أخبار الهواتفمواصفات الهواتف

الإعلان رسميًا عن هاتف Nokia 8.1 في دبي

قامت شركة HMD Global Oy اليوم بإزاحة الستار رسميا عن هاتف Nokia 8.1 في المؤتمر الصحفي الذي عقدته بمدينة دبي الإماراتية لخلافة هاتف Nokia 7 Plus الذي أعلنت عنه الشركة في شهر فبراير الماضي.

ومع ذلك، ينبغي الإشارة إلى أن هاتف Nokia 8.1 ليس سوى الهاتف Nokia X7 مع إسم مختلف تعتزم تسويقه في الأسواق الغربية بعدما أبقت Nokia X7 حصريًا للسوق الصيني منذ فترة.

اقرأ ايضًا: مميزات وعيوب هاتف Nokia 7.1

بعض مواصفات هاتف Nokia 8.1

يضم هاتف Nokia 8.1 تقنية PureDisplay في الشاشة المميزة بحجم 6.18 إنش وتقدم جودة عرض FHD بلس، أيضًا يأتي بذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت LPDDR4X رام، وسعة تخزين 64 جيجا بايت، ويضم الهاتف بطارية بقدرة 3500 mAh، مع تقنية الشحن السريع من خلال شاحن 18W، كاميرا خلفية مزدوجة تضم مستشعر 12 ميجا بيكسل مع فتحة عدسات f/1.8 وتقنية Zeiss، ومستشعر 13 ميجا بيكسل يدعم تصوير portrait بأعلى مستوى في التصوير، كما يأتي المستشعر الرئيسي بحجم 1.4 ميكرون بيكسل مع تقنية تثبيت الصورة.

الكاميرا الأمامية للهاتف بدقة 20 ميجا بيكسل مع تقنية جمع 4 بيكسل في نقطة واحدة، لدعم تفاصيل أوضح وأكثر دقة في الإضاءة المنخفضة، كما يدعم الهاتف التصوير بتقنية Bothie، حيث يمكن استخدام الكاميرات الأمامية والخلفية للتصوير في آن واحد.

سيأتي الهاتف ببطارية بسعة 3500mAh تدعم الشحن من خلال منفذ USB Type-C الموجود في الجزء السفلي من الجهاز مع العلم بأن شركة HMD Global Oy وعدتنا مع الهاتف Nokia 8.1 بيومين من الإستخدام قبل الحاجة إلى إعادة شحن البطارية من جديد في ظل الإستخدام العادي، وبإمكانية شحن 50 في المئة من هذه البطارية في غضون نصف ساعة بإستخدام شاحن 18W.

هاتف Nokia 8.1 سيكون متاحًا على الصعيد العالمي في منتصف شهر ديسمبر الجاري بسعر 400 يورو، وبطبيعة الحال بلدان الشرق الأوسط ستكون من بين البلدان الأولى التي ستحصل على الهاتف.

الطلبات المسبقة على هذا الهاتف ستبدأ في الإمارات العربية المتحدة اليوم وسيتم إطلاق الهاتف هناك بشكل رسمي يوم 15 ديسمبر، وسيتم إصدار الهاتف في بقية بلدان الشرق الأوسط في يوم 20 ديسمبر.

اقرأ ايضًا: مميزات وعيوب هاتف Nokia 9

الوسوم

Mohamed Reda

اسمي محمد رضا جمعة، السن 19سنه، طالب بكلية التجارة جامعة الزقازيق، مدون تقني مهووس بكل ما يخص عالم التقنية.

مقالات ذات صلة

إغلاق