تطبيقات

تطبيق ويز Waze : تحميل تطبيق Waze لتحديد المواقع للاندرويد والايفون

ما هو تطبيق ويز Waze

تطبيق ويز Waze هو تطبيق لتحديد المواقع والطرق، حيث يعتبر التطبيق بمثابة خريطة كبيرة توضح لك جميع الاماكن المحيطة بمنطقتك، تطبيق ويز Waze يعتبر من التطبيقات المفضلة التى تقدم العديد من الخدمات المميزة لكثير من المستخدمين، فهو يعتبر الاداة الأفضل لتوضيح الخرائط ومعرفة كيفية تحديد الطرق بطريقة سهلة، قدمت هذا التطبيق شركة “ويز Waze” التي تعد واحدة من الشركات المميزة في مجال التقنية.

Waze هو تطبيق GPS للملاحة، يوفر للمستخدم معرفة اتجاهات القيادة أثناء السير ويقوم بتنبيه المستخدم حول حوادث السيارات التي توجد في الطريق وظروف الطريق بأكملها والشرطة والمخاطر، حيث يقوم التطبيق بمعرفة اذا كان هناك أزمة أو مشكلة ما بجوار المنطقة التي تحددها أثناء استخدامه وابلاغك بالمكان التي توجد به المشكلة لتوفير الوقت عليك والمرور من منطقة أخرى خالية من الازدحام.

اقرأ ايضًا: تحميل برنامج تنزيل الفيديوهات all video downloader للاندرويد

يحتوي التطبيق على بعض معلومات المرور التي تجدها على خرائط Google، لكن يتم توفيرها في الوقت الفعلي بواسطة برامج تشغيل أخرى قريبة تستخدم هذا التطبيق في منطقتك التي قمت بتحديدها بعد تثبيت التطبيق، على سبيل المثال، حيث توفر هذه التطبيقات الأخرى للتطبيق معرفة بيانات أكثر من 50000 سائق آخر على الطرق القريبة، يأخد التطبيق كل هذه البيانات ويوفر لك أفضل طريق ممكن، هذا الأمر يعتبر مميز جدًا، حيث أن السائقين أمامك يمكنهم إخبارك عن إغلاق الطرق وحركة المرور وضباط الشرطة الموجودين في الطريق والحوادث والمشكلات ومناطق الازدحام، إذا كان لديك راكب في سيارتك، يمكنه إخبارك ايضًا.

هناك الكثير من التطبيقات التي توفر لنا الخرائط وتحديد الطرق، لكن ليست كل التطبيقات مثل تطبيق Waze فالتطبيق يعتبر أهم تطبيقات الخرائط المستخدمة في تحديد الطرق، هو التطبيق الاشهر لتحديد الطرق على متجر التحميلات.

معلومات عن تطبيق Waze للاندرويد

الاصدار الحالي للتطبيق : 4.50.1.1

حجم التطبيق : 67 ميجا بايت

تقييم التطبيق : 4.6 من 5

عدد مرات تحميل التطبيق : 100 مليون تحميل

أخر نسخة للتطبيق : 18/4/2019

معلومات عن تطبيق Waze للايفون

الاصدار الحالي للتطبيق : 4.50

حجم التطبيق : 174.3 ميجا بايت

تقييم التطبيق : 4.8 من 5

أخر نسخة للتطبيق : 10/4/2019

اقرأ ايضًا: تحميل تطبيق إدارة الملفات Solid Explorer File Manager للأندرويد

مميزات تطبيق ويز Waze

تطبيق ويز Waze

واجهة رائعة

يتميز تطبيق الخرائط وتحديد الطرق Waze بواجهة رائعة ومميزة وتظهر بشكل جميل للغاية، كما أن التطبيق سهل الاستخدام والتحكم، هذه الميزة من المميزات المحببة جدًا لكثير من المستخدمين.

الابلاغ عن المشكلات

يوفر تطبيق ويز لمستخدميه معرفة المناطق التي توجد بها المشكلات ويوفر للمستخدم ايضًا إمكانية الابلاغ عن المشكلات لمساعدة الأشخاص الأخرين.

معرفة أسعار الغاز

يوفر لك التطبيق ايضًا، معرفة أسعار الغاز الأقل على طول طريقك، حتى تتمكن من توفير المال في الرحلات الطويلة.

تعدد لغات التطبيق

يتميز تطبيق Waze بتعدد اللغات، حيث يحتوي التطبيق على العديد من اللغات العالمية المختلفة، مثل اللغة الإنجليزية واللغة العربية وكثير من اللغات الأخرى، ليوفر فرصة استخدام سهلة لعدد كبير من المستخدمين من مختلف دول العالم.

تحديث مستمر

يتميز تطبيق تحديد الطرق Waze بأنه يتم تحديثه بشكل مستمر، حيث ان مطوري التطبيق يقومون بتحديثه كل فترة بالكثير من التحسينات ليظل التطبيق الأفضل في تحديد الطرق.

تحميل مجاني

يتوفر تحميل تطبيق ويز Waze المميز على متجر التحميلات google play و App Store بشكل مجاني، هذه الميزة تعتبر من أهم وأفضل مميزات التطبيق.

طريقة تحميل تطبيق Waze

لتحميل التطبيق من الاندرويد اضغط على الرابط بالأسفل.

تطبيق كاندي كاميرا

لتحميل التطبيق من الايفون اضغط على الرابط بالأسفل.

تطبيق كاندي كاميرا

اقرأ ايضًا: تحميل تطبيق Google Earth للاندرويد والايفون

شرح طريقة استخدام تطبيق ويز Waze

1- بعد تحميل التطبيق، سيطلب منك التطبيق تفعيل الموقع الجغرافي للجهاز، قم بالضعط على خيار موافق المشار اليه بالسهم في الصورة التالية.

تطبيق ويز Waze

2- لاستخدام تطبيق ويز أثناء القيادة، للتعرف على كل ما يحدث على الطرق في الوقت الفعلي، لتنجنب الازدحام والحصول على تنبيهات عن الحوادث ورجال الشرطة الموجودين على الطريق، قم بالضغط على خيار ابدأ المشار اليه بالسهم في الاسفل.

تطبيق ويز Waze

3- بعد ذلك سيطلب منك التطبيق، إذن الوصول الى موقع الجهاز، قم بالضغط على سماح، كما هو موضح كالتالي.

تطبيق ويز Waze

4- يوفر لك التطبيق معرفة مجموعة من المناطق القريبة من منطقتك، كما هو موضح في الاسفل.

تطبيق ويز Waze

اقرأ ايضًا: تحميل تطبيق بين سبورت BeIN SPORTS لمشاهدة المباريات

5- سيظهر لك التطبيق، كما هو موضح في الصورة التالية.

تطبيق ويز Waze

* بالضغط على خيار ” المفضلة”، يظهر لك التطبيق الطرق المفضلة التي قمت بإضافتها في القائمة من قبل.
* بالضغط على خيار “الأخيرة”، سيظهر لك ويز بعض الاماكن الأخيرة التي قمت بتحديدها من قبل، لتسهيل فرصة البحث عن أماكن، مثل المنزل، مكان العمل.
* يمكنك ربط التقويم من خلال هذا الخيار ايضًا والوصول الى الاحدات في الموعد.
* يمكنك ايضًا ربط التطبيق بحسابك الخاص على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

6- بالضغط على خيار الإعدادات المشار اليه بالسهم في الصور التالية، سيظهر لك العديد من الإعدادت الخاصة بالتطبيق، مثل عرض الخريطة والصوت، الحساب وتسجيل الدخول، الخصوصية، الإبلاغ عن مشكلة، مركز المساعدات، مشاركة التطبيق، موفر الطاقة، التنقل، مقياس السرعة.

4تطبيق ويز Waze تطبيق ويز Waze

7- يمكنك مشاركة التطبيق عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، مثل الفيس بوك والواتساب وغيرها من المواقع الأخرى عن طريق الضغط على خيار مشاركة Waze من قائمة الإعدادات، ثم المشاركة عبر الموقع الذي تريد مشاركة التطبيق من خلاله.

تطبيق ويز Waze تطبيق ويز Waze

قدمنا لكم في هذا المقال كل ما يخص تطبيق تحديد الطرق Waze من معلومات ومميزات وطريقة تحميل للاندرويد والايفون وشرح طريقة استخدام التطبيق بالصور، قم بتحميل التطبيق وتمتع بمميزاته.

اقرأ ايضًا: تحميل تطبيق Logo Maker للاندرويد والايفون

الوسوم

Mohamed Reda

اسمي محمد رضا جمعة، السن 19سنه، طالب بكلية التجارة جامعة الزقازيق، مدون تقني مهووس بكل ما يخص عالم التقنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق