تطبيقات

تطبيق Messenger : تحميل تطبيق ماسنجر للاندرويد والايفون

إنتشر في السنوات القليلة الماضية إستخدام العديد من الأشخاص حول العالم لمواقع التواصل الإجتماعي بكل أنواعها المختلفة، مما جعل العديد من الشركات والمواقع تتجه إلى إنتاج وتطوير العديد من تطبيقات التواصل بمختلف أنواعها من أجل تلبية إحتياجات المستخدم حول العالم، وبالتأكيد من أهم تلك التطبيقات في مجال المراسلة والتواصل الإجتماعي هو تطبيق Messenger الذي نتحدث عنه اليوم من خلال هذه المقالة والذي يعتبر أحد أشهر تطبيقات المراسلة وأحد أكثر تلك التطبيقات التي تحتوي على مميزات وخصائص متنوعة.

ماهو تطبيق Messenger

تطبيق Messenger

يعتبر تطبيق ماسنجر واحد من أهم وأشهر تطبيقات التواصل الإجتماعي في مختلف أنحاء العالم بل يعتبر المنافس الرئيسي والوحيد لتطبيق واتس اب مما يفسر لنا ما يحتويه التطبيق على مميزات وخصائص رائعة تجعله يستحوذ على إهتمام العديد من المستخدمين حول العالم بل وتفضيلهم للتطبيق عن تطبيقات متعددة أخرى في نفس مجال التواصل الإجتماعي والمراسلة المختلفة مما يفسر الشعبية التي يتمتع بها تطبيق Messenger بين مختلف المستخدمين.

تظهر شعبية التطبيق العالية والكبيرة للغاية بوضوح من خلال سيطرة التطبيق على قوائم التحميلات المختلفة عبر العديد من المتاجر المختلفة سواء للاندرويد او الايفون، حيث أن وفقًا للعديد من التقارير الأخيرة فإن تطبيق Messenger يستخدمه أكثر من مليار مستخدم نشط شهريًا ليكون بذلك أحد أشهر التطبيقات في مجال التواصل الإجتماعي سواء إرسال الرسائل أو إجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو وغيرها من الخصائص والإمكانيات الرائعة التي يوفرها لك التطبيق.

مما لا شك فيه أن تطبيق واتس اب هو أحد أشهر تطبيقات التواصل الإجتماعي إن لم يكن أشهرهم وبالتالي فإنه ليس من السهل أن يستطيع تطبيق منافسته وهذا ما تمكن تطبيق Messenger من فعله بل والتفوق عليه في كثير من الأحيان وذلك نظرًا للعديد من المميزات التي يوفرها التطبيق لمستخدميه والتي ينفرد بها عن غيره من تطبيقات المراسلة الفورية المختلفة بالإضافة إلى العديد من المميزات والأسرار العديدة التي يعلم عنها شئ الكثير من المستخدمين والتي سوف نحاول سردها لكم في هذه المقالة.

اقرأ أيضًا: تحميل تطبيق واتس اب للاندرويد والايفون

فكرة تطبيق Messenger

تطبيق Messenger

تطبيق ماسنجر مثله مثل مختلف التطبيقات تأتي فكرته من خلال تحول إهتمام أغلب المستخدمين من إستخدام أجهزة الكمبيوتر واللابتوب في الفترة الأخيرة إلى إستخدام الهواتف الذكية بأنواعها المختلفة، الأمر الذي دفع العديد من الشركات إلى القيام بتطوير العديد من التطبيقات في كافة المجالات المختلفة من أجل إرضاء المستخدمين وكذلك من أجل سعيهم على تلبيه إحتياجات كافة المستخدمين حول العالم.

تأتي فكرة وشعبية تطبيق ماسنجر من شعبية تطبيق فيس بوك الذي يعد موقع التواصل الإجتماعي الأكثر شهرة في مختلف أنحاء العالم حيث أن تطبيق ماسنجر هو بمثابة تطبيق مكمل لتطبيق الفيس بوك، حيث كان يعتمد كافة مستخدمي تطبيق فيس بوك في إرسال الرسائل والشات بين أصدقائهم على التطبيق الإفتراضي للفيس بوك سواء كانت هواتفهم تتبع نظام الاندرويد أو الايفون وكذلك الويندوز فون.

ثم تحول إستخدامهم للتطبيق الإفتراضي إلى ضرورة تحميل وإستخدام تطبيق Facebook Messenger الجديد الذي قامت الشركة بتطويره من أجل أن يكون مستقل تمامًا عن التطبيق الإفتراضي، كما أن التطبيق أصبح يوفر لك إمكانية إستخدام التطبيق حتى في حالة إذا لم كنت تمتلك حساب على فيس بوك وذلك من خلال التسجيل في التطبيق بإستخدام رقم الهاتف الخاص بك، مما يساعد على زيادة شعبية التطبيق بشكل كبير جدًا بين مختلف الفئات والطبقات.

بالإضافة إلى ذلك من مظاهر إهتمام شركة فيس بوك مؤخرًا بتطبيق Messenger أيضًا أنها تعمل حاليًا على جعل تطبيق ماسنجر عبارة عن منصة خاصة تختلف عن الكثير من التطبيقات الأخرى حيث أنها تتيح لمستخدميها إمكانية تطوير روبوتات بشكل مجاني تتيح لك نشر وإرسال الرسائل مع مختلف المستخدمين وتقديم كافة وسائل الدعم الفني لهم مثل أصحاب المواقع الإخبارية والعلامات التجارية المختلفة.

معلومات عن تطبيق Messenger للاندرويد

الاصدار الحالي للتطبيق : 239.1.0.17.119

حجم التطبيق : 39.61 ميجابايت

تقييم التطبيق : 4.2 من 5

عدد مرات تحميل التطبيق : أكثر من 1 بليون عملية تحميل

أخر نسخة للتطبيق : 30/10/2019

معلومات عن تطبيق Messenger للايفون

الاصدار الحالي للتطبيق :  238.1

حجم التطبيق : 279.6 ميجابايت

تقييم التطبيق : 4.2 من 5

أخر نسخة للتطبيق : 23/10/2019

اقرأ أيضًا: طريقة حماية الهاتف من الفيروسات في 3 خطوات للاندرويد

مميزات تطبيق Messenger

تطبيق Messenger

يتمتع تطبيق ماسنجر بالعديد من المميزات والخصائص الرائعة التي يتميز بها التطبيق عن غيره من التطبيقات الأخرى في نفس المجال وتجعل إختيار محبب للكثير من المستخدمين حول العالم ولعل من أهم تلك المميزات ما يلي:

الأمان والحفاظ على الخصوصية

مما لا شك فيه أن من أهم أسباب إسخدام أي شخص لأي تطبيق هو إحساسه بالأمان وإحترام خصوصيته وهذا ما يتوفر بشكل تام في تطبيق Messenger وما يميزه عن غيره ، حيث أن التطبيق يمنع أي شخص من الوصول إلى بياناتك الشخصية ويبذل مطوري التطبيق جهود كبيرة من أجل الحفاظ على خصوصية المستخدمين.

إجراء المكالمات وإرسال الرسائل

بالتأكيد أن إمكانية إجراء المكالمات وإرسال الرسائل المختلفة هي أحد أهم خصائص ومميزات تطبيق Messenger حيث أنه يتيح للمستخدم إمكانية إجراء المكالمات الصوتية مجانًا وبنقاء صوت عالي للغاية بالإضافة إلى إجراء مكالمات الفيديو بجودة مرتفعة وإرسال الرسائل والفيديوهات والصور وكذلك التحدث إلى الأصدقاء بشكل مجاني تمامًا.

الإستخدام دون حساب فيس بوك

تعد من أحد أهم الأسباب لزيادة شهرة تطبيق Messenger والتي تعمل على زيادة شهرة التطبيق بشكل كبير وكذلك زيادة عدد التحميلات عبر مختلف المتاجر هو أن التطبيق أصبح يوفر لمستخدميه إمكانية التسجيل في التطبيق وإستخدامه برقم الهاتف دون الحاجة إلى وجود حساب على فيس بوك.

فتح أكثر من حساب

من أهم مميزات تطبيق ماسنجر هو أنه يوفر لك إمكانية فتح أكثر من حساب واحد عبر نفس التطبيق وبالتالي فإنه يوفر لك المساحة التخزينية لإستخدامها في أمور أخرى كما أنك لم تعد بحاجه إلى تحميل تطبيقات آخرى إضافية من أجل فتح أكثر من حساب.

الوضع الليلي Dark mode

من أهم مميزات تطبيق Messenger في الفترة الأخيرة هو أن تم إضافة الوضع الليلي أو فيما يعرف بإسم Dark Mode إلى التطبيق مثل العديد من التطبيقات الأخرى حيث أصبح الأن بإمكانك تفعيله عبر التطبيق والإستمتاع به.

تحميل تطبيق Messenger

لتحميل التطبيق لمستخدمي الاندرويد

جوجل بلاي

لتحميل التطبيق لمستخدمي الايفون

app store

مما لا شك فيه أن تطبيق ماسنجر هو نقله كبيرة من فيس بوك في عالم التواصل الإجتماعي نظرًا لما يتمتع به التطبيق من مميزات وإمكانيات رائعة تميز التطبيق عن غيره من التطبيقات الأخرى.

اقرأ أيضًا: تحميل تطبيق واتس اب بلس الذهبي للاندرويد

الوسوم

Amr Abd-Elhamied

عمرو عبدالحميد " سانتياغو " مدون تقني وصحفي رياضي، من مشجعي الأهلي المصري وريال مدريد، أحد مؤسسي رابطة مشجعين ريال مدريد الرسمية في مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق