تطبيقات

تطبيق WhatsApp : تحميل تطبيق واتس اب للاندرويد والايفون

في الفترة الأخيرة ارتفع إستخدام الكثير من الأشخاص لمواقع التواصل الإجتماعي المختلفة الأمر الذي دفع العديد من الشركات إلى تطوير العديد من التطبيقات التي تستخدم في التواصل الإجتماعي مما يسهل من عملية إستخدام تلك المواقع ومن التواصل بين مختلف الأفراد حول العالم، وبلا شك أن تطبيق whatsapp الذي نتحدث عنه اليوم هو التطبيق الأشهر في مجال المراسلة والتواصل الإجتماعي بين مختلف الفئات السنية على مستوى العالم ومن خلال هذه المقالة سوف نقوم بسرد كل ما يتعلق بالتطبيق من مميزات وعيوب وكيفية تحميل التطبيق وغيرها.

ماهو تطبيق WhatsApp

تطبيق WhatsApp

تطبيق واتس اب يعتبر أحد أشهر تطبيقات التواصل الإجتماعي على مستوى العالم إن لم يكن أشهرهم على الإطلاق وذلك نظرًا لعدد مستخدمي التطبيق الكبير للغاية ويظهر ذلك بوضوح من خلال وجود أكثر من مليار مستخدم للتطبيق نشط من مختلف أنحاء العالم، حيث أنه يعد من التطبيقات السهلة التي تستخدم في التواصل الإجتماعي والمراسلة بين الأصدقاء والأهل بكل سهولة وسرعة ويوفر لك العديد من المميزات التي تتيح لك الإستفادة القصوى من التطبيق.

مما لا شك فيه أن تطبيق Whatsapp هو تطبيق معروف بشكل كبير ولكن إذا كانت هذه هي أول مرة تتعرف فيها عن التطبيق فإن التطبيق هو عبارة عن تطبيق مراسلة به العديد والعديد من المميزات المختلفة تم الإعلان عنه وإصدار أول نسخة له في عام 2009 وسرعان ما تمكن التطبيق من تحقيق شهرة واسعة بين مختلف الأعمار السنية مما أدى إلى حصول التطبيق على العديد من الرعاة والمستثمرين الذين قاموا بتطوير التطبيق بإستمرار مما جعل التطبيق يصل لمكانة مرتفعة بين التطبيقات الأخرى في نفس المجال.

مع الوقت ظلت شعبية التطبيق تزداد شيئًا فشيئًا الأمر الذي دفع شركة فيس بوك إلى الإستحواذ على التطبيق بشكل كامل وشراءه في عام 2016 في صفقة هي الأغلى في حينها، وتعتبر هذه الخطوة هي أحد أهم أسباب ما وصل إليه التطبيق في الوقت الحالي حيث أن شركة فيس بوك أضافت الكثير من المميزات الجديدة للتطبيق التي ساعدت على إنتشاره بشكل أوسع ومنها ميزة الحالة وإمكانية إجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو وتحسين جودة ودرجة نقاء الصوت بشكل كبير مما جعل التطبيق الإختيار الأمثل لكثير من المستخدمين من أجل إجراء مكالماتهم الصوتية وإرسال الرسائل للأهل والأصدقاء.

بالإضافة إلى أن كل ذلك يتم من خلال الإنترنت بدون الحاجة إلى تحمل تكلفة إضافية من خلال الرسائل النصية أو تكلفة المكالمات العادية عبر الشبكات الأخرى المختلفة، ونظرًا لكثرة إستخدام التطبيق من خلال أنظمة التشغيل المختلفة لحسن الحظ أصبح التطبيق متوفر لأغلب أنظمة التشغيل المختلفة وبشكل خاص أنظمة الاندرويد والايفون.

اقرأ أيضًا: تحميل تطبيق واتس اب بلس الذهبي للاندرويد

فكرة تطبيق WhatsApp

تطبيق WhatsApp

مما لا شك فيه أن تحول إهتمام العديد من المستخدمين من إستخدام أجهزة الكمبيوتر واللابتوب إلى الهواتف الذكية دفع العديد من الشركات إلى تطوير وإطلاق تطبيقات عديدة توفر للمستخدم كل ما كان يحتاجه ويريده في أجهزة الكمبيوتر واللابتوب وبالتالي لم تعد في حاجة إلى إصطحاب الجهاز الخاص بك في حالة السفر لأن بالفعل أصبح لديك كل ما تريد عبر هاتفك الذكي وبشكل أسهل وأكثر سرعة.

الأمر الذي دفع كلًا براين أكتون وجان كوم الموظفين السابقين في شركة Yahoo ! بعد مغادرة الشركة في سبتمبر من عام 2007 وبعد تقديمهم طلب للعمل في شركة فيس بوك ورفضهم إلى العمل على تطوير تطبيق جديد يحتوي على نفس فكرة برنامج ياهو وفيس بوك ماسنجر مع مميزات وأفكار أكثر بكثير وبالفعل لم يستغرق الأمر كثيرًا حيث تم إطلاق التطبيق بشكل رسمي في 2009، وتحديدًا في 24 فبراير 2009 حيث تم تأسيس WhatsApp Inc في كاليفورنيا، ولكن تطبيق واتس اب لم يتمكن من تحقيق النجاح الكبير بمجرد إطلاق التطبيق الأمر الذي دفع المطورين في بعض الأحيان إلى الإستسلام والبحث عن وظيفة أخرى.

ثم بالفعل تمكن التطبيق من تحقيق نجاحات مرتفعة حيث أن بحلول بداية عام 2011 أصبح تطبيق WhatsApp واحد من أفضل 20 تطبيق عبر آب ستور، وبحلول عام 2013 وتحديدًا ديسمبر من العام أعلنت الشركة عن وجود أكثر من 400 مليون مستخدم نشط يستخدمون التطبيق شهريًا، ومما لا شك فيه أن تطبيق WhatsApp أصبح التطبيق الأشهر في عالم المراسلة في الوقت الحالي بل أن التطبيق إستطاع أن يكسب ثقة الجميع وتمكن من أن يصبح وسيلة الإتصال الرئيسية في مختلف البلدان حول العالم.

معلومات عن تطبيق WhatsApp للاندرويد

الاصدار الحالي للتطبيق : 2.19.295

حجم التطبيق : 34.71 ميجابايت

تقييم التطبيق : 4.3 من 5

عدد مرات تحميل التطبيق : أكثر من 1 بليون عملية تحميل

أخر نسخة للتطبيق : 15/10/2019

معلومات عن تطبيق WhatsApp للايفون

الاصدار الحالي للتطبيق : 2.19.100

حجم التطبيق : 155.8 ميجابايت

تقييم التطبيق : 4.3 من 5

أخر نسخة للتطبيق : 10/10/2019

اقرأ أيضًا: طريقة حماية الهاتف من الفيروسات في 3 خطوات للاندرويد

مميزات تطبيق WhatsApp

تطبيق واتس اب

مما لا شك فيه أن تحقيق تطبيق واتس آب لكل هذه النجاحات هو دليل واضح على ما يتمتع به التطبيق من مميزات وخصائص رائعة تجعله الإختيار الأول للمستخدمين حول العالم ولعل من أهم تلك المميزات ما يلي:

مجانية التطبيق

مما لا شك فيه أن من أهم أسباب نجاح أي تطبيق في أي تخصص أيًا كان هو أن يكون متوفر بشكل مجاني لكافة المستخدمين، الأمر الذي من الممكن يفسر لنا سبب شهرة تطبيق واتس اب لهذا الحد نظرًا لتوفر التطبيق بشكل مجاني.

 الأمان والحفاظ على الخصوصية

الخوف الأكبر عند إستخدام أي تطبيق بالتأكيد هو تمكن أي شخص من الحصول على بياناتك الشخصية وكذلك المحادثات الخاصة بك، إلا أن الشركة المطورة لتطبيق WhatsApp قد إتخذت كل الأمور والإجراءات اللازمة من أجل حماية بيانات مستخدمي التطبيق والحفاظ على خصوصيتهم بشكل تام.

التحديثات المستمرة

من أهم أسباب نجاح أي تطبيق أن يتمكن من مواكبة العصر والأحداث وهذا ما يتواجد بشكل واضح في تطبيق WhatsApp حيث أن التطبيق يوفر لمستخدميه التحديثات بشكل مستمر من أجل إضافة كل ماهو جديد للتطبيق ولإرضاء المستخدم، وحتى لا تحتاج المستخدمين إلى تحميل أي تطبيقات آخرى.

إجراء المكالمات وإرسال الرسائل

تعتبر المميزات الأهم التي يتمتع بها تطبيق WhatsApp هو أنه يتيح للمستخدم إمكانية إجراء المكالمات الصوتية أو مكالمات الفيديو بشكل مجاني وبكل سهولة وبجودة صوت ذات درجة نقاء مرتفعة وصورة بجودة مرتفعة للغاية، بخلاف أن التطبيق يتيح لك أيضًا إمكانية إرسال وإستقبال الرسائل وإرسال الصور والفيديوهات وغيرها بشكل مجاني.

تحميل تطبيق WhatsApp

لتحميل التطبيق لمستخدمي الاندرويد

جوجل بلاي

لتحميل التطبيق لمستخدمي الايفون

app store

في هذه المقالة قمنا بعرض كل ما يتعلق بتطبيق واتس اب ومما لا شك فيه أن تطبيق WhatsApp هو التطبيق الأنجح في هذا المجال نظرًا لما يتمتع به من مميزات متعددة.

اقرأ أيضًا: كيفية تسريع هاتفك الاندرويد في خطوات بسيطة

الوسوم

Amr Abd-Elhamied

عمرو عبدالحميد " سانتياغو " مدون تقني وصحفي رياضي، من مشجعي الأهلي المصري وريال مدريد، أحد مؤسسي رابطة مشجعين ريال مدريد الرسمية في مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق