة أو حذف ملفات النظام ، وإلغاء تثبيت التطبيقات المثبتة مسبقًا بالإضافة الى مميزات عديدة يقدمها لنا برنامج كينج روت نستعرضها فيما يلي :

تطبيقات نظام أندرويد الأساسية

يوفر لك تطبيق كينج روت إمكانية الحذف أو التعديل على تطبيقات نظام أندرويد بالإضافة إلى منح صلاحية الروت إلى العديد من التطبيقات التي في حاجة لها مما يمنحك إمكانية إستخدامها وبالإضافة إلى إمكانية التعديل في ملفات النظام مثل التعريب أو إضافة مميزات أخرى.

أنظمة اندرويد المخصصة

يمكنك من خلال برنامج كينج روت القيام بتركيب وتثبيت الرومات المعدلة وتركيب ريكفري بمميزات أكبر بالإضافة إلى القيام بعمليات نسخ إحتياطي لكافة معلومات التطبيقات مما يمكنك من إستراجعها في وقت لاحق.

أدوات الروت

بعد القيام بعملية تثبيت برنامج كينج روت سوف يتوفر لك العديد من الأدوات والتي تعمل على رفع كفاءة الجهاز وزيادة سرعتة وكذلك تحسين سعة البطارية وتوفير طاقة البطارية لفترة أطول بالإضافة إلي تحسين موجات الراديو الخاصة بالواي فاي والاتصالات ومن ضمنهم أداة PURIFY التي تساعد المستخدم من زيادة سرعة النظام.

عيوب برنامج كينج روت

إذا حدث أخطاء أثناء عملية الروت قد يتعرض الهاتف الخاص بك للكسر بالإضافة إلى أن الهاتف سيكون أقل أمانًا وفي بعض أنواع الهواتف والماركات الشهيرة لن تتمكن من الحصول على تحديث النظام الخاص بهاتفك بعد إجراء عملية الروت، ومن ضمن أهم العيوب في برنامج كينج روت هي إلغاء الضمان عند القيام بعملية الروت.

اقرأ أيضًا: تحميل تطبيق Souq.com للاندرويد والآيفون

أبرز محتويات كينج روت

King Root

الروت Root  

يعني الروت أن لديك الإمكانية إلى الوصول لجهازك أي أنه يمكنك من تشغيل الأمر sudo، وكذلك فإنه يتمتع بإمتيازات أخرى تتيح له تشغيل تطبيقات أخرى مثل Wireless Tether أو SetCPU.

الروم Room

الروم هي عبارة عن نسخة معدلة من الأندرويد ومع ذلك فإنه قد يحتوي على مميزات إضافية أو شكل مختلف بالإضافة إلى تحسينات للسرعة أو يحتوي على إصدار جديد من أندرويد لم يتم إصداره لهاتفك حتى الآن.

الستوك Stock

عندما نشير إلي “Stock Android” فإننا نذكر الإصدار المدمج من جوجل والذي يتوفر من خلال أجهزة Nexus وقد يعني ستوك أيضًا إصدار الأندرويد الخاص بهاتفك وهنا نتحدث عن النسخة الأصلية أو النظيفة كما يطلق عليها بدون أي تعديلات عليها وعلى سبيل المثال عندما تريد القيام بإعادة ضبط المصنع.

كيرنال Kernal

كيرنال تعرف بأنها هى المكون لنظام تشغيل الأندرويد الخاص بك الذي يهتم ويختص بأن يدير الاتصالات بين البرامج والأجهزة الخاصة بك والذي يعمل على تسريع هاتفك وزيادة عمر البطارية.

الراديو Radio

تعد أجهزة الراديو هى جزءًا من البرامج المثبتة دائمًا على هاتفك حيث يتحكم الراديو في بياناتك الخلوية ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS) و Wi-Fi.

تحميل كينج روت للأندرويد

إذا تعلق الأمر ببرامج عمل الروت فإنه يوجد الكثير من البرامج التى تستطيع عمل روت للهاتف لكن إذا تحدثنا عن أفضل البرامج فإن برنامج كينج روت هو أفضل برامج الـ Root من حيث سهولة الإستخدام وبساطته كما أنه يتوفر به عمل الروت عبر هاتفك مباشرة.

لتحميل التطبيق لمستخدمي الاندرويد

 

download

لا داعي للبحث كثيرًا من بين برامج الروت لهاتفك الاندرويد، يمكنك من خلال رابط التحميل السابق القيام بتحميل برنامج كينج روت والإستفادة بكل ما يقدمه من مميزات ومحتويات، وإذا بحثت عن برنامج للروت ستجد برنامج كينج روت هو أول النتائج وهذا يدل على أنه من أفضل البرامج المتخصصة للـ Root لهواتف الاندرويد.

اقرأ أيضًا: تحميل تطبيق الثيمات والخلفيات للهاتف

الوسوم

Amr Abd-Elhamied

عمرو عبدالحميد " سانتياغو " مدون تقني وصحفي رياضي، من مشجعي الأهلي المصري وريال مدريد، أحد مؤسسي رابطة مشجعين ريال مدريد الرسمية في مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق