تطبيقات

برنامج قفل التطبيقات : تحميل تطبيق القفل AppLock‏ للاندرويد

ماهو برنامج قفل التطبيقات

برامج قفل التطبيقات من أهم البرامج الواجب تواجدها علي هواتفنا، حيث لدينا جميعاً صور ومقاطع فيديو خاصة على جوالاتنا نريد إخفاءها عن الآخرين، لأن ليست كل الملفات المخزنة على هاتفك يمكن أن يستعرضها أصدقائك فلكل منا أشياء خاصة به يريد أن يحتفظ بها لشخصه دون أن يعلم بها أحد، لكنك بالتأكيد لا تستطيع منع أي شخص من رؤية الأشياء الشخصية الخاصة بك عندما يكن معهم هاتفك.

يتصادف أحياناً أن يطلب منك صديق أو زميل في العمل هاتفك و قد يحدث هذا لأسباب كثيرة مثل إجراء مكالمة أو حتي لمجرد إستخدام الهاتف في أي شئ ما و لكنك تشعر بعدم الإرتياح لوجود بعض الأمور الشخصية علي الهاتف سواء بيانات أو صور و ما إلي ذلك، ولضمان الخصوصية على هاتفك ولتحافظ علي الأشياء الخاصة بك من المتطفلين والأشخاص الغير قريبين منك، نقدم لكم أفضل برنامج لقفل التطبيقات.

ماهو تطبيق القفل AppLock‏

تطبيق AppLock هو تطبيق من أفضل تطبيقات القفل حيث أنه برنامج مميز يعمل علي حماية الخصوصية من خلال قفل التطبيقات وهو التطبيق الأكثر تحميلا لقفل التطبيقات في متجر google Play.

حياتنا الشخصية بالكامل في الهاتف الذكي الذي نحمله، نلتقط العديد من الصور والفيديوهات والتي قد نرغب في الإحتفاظ بها. ولكن من الممكن أن يقع هاتفك من غير قصد في أيدي أحد الأشخاص أو قد تعطي هاتفك إلى صديق غير مدرك لنواياه الحقيقية.

احفظ خصوصياتك مع برنامج القفل AppLock فهو يستطيع حماية هاتفك بالكامل من المتطفلين. ويمكنك من قفل التطبيقات برقم سري أو بالنمط أو ببصمة الأصابع، يمكنك عن طريق هذا التطبيق إخفاء الصور ومقاطع الفيديو من المعرض ولا تظهر إلا في خزنة الصور والفيديو، ويمكنه حماية الذكريات الخاصة بسهولة، يحتوي برنامج القفل آب لوك على لوحة مفاتيح وقفل نمط غير مرئي.

معلومات عن تطبيق AppLock‏

اصدار التطبيق : 2.6.8

تاريخ إصدار التطبيق : 28/1/2012

حجم التطبيق : 5.3 ميجابايت

نظام التشغيل : Android

الشركة المنتجة : DoMobile Lab

تقييم التطبيق : 4.4 من 5

عدد مرات تحميل التطبيق : 100 مليون تحميل

أخر نسخة للتطبيق : 08/6/2018

 

لتحميل التطبيق للاندرويد

تطبيق كاندي كاميرا

مميزات تطبيق القفل AppLock‏

حسناً، إذا كنت أحد مستخدمي اندرويد فلا داعي للقلق، نظراً لوجود برنامج قفل التطبيقات AppLock‏ للاندرويد، فهذا البرنامج يحميك تماماً من أي تجسس علي أي تطبيق موجود علي هاتفك، وهناك الكثير من المميزات والإضافات التي يحتويها هذا البرنامج سنتعرف عليها من خلال هذه المقالة.

◊ حماية خصوصياتك

عند تحميل هذا التطبيق يمكنك من حماية الملفات الخاصة علي هاتفك من المتطفلين فهو يجعلها مخفية فهو أداة حماية ممتازة جدًا يقوم بالحفاظ علي الصور والفيديوهات الخاصة بك وإخفاءها من المعرض حفاظًا علي خصوصياتك ومنع أي شخص من معرفتها، حيث يمكن إنشاء مخزن خاص للصور والفيديوهات وحمايتها بكلمة مرور، كما يمكنك ايضًا من قفل أي تطبيق ترغب في أن تجعله محمي بكلمة سر تقوم بتعيينها عند إختيارك للتطبيق الذي تريد.

◊ عدة طرق لقفل التطبيقات

يتيح لك تطبيق القفل AppLock قفل التطبيقات الخاصة بك في ثلاث طرق مختلفة وهي عن طريق القفل برقم سري “Password”،”النمط المرسوم”،”كلمة مرور”،”بصمة الأصابع إن تواجدت”.

◊ إخفاء أيقونة التطبيق

يمكنك برنامج القفل AppLock من إخفاء أيقونة التطبيق نفسه و في هذه الحالة عند الرغبة في تشغيل التطبيق يتم ذلك عن طريق فتح تطبيق الاتصال و كتابة الكود السري ثم ضغط إتصال أو عن طريق كتابة العنوان التالي في متصفح الهاتف domobile.com/applock.

◊ ميزة النسخ الإحتياطي

يوفر لك تطبيق آب لوك ميزة النسخ الإحتياطي لملفاتك عن طريق الخدمة السحابية Dropbox، مع دعمه لعرض الفيديوهات والصور من التطبيق نفسه، كما يمكنك فتح التطبيق وإختيار أيقونة الكاميرا لتصوير شئ ما وبهذا يتم حفظ ما تم إلتقاطه مباشرة داخل خزنة التطبيق.

◊ التقاط صور سيلفي

يمكنك من خلال هذا التطبيق إلتقاط صور سيلفي مباشرة داخل التطبيق ليتم حفظها بأمان في خزنة التطبيق.

 ◊ سهولة الأستخدام

ان تطبيق القفل ليس كبقية التطبيقات فهو صغير المساحة، يتيح لك تجربة مبسطة في حماية خصوصياتك، ويمنحك ايضًا السهولة والراحة في التحكم في إستخدام التطبيق هذه الميزة تعتبر هي أفضل ما يميز هذا التطبيق.

فاستخدامه بسيط والتعامل معه بعيد تماما عن أي تعقيد تقني أو مشكلات في فهم كيفية عمله وفي تغيير حجم الصورة و إختيار أي وضع تريده أثناء التصوير، اعدادات البرنامج سهلة ولا يوجد بها اي عوائق مما يسهل استخدامه والتعامل معه بواسطة الكثير من الأشخاص.

◊ حمايه شبكات التواصل الإجتماعي

يمكنك برنامج القفل من قفل موقع التواصل الإجتماعي “FaceBook” على الاندرويد وحماية الحساب من المتجسسين، وقفل الواتساب، والدردشات الخاصة به وحمايتها بنمط وقفل الواي فاي بكلمة مرور.

◊ القفل ببصمة

يمكنك تطبيق القفل آب لوك من استخدام البصمة للهواتف الأندرويد التي تدعم البصمة.

◊ حجم التطبيق

يتميز أيضا برنامج قفل التطبيقات AppLock بصغر حجمه ولذلك فهو تطبيق خفيف يتم تحميله سريعاً ولا يحتاج إلى أن يستهلك مساحة ضخمة على هاتفك وهو ايضًا لا يستهلك كثيرًا من بطارية الهاتف.

 ◊ تطبيق مجاني

يتميز هذا التطبيق الذي يصنف بأنه من أفضل تطبيقات القفل بأنه مجانى ولا توجد به أي قيود او رسوم، حيث أن مجانية البرنامج تشجع كثير من المستخدمين علي تحميله واستخدامه دون الاضطرار الى دفع رسوم مكلفة أو غيرها من طرق الدفع.

عيوب تطبيق AppLock‏ لقفل التطبيقات

بالرغم من كل المميزات الهائلة التي يوفرها هذ التطبيق لحماية مستخدميه، الا أنه يوجد به بعض العيوب والثغرات التي يجب تحسينها.

• يمكن للمتطفلين من فك كلمة السر للتطبيق عبر استخدام Brute Force لأن SALT المستخدم في التشفير ثابت و ليس متغير و هو “domobile”، الشيء الذي آثار حقاً استغراب الكثير من المتخصصين، إذ تعتبر هذه الثغره استهتاراً بخصوصية و بيانات المستخدمين.

• يقوم تطبيق القفل بإخفاء الصور و مقاطع الفيديو من دون تشفير، مما يمكن المتتبعين من معرفتها بكل سهولة بتثبيت برامج التصفح و تغيير بعض الملفات، مما يجعلهم يحصلوا على كل البيانات عبر SQLLite Database.

تحميل تطبيق AppLock‏

كما ذكرنا في السابق برنامج القفل قد تم تحميله مرات كثيره جداً من خلال متجر جوجل بلاي، حيث يتميز التطبيق بأنه مجانى تماماً، حيث انك تستطيع تحميل البرنامج و حماية خصوصياتك والأشياء الخاصة بك بسهولة دون وجود قيود أو رسوم به.

لتحميل التطبيق للاندرويد 

تطبيق كاندي كاميرا

شرح كيفية استخدام برنامج قفل التطبيقات AppLock‏ بالصور

1- بعد تثبيت تطبيق القفل ارسم نقش إلغاء التأمين كالتالي.

قفل التطبيقات

2- ثم قم برسم النقش مرة أخري للتأكيد.

قفل التطبيقات

3- ثم قم بتعيين بريد الأمن والضغط علي “حفظ” كما هو موضح بالصورة في الأسفل.

قفل التطبيقات

4- عند الضغط علي هذا الخيار كما هو موضح بالصورة يمكنك تغيير الثيمات أو الموضوع لتجعل شكله مناسبًا لك.

قفل التطبيقات

5- وخيار “غرفة” ينقلك إلي ثلاث مزايا مهمة.

قفل التطبيقات

6- حيث ينقلك خيار “الغرفة” إلي ثلاث مزايا الأولي هي متصفح التخفي حيث لا يقوم يمتابعتك أو معرفة الصفحات التي قمت بزيارتها، والثانية هي “خاص SNS” لتتكمن من فتح أكثر من حساب علي مواقع التواصل الإجتماعي.

والميزة الثالثة هي “صورة شخصية للدخيل” حيث يمكنك إلتقاط صورة سيلفي لأي شخص يقوم بإدخال كلمة المرور بشكل خاطئ  ويقوم التطبيق بتخزين تلك الصورة داخل التطبيق لتتمكن من التعرف عليه فيما بعد. 

قفل التطبيقات

7- ثم يقوم التطبيق بالفتح، فقم بعمل الخطوة التالية.

قفل التطبيقات

8- ثم قم بإختيار كلمة “ضبط” كالتالي.

تطبيق القفل

9- بعد الدخول الي الضبط يمكنك إخفاء الصور من المعرض عن طريق تفعيل خيار “إخفاء من المعرض”، وبعد تثبيت أي تطبيق جديد يمكنك النقر مرة واحدة لقفل التطبيق عن طريق تفعيل خيار “قم بقفل التطبيق الجديد”، ويمكنك تغيير لغة النظام عن طريق الضغط علي كلمة “اختيار اللغة” وتعيين اللغة المُفضلة لك.

تطبيق القفل

10- بعد ذلك قم بالعودة للخلف واضغط علي “حماية” كما هو موضح بالصورة في الأسفل.

قفل التطبيقات

11- يمكنك استخدام بصمة الأصابع لفتح التطبيقات عن طريق تفعيل خيار “غلق ببصمات الأصابع” إذا كان هاتفك يدعم خاصية بصمة الاصبع.

تطبيق القفل

12- وعن طريق الضغط علي كلمة عام يمكنك أن تقلل إستخدام الطاقة بنسبة 50% عن طريق تفعيل “وضع حفظ الطاقة”، ومن الواجب تشغيل الحماية المتقدمة للحصول علي حماية تامة وأمان أكثر عن طريق تفعيل “حماية متقدمة”، ويمكنك إعادة غلق كافة التطبيقات بعد إغلاق الشاشة عن طريق تفعيل “إعادة غلق شاشة الإغلاق”.

قفل التطبيقات

13- وعن طريق الضغط علي كلمة (سحر) يمكنك إخفاء أيقونة برنامج قفل التطبيقات من علي سطح المكتب عن طريق تفعيل “إخفاء قفل التطبيق”، وتم ترتيب لوحة المفاتيح بصورة إفتراضية لضمان أمان كلمة السر عن طريق تفعيل “لوحة مفاتيح عشوائية”، ويمكنك عرض الرسوم المتحركة عشوائيًا عن طريق تفعيل “الرسوم المتحركة”.

قفل التطبيقات

14- وفي خيار “متقدم” يمكنك أن تقوم بقفل تثبيت وعدم تثبيت التطبيقات حيث عندما تفعله لن تستطيع أن تثبت أو تلغي تثبيت أي تطبيق وسيطلب منك إدخال كلمة السر أو رسم النقش، وسيتم قفل الإشعارات ولا يمكنك معرفتها إلا بإدخال كلمة السر أو رسم النقش الخاص بك.

ويمكنك إختيار تطبيق لقفله علي سبيل المثال “متجر Google Play” تقوم بالضغط علي رمز القفل المفتوح.

قفل التطبيقات

15- لنذهب لنري ماذا سيظهر لنا عند فتح “متجر Google Play” الذي قمنا بقفله.

قفل التطبيقات

16- وهكذا يظهر لنا التطبيق الذي قمنا بقفله حيث يطلب منك رسم النقش الذي قمت بتعيينه.

قفل التطبيقات

17- أما “تحويل القفل” هذا هو المرتبط بالـ ON والـ OFF حيث عندما تقوم بتفيعل هذا الخيار لا تستطيع أن تفعل أو تلغي تفعيل “انترنت واي فاي لاسلكي، بلوتوث، مزامنة قاعدة البيانات”.

قفل التطبيقات

 

18- وخيار “عام” يقوم بقفل أي تطبيق نُريد قفله ليكن مثلا تطبيق “Gmail” نقوم بالضغط علي رمز القفل كما هو مُشار إليه في الصورة التالية.

قفل التطبيقات

19- ثم قم بالضغط علي كلمة “سماح” لتقوم بالسماح بالوصول لـ AppLock.

قفل التطبيقات

20- وبذلك يكون تم قفل التطبيق كما هو موضح بالصورة.

قفل التطبيقات

21- إذا كنت تُريد إخفاء صور أو مقاطع فيديو قم بالضغط علي كلمة “قبو” كما هو موضح بالصورة في الأسفل.

قفل التطبيقات

22- يمكنك بعد ذلك إضافة صورة أو مقطع فيديو عن طريق الضغط علي (+) كما هو موضح بالصور في الأسفل.

قفل التطبيقات قفل التطبيقات

23- هذا الخيار المُشار إليه في الصورة القادمة يطلب منك إختيار نوع الواي فاي الذي تستخدمه ويقوم بقفل التطبيقات علي حسب موقعك وعند تغيير مكان الواي فاي يقوم التطبيق بقفل التطبيقات.

قفل التطبيقات

24- أما هذا الخيار المُشار إليه في الصورة هو عبارة عن “Time Lock” أي توقيت القفل لتقوم بتعيين وقت معين لقفل التطبيق أو التطبيقات التي قمت بتحديدها مثلا من الساعة الثالثة إلي الساعة السابعة.

قفل التطبيقات

وهذه كانت أهم إستخدامات التطبيق التي يتميز بها وهي قفل التطبيقات او إخفاء الصور ومقاطع الفيديو داخل التطبيق، وبذلك تكون قد إحتفظت بأهم خصوصياتك في هذا التطبيق المتميز.

وبذلك نكون قد قدمنا لكم أفضل تطبيق يمكنك قفل التطبيقات المُثبته علي هاتفك عن طريقه ويمكنك أيضاً حفظ الصور الخاصة ومقاطع الفيديو التي تتواجد علي معرض هاتفك بعيداً عن المتطفلين عن طريق وضعها في هذا التطبيق ووضع رسم النقش أو كلمة السر أو بصمة الأصابع إن أمكن في الهاتف حتي لايستطيع أحد رؤيتها.

الوسوم

Mohamed Reda

اسمي محمد رضا جمعة، السن 19سنه، طالب بكلية التجارة جامعة الزقازيق، مدون تقني مهووس بكل ما يخص عالم التقنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق