أخبار الهواتفأندرويد

ون بلس تعلن بدأ إطلاق Android 10 إلى سلسلة هواتف OnePlus 7

أعلنت شركة ون بلس رسميًا البدأ في إطلاق نظام التشغيل Android 10 التابع لشركة جوجل أو فيما تطلق عليه ون بلس OxygenOS 10 وهى عبارة عن واجهة المستخدم الخاصة بها وذلك إلى سلسلة هواتف OnePlus 7 والتي تتضمن على كلًا من هاتفي OnePlus 7 و 7 Pro وتعد شركة ون بلس الصينية هى أحد أسرع الشركات في إطلاق أحدث إصدارات الأنظمة المختلفة إلى هواتفها.

الجدير بالذكر أنه قبل بضعة أيام قامت شركة ون بلس بإنشاء نسخة تجريبية من النظام الخاص بها وذلك من أجل محاولة إكتشاف ما إذا كانت هناك بعض الأخطاء ومحاولة القضاء عليها بشكل تام، وأخيرًا قد بدأت ون بلس بالفعل في إرسال النسخة المستقرة لنظام Android 10 إلى هاتفي OnePlus 7 و 7 Pro.

اقرأ أيضًا: الإعلان عن سلسلة هواتف OnePlus 7T في لندن يوم 10 أكتوبر

سلسلة هواتف OnePlus 7

يتمتع نظام OxygenOS 10 بالعديد من المميزات التي بالفعل موجودة في نظام تشغيل أندرويد 10 بالإضافة إلى العديد من المميزات المتواجدة بالفعل في هواتف ون بلس المختلفة، ومن ضمن تلك المميزات هى أن النظام يقدم لك شكل جديد خاص بواجهة المستخدم بالإضافة إلى إمكانية القيام بالترقية إلى نظام التشغيل اندرويد 10 كما يدعم النظام الجديد إمكانية حظر الرسائل المزعجة إستنادًا على الكلمات المفتاحية التي تحددها.

كما يوفر النظام لك أيضًا بعض المميزات الخاصة بتحسين أذونات المواقع الأمر الذي يزيد بشكل كبير من حماية خصوصياتك، بالإضافة إلى ذلك يقدم لك التطبيق إمكانية التحكم بكل سهولة في قائمة الإعدادات السريعة وذلك من خلال إمكانية التخصيص للإعدادات والتي من خلالها يمكنك إختيار الشكل الذي تريد أن تظهر به الأيقونات في القائمة.

يتيح لك النظام أيضًا العديد من إماءات ملء الشاشة الجديدة مع إمكانية الرجوع للخلف، كما يضيف لك أيضًا زرًا في شريط التنقل يستخدم كأداة تمنكك من الإنتقال يمينًا ويسارًا من تطبيق إلى تطبيق أخر، كما تعد من أهم المميزات التي يوفرها النظام الجديد لك هما خاصيتي Game Space و Ambient Display، تعمل الخاصية الأولى كمجمع لجميع الألعاب الخاصة بك مما يسهل من عملية الوصول إليها، أما الخاصية الثانية فهي تعمل كأداة ذكاء تستند إلى أوقات ومواقع وأحداث معينة وتوفر لك معلومات ذكية.

بدأ التحديث في الوصول رسميًا إلى سلسلة هواتف OnePlus 7 وتحديدًا إلى أجهزة بعض المستخدمين وسوف تقوم ون بلس بإطلاق التحديث إلى مجموعة أكبر من المستخدمين في خلال الأيام القليلة المقبلة وذلك في حالة عدم وجود أخطاء، ولكننا لا ننصح باستخدام برامج الـ VPN من أجل سحب التحديث يدويًا لأنه قد لا يعمل نتيجة لأن النظام لا يصل عشوائيًا ولا يعتمد على المنطقة أو الموقع الجغرافي.

اقرأ أيضًا: نظام التشغيل Android 10 يصل رسميًا إلى 4 هواتف جديدة

الوسوم

Amr Abd-Elhamied

عمرو عبدالحميد " سانتياغو " مدون تقني وصحفي رياضي، من مشجعي الأهلي المصري وريال مدريد، أحد مؤسسي رابطة مشجعين ريال مدريد الرسمية في مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق