تطبيقات

طريقة حماية الهاتف من الفيروسات في 3 خطوات للاندرويد

هل تُريد حماية الهاتف من الفيروسات وتحسين أداء الهاتف ؟

إنتشرت المئات من البرامج الضارة، التي تؤثر علي الهواتف الاندرويد الناتجه عن تحميل التطبيقات وتثبيتها من خارج متجر جوجل بلاي فالفيروس ماهو الا تطبيق كاذب يهدف الي إلحاق الضرر بالهاتف الذكي، أو سرقة المعلومات الشخصية والتجسس.

إذا كنت تعاني من كثرة التطبيقات الضارة، وهاتفك مليئ بالفيروسات التي تؤثر علي اداؤه، إليك أفضل 3 خطوات يمكنك من خلالها تنظيف الهاتف من الفيروسات.

1- التحقق من أذونات التطبيق قبل تثبيته

حماية الهاتف من الفيروسات

بالطبع جميع التطبيقات التي نقوم بتحميلها تتطلب أذونات عند تثبيتها، وهناك العديد من التطبيقات علي الهاتف سواء من متجر جوجل بلاي أو من أي مصدر خارجي آخر، تعرض لك بعض الشروط التي يطلب تنفيذها لفتح التطبيق، حتى لو حصلت على التطبيق من مصدر خارجي قد لا تثق به يجب أن توافق علي متطلباته ايضًا، تبقى شروط التطبيق أو السماحيات كما يسميها البعض هي خط الدفاع الرئيسي الذي يسمح لك بعدم تثبيت التطبيق في حال شعرت بوجود أي شك فيها، ونحن ننصح ان تقوم بالتأكد جيدًا من مصدر تحميل أى تطبيق لعدم تعرض هاتفك للضرر والفيروسات.

2- عدم تحميل التطبيقات خارج متجر جوجل بلاي

حماية الهاتف من الفيروسات

هذه الخطوة تعتبر أهم خطوات حماية الهاتف من الفيروسات والملفات الضارة، حيث أن الكثير من الفيروسات يأتي عن طريق البرامج المجهولة التي نقوم بتحميلها من مواقع عشوائية غير موثوق فيها عبر الانترنت والتي تحمل للهاتف الكثير من الأضرار.

لاينصح بتحميل اي تطبيق من خارج متجر جوجل بلاي، حيث أن متجر جوجل بلاي هو متجر التطبيقات الرسمي لاندرويد.

هو المكان الأكثر أمناً للحصول على التطبيقات، حيث أن أي تطبيق يتلقى جوجل حوله الشكاوى من المستخدمين يقوم بحذفه في حال ثبت بأنه مثيرٌ للشك فعلاً.

كما يدعم متجر جوجل بلاي طبقة حماية آلية تدعي Bouncer، هذه الطبقة عبارة عن عملية تقوم باجراء فحص دوري  على جميع التطبيقات حتي التطبيقات القديمة منها التي يتم رفعها إلى المتجر للبحث علي أي أكواد ضارة في التطبيقات، في حال تم العثور على أي تطبيق ضار يتم حذفه فوراً.

3- الاعتماد علي برنامج لحماية الهاتف من الفيروسات

حماية الهاتف من الفيروسات

نقدم لكم أفضل تطبيق حماية الهاتف من الفيروسات وهو برنامج سكيورتي ماستر Security Master الاحترافي والأكثر إنتشارًا علي الهواتف الاندرويد.

ماهو تطبيق Security Master

Security Master هو تطبيق مجاني يمكنك من حماية الهاتف من الفيروسات وتسريع الهاتف والتخلص من الملفات غير الضرورية على الهاتف، تطبيق يحمي هاتفك الاندرويد من برامج التجسس وجميع أنواع البرامج الضارة التي تؤثر علي أداء الهاتف، ويسمح لك التطبيق أيضًا بإغلاق أي تطبيقات قيد التشغيل في الخلفية.

بالإضافة إلى حجب المواقع الضارة والإحتيالية أو المزيفة، كما أن التطبيق يتوفر على أداة تنظيف الملفات غير المرغوب فيها وأداة حجب أرقام المكالمات المزعجة.

يملك الكثير من الأدوات المفيدة في الحماية والخصوصية ويعتبر من التطبيقات الشاملة التي تجمع بين تنظيف الهاتف من الفيروسات وقفل التطبيقات ومحسن لأداء الجهاز ووظائف كثيرة ومفيدة.

معلومات برنامج Security Master

اصدار التطبيق : 4.7.7

تاريخ إصدار التطبيق : 5/1/2014

حجم التطبيق : 16 ميجابايت

تقييم التطبيق : 4.7 من 5

عدد مرات تحميل التطبيق : 500 مليون تحميل

أخر نسخة للتطبيق : 23/10/2018

سعر التطبيق : مجاني

اقرأ ايضًا: كاشف الارقام : أفضل 3 تطبيقات لكشف اسم المتصل

مميزات برنامج Security Master

Security Master أفضل مضاد للفيروسات للاندرويد حيث أنه تطبيق يساعدك في البحث عن الملفات غير الضرورية والقضاء عليها للحصول على مساحة وسرعة على جهازك.

تنقسم مميزات التطبيق المختلفة إلى أقسام كل واحدة تركز على طريقة محددة لتحسين أداء جوالك، هناك العديد من الإضافات يحتويها التطبيق سنتعرف عليها من خلال هذا المقال.

◊ حماية الهاتف من الفيروسات

يضم التطبيق معظم الأدوات المتعلقة بالحماية و تنظيف الهاتف من الفيروسات، حيث يقوم التطبيق بفحص الهاتف بحثًا عن الملفات التي تسبب بطئ في الإستخدام مثل البرامج الخبيثة المتواجدة في الهاتف وإزالتها، كمسح حافظة النسخ ومسح ملفات الانترنت المؤقتة وغيرها، كما يقوم بإظهار المساحة المستخدمة حاليًا في الذاكرة.

Security Master هو وسيلة سهلة الإستخدام وسريعة وآمنة للتأكد من عدم وصول الفيروسات إلى هاتفك، افحص نظامك، وبطاقة SD، وجميع التطبيقات التي تقوم بتحميلها قبل تثبيتها ولن يتم تسجيل أي برامج ضارة.

◊ سرعة وسهولة الاستخدام

يصنف تطبيق تنظيف الهاتف من الفيروسات Security Master بأنه من أفضل تطبيقات إزالة الفيروسات وتسريع الهاتف بسبب سهولة إستخدامه وتميزه بالسرعة وببساطه تصميمه وسهولة التعامل مع كافة الخيارات المتاحة به بسهولة تامة وهذا أيضًا يعد أحد العوامل التي ساهمت في إنتشار التطبيق المميز حول العالم.

◊ حماية الرسائل

يوفر لك التطبيق الحفاظ علي خصوصية الرسائل المرسلة، حيث تظهر الإشعارات في بعض الهواتف أعلى الشاشة مع عرض محتوى الرسالة، هذه الميزه تحافظ علي خصوصيتك أكثر حيث يكون محتوى الرسالة مخفي حتى تقوم  بفتح التطبيق وقراءة الرسالة بنفسك.

◊ يساعد في تبريد المعالج

يساعد برنامج مضاد الفيروسات للاندرويد “سيكيورتي ماستر” فى تبريد المعالج وذلك من خلال إيقاف بعض التطبيقات التى تقوم على زياده إرتفاع درجة الحرارة في الهاتف.

◊ حماية الواي فاي WiFi

يحتوي التطبيق علي أداة متعلقة بشبكة الواي فاي الخاصة بك لمعرفة الأجهزة المتصلة حاليا بالشبكة، و تقوم بفحص سرعة الإنترنت في الشبكة.

◊ خاصيه applock 

يساعد التطبيق في تأمين بياناتك الشخصية مع خاصية AppLock والتى من خلالها يمكنك قفل الفيس بوك ومعرض الصور والرسائل واى تطبيق تريد قفله بنفسك.

◊ توفير البطارية

يقوم التطبيق بتحليل البطارية بشكل ذكي، ويبحث عن التطبيقات والملفات الغير مرغوب فيها التي تستهلك البطارية ويوقفها في الوقت المناسب، وإزالة تطبيقات الخلفية التي تأخذ استخدام ذاكرة عالية من الحرارة الزائدة و استنزاف البطارية وتحسين أداء الهاتف.

Security Master للاندرويد يحسن بشكل فعال استهلاك الطاقة في هاتفك، ويطيل عمر البطارية ويوفر طاقة البطارية لوقت طويل.

◊ إلتقاط سيلفي للمتطفلين 

يقوم برنامج تنظيف الهاتف من الفيروسات “Security Master” بالتقاط صورة سيلفي من الكاميرا الأمامية لأي شخص يقوم بكتابة رمز خاطئ لفتح التطبيقات المقفلة برمز حماية، يمكنك من خلال  التطبيق مشاهده صور من قام بمحاولة اختراق خصوصيتك.

◊ ميزه التصفح الآمن

يدعم برنامج حماية الهاتف من الفيروسات سيكيورتي ماستر ميزة التصفح الآمن بين بعض الأدوات لقفل شاشة متصفحك، وتشفير إتصالك بالإنترنت عبر شبكة ظاهرية خاصة (VPN) ومسح سجل التصفح بعد جلسة.

 ◊ تطبيق مجاني

يتميز برنامج تنظيف الهاتف من الفيروسات Security Master الذي يصنف بأنه من أفضل تطبيقات تسريع الجوال بأنه مجانى ولا توجد به أي قيود او رسوم.

حيث أن مجانية البرنامج تشجع كثير من المستخدمين علي تحميله واستخدامه دون الاضطرار الى دفع رسوم مكلفة أو غيرها من طرق الدفع.

تحميل تطبيق حماية الهاتف من الفيروسات Security Master

لتحميل التطبيق اضغط علي الرابط بالأسفل.

 

نمبر بوك

 

طريقة إستخدام برنامج حماية الهاتف من الفيروسات

1- اضغط “اكتشاف” بعد فتح التطبيق، ثم إضغط علي “فحص” ليقوم بحماية الهاتف من الفيروسات، حيث سيقوم التطبيق مباشرة بحذف التهديدات التي كانت في هاتفك كما هو موضح بالصور القادمة.

حماية الهاتف من الفيروسات

2- اضغط علي “فحص” وسيقوم التطبيق بالفحص تلقائيًا، اضغط علي كلمة “appLock” وحدد التطبيقات التي تريد قفلها وعند الضغط علي كلمة “حماية” وسيقوم التطبيق بقفل التطبيقات التي حددتها.

حماية الهاتف من الفيروسات

3- اضغط علي “تنظيف المخلفات” بعد ذلك ثم اضغط علي “تنظيف المخلفات” المُشار إليها في الصورة رقم (2).
اضغط علي “مبرد المعالج” لضبط درجة حرارة الهاتف عن طريق الضغط علي “تحسين” كما هو موضح بالصورة (4).

حماية الهاتف من الفيروسات

4- اختر “منظف الإشعارات” ثم اضغط علي كلمة “تنظيف الآن” كما هو موضح بالصور.
اضغط علي “تسريع الهاتف” وسيقوم التطبيق تلقائيًا بتحرير مساحة الذاكرة كما هو موضح بالصور.

حماية الهاتف من الفيروسات

5- يمكنك عن طريق الضغط علي “تسريع الألعاب” الاستماع بتجربة اللعب الأكثر روعة عن طريق تسريع الألعاب.
عند الضغط علي “موفر البطارية” يساعد هذا الخيار في زيادة عمر البطارية عند الضغط علي كلمة “تحسين” كما هو موضح بالصور القادمة.

حماية الهاتف من الفيروسات

6- بعد الضغط علي “إرسال رسالة إلي برنامج الأمان” يمكنك إخفاء إظهار الإشعارات لتتمكن من حماية خصوصياتك.
اضغط علي “تصفح آمن” حيث تقوم بالتصفح عن طريق التصفح الآمن حتي لا يتمكن أحد من معرفة السجل.
عند الضغط علي “SafeConnect VPN” تستطيع إخفاء عنوان IP لتعزيز أمان الإنترنت لديك.

حماية الهاتف من الفيروسات

الأدوات

7- كما هو مشار بالصورة رقم (1) تنتقل إلي الأدوات التي تتوافر لك علي التطبيق وأهمها:
يمكنك إلتقاط صورة لمن يكتب كلمة المرور خطأ عن طريق “صورة المتطفل”.
تستطيع عمل تصفح دون حفظ السجل عن طريق “تصفح آمن”.
يمكنك ضبط كلمة سر لحماية رسائلك الخاصة عن طريق “إرسال رسالة إلي برنامج الأمان”.
لتقوية أمان الإنترنت والإتصال بعالم أكثر أمانا عن طريق “SafeConnect VPN”.
إذا كنت تُريد وضع أحد علي قائمة الحظر يمكنك عن طريق “حظر هوية المتصل”.
تتمكن من منح التطبيق إذن للوصول للذاكرة لفحصها من أجل الأمان عن طريق “فحص ملفات”
تستطيع إختبار سرعة وأمان الواي فاي عن طريق “أمان WiFi”
يمكنك الدخول إلي الإعدادات عن طريق “الإعداد” بعد الدخول إلي الإعدادات تتوافر إليك الكثير من المميزات التي تُمكنك من تنظيف الهاتف من الفيروسات منها : 
(التصفح الآمن – إنشاء إختصار – منظف الخصوصية – حظر هوية المتصل – تعزيز الطاقة – تغيير اللغة)

حماية الهاتف من الفيروسات

8- يمكنك الإنتقال إلي “Games” كما هو مشار إليها في الصورة القادمة حيث تستطيع تجربة الألعاب الأكثر شهرة والألعاب الأكثر تداولاً اليوم والألعاب التي يلعبها أصدقائك.

حماية الهاتف من الفيروسات

هذه هي أفضل الطرق والخطوات الواجب عليك القيام بها عندما تُريد حماية الهاتف من الفيروسات وتسريع الهاتف وتنظيفه بشكل دائم ومستمر والعديد من المزايا الآخري التي تتوافر في برنامج Security Master التي سبق ذكرها في هذا المقال.

الوسوم

Mohamed Reda

اسمي محمد رضا جمعة، السن 19سنه، طالب بكلية التجارة جامعة الزقازيق، مدون تقني مهووس بكل ما يخص عالم التقنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق