أخبار الهواتفأندرويد

نظام التشغيل Android 10 يصل رسميًا إلى 4 هواتف جديدة

بعد أن قامت جوجل من ساعات قليلة فقط بإطلاق نظام التشغيل Android 10 رسميًا من أجل هواتف Pixels، الأن قد قامت العديد من الشركات بإتباعها وإصدار النظام الجديد إلى هواتفهم بطريقتهم الخاصة.

نظام التشغيل Android 10 إلى Essential Phone
Essential Phone

أولًا، نبدأ الحديث عن Essential Phone الذي أصبح بإمكان مستخدميه الأن تحديث هواتفهم إلى النظام الجديد Android 10، وتقول شركة Essential أن نسخة التحديث ما هي إلا نسخة تجريبية تعمل بالنسبة لعملاء محددين وهم الذين قاموا بشراء هواتفهم غير مقفلة ومن الطبيعي وفقًا للتوقعات أن يستمر هذا الأمر قليلًا من الوقت حتى يتم الإنتهاء منه بالنسبة لجميع العملاء، ولكن هذا الأمر لا يعد مفاجأة بالنسبة للعديد من المتابعين وذلك نظرًا لأن شركة Essential تعتبر من الشركات القليلة بل تعتبر الشركة الوحيدة حتى الأن التي إستطاعت إصدار تحديثات أمنية خاصة بهواتفها في نفس اليوم التي فعلت به جوجل ذلك.

اقرأ أيضًا: LG تعمل على توفير تحديث Android Pie لـ هاتف LG V30

نظام التشغيل Android 10 إلى Redmi

Android 10 to Redmi K20 Pro

قامت شركة شاومي بطرح التحديث الجديد بسرعة لا تصدق بالنسبة للعلامة التجارية ريدمي وتحديدًا هاتف K20 Pro حيث تعد من أوائل الشركات التي قامت بذلك في الصين وهذا أمر تستحق الشركة عليه التحية والشكر وذلك نظرًا إلى مدى ثقل MIUI بالنسبة إلى نظام Android وذلك مقارنة بالهاتف الأساسي.

حيث سيستمر هاتف Redmi K20 Pro في التشغيل من خلال MIUI 10 وذلك فقط من خلال نظام Android 10، ووفقًا للتوقعات من الممكن أن لا نرى تغييرات كثيرة مرئية وذلك لأنك سوف تحتاج إلى نسخة إصدار حديثة من نظام MIUI والتي من المتوقع أن تصل في وقت لاحق خلال هذا الشهر وسوف تأتي في صورة إصدار MIUI 11.

لكن لسوء الحظ بالنسبة لأصحاب هواتف ريدمي 20K Pro الهندية، تبين أن إصدار Android 10 الذي تم إطلاقه إلى الهاتف ما هو إلا نسخة تجريبية بالنسبة للنسخة الهندية حيث بعد أن سارع المستخدمين بتثبيت التحديث اكتشفوا أنهم لن يستطيعوا حتى إستخدام النسخة التجربيبة إلا من خلال الحصول على حساب شاومي المسموح له فقط بإستخدام النسخة التجريبية.

لكن الأمور تبدو مختلفة بالنسبة للجانب الصيني حيث أن الإصدار الجديد من Android 10 بالنسبة إلى هاتف K20 Pro في الصين هو MIUI 10.4.4.0 أما في الهند هو MIUI 10.4.7.0 لذلك إذا كنت في الهند فإن التحديث لم يصل إليك حتى الأن وبالتالي يجب عليك الإستمرار عبر نظام Android 9 Pie حتى تنتهي الفترة التجريبية ونأمل أن تنتهي في أقرب وقت ممكن، أو من الممكن أن تقوم بتحميل التحديث من خوادم شاومي والقيام بتثبيتها يدويًا.

نظام التشغيل Android 10 إلى OnePlus

نظام تشغيل Android 10 إلى OnePlus

أخيرًا نتحدث عن هواتف OnePlus، حيث قامت شركة OnePlus بإصدار نظام Open Beta بناءًا على نظام التشغيل Android 10 وذلك إلى أجهزة OnePlus 7 و 7 Pro، ويأتي ذلك بعد قيام المطورين بالشركة بالعديد من المعاينات لما تم طرحه من قبل شاومي و Essential، وبالرغم من ذلك فإن ذلك التحديث الذي قدمته ون بلس ما هو إلا مجرد إرضاء لمستخدمي أحدث الهواتف من ون بلس وذلك لأن التحديث لا يعتبر مستقرًا مثل ما قامت شاومي على سبيل المثال بطرحه.

يتضمن إصدار OxygenOS Open Beta 1 الكثير من الأشكال الخاصة بالأيقونات والتي تعد قابلة للتخصيص بالإضافة إلى توافر العديد من الإعدادات السريعة الخاصة بمساحة الألعاب وإمكانية مسح الكلمات الرئيسية الغير مرغوب فيها للرسائل أو التي تظهر عبر الشاشة الرئيسية والتي توفر لك دعم المعلومات اعتمادًا على أحداث معينة بالنسبة إلى Ambient Display، ولكن نظرًا لكون هذا الإصدار لا يزال تجريبيًا فمن الممكن أن ترى بعض المشكلات مع توافق التطبيقات.

بالطبع لن يؤدي تحديث الهاتف الخاص بك إلى حذف بياناتك الشخصية ولكن من الأفضل أن تقوم بالإحتفاظ بنسخة إحتياطية لهاتفك، ومن المتوقع أن تحصل هواتف OnePlus 7 و OnePlus 7 Pro في وقت لاحق على الكثير من الإصدارات التجربيبة للتحديثات وذلك لتحسين الأداء وعلاج بعض النواقص.

من المتوقع أيضًا أن تقوم العديد من الشركات بإتخاذ نفس طريق شركات Redmi ،Essential، OnePlus والعمل على إصدار التحديث الجديد إلى هواتفهم وذلك من أجل إرضاء المستخدمين لهم.

اقرأ أيضًا: نظام EMUI 9.1 يصل إلى 10 هواتف من Huawei و Honor

الوسوم

Amr Abd-Elhamied

عمرو عبدالحميد " سانتياغو " مدون تقني وصحفي رياضي، من مشجعي الأهلي المصري وريال مدريد، أحد مؤسسي رابطة مشجعين ريال مدريد الرسمية في مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق