تطبيقات

تطبيق صور جوجل : تحميل تطبيق Google Photos للاندرويد والايفون

ماهو تطبيق صور جوجل

تطبيق صور جوجل هو تطبيق من أفضل تطبيقات الصور على متجر جوجل بلاي واب ستور، قدمته شركة Google LLC المطورة لبرامج وتطبيقات تعديل الصور والتي تعد واحدة من الشركات العملاقة في مجال التكنولوجيا.

في الفترة الاخيرة توفر لنا العديد من التطبيقات التي تتيح إمكانية حفظ الصور، من اهم هذه التطبيقات هو تطبيق صور جوجل الذي يعد من أفضل التطبيقات لحفظ الصور حول العالم وهو من اشهر تطبيقات الصور حول العالم، هذا ماتبينه كثيرًا من الاراء وتقييمات المستخدمين الذين قاموا بتحميل التطبيق واستخدامه، حيث قام بتحميل التطبيق قرابة 1000 مليون مستخدم حول العالم.

اقرأ ايضًا: تحميل تطبيق B612 للاندرويد والايفون

يتيح لك تطبيق صور جوجل Google Photos الحفاظ على صورك وملفاتك الخاصة وتخزين الصور ومقاطع الفيديو والالبومات العائلية والصور المتحركة والافلام وايضًا إنشاء نسخة احتياطية من كافة الصور الخاصة بك والمتوفرة على هاتفك، يمكنك استخدامها في اي وقت بتسجيل الدخول إلى حسابك في جوجل بأي هاتف، يحتوي ايضًا على واجهة بسيطة للغاية تعطي للمستخدم سهولة التحكم أثناء حفظ الصور، يحتوي ايضًا على خيارات رائعة ومميزة تجعل من حفظ الصور والفيديوهات والالبومات سهل للغاية.

معلومات عن تطبيق صور جوجل للاندرويد

الاصدار الحالي للتطبيق : 4.8.0.229992926

تاريخ اصدار التطبيق : 29/5/2015

حجم التطبيق : 25 ميجابايت

تقييم التطبيق : 4.5 من 5

عدد مرات تحميل التطبيق : 1 بليون تحميل

أخر نسخة للتطبيق : 18/1/2019

معلومات عن تطبيق صور جوجل للايفون

اصدار التطبيق : 4.9.2

حجم التطبيق : 295.7 ميجابايت

تقييم التطبيق : 4.7 من 5

أخر نسخة للتطبيق : 26/1/2019

اقرأ ايضًا: تحميل تطبيق Winrar لفك ضغط الملفات للاندرويد 

ادوات تعديل الصور في برنامج Google Photos

يوفر لك تطبيق صور جوجل الكثير من ادوات التعديل على الصور اهم هذه الادوات:

الاضاءة
يمكنك من خلال برنامج صور جوجل التحكم في تعديل الكثير من الصور واضافة الكثير من التأثيرات التي تجعل الصورة أفضل مما تتخيل، فيمكن إضافة الكثير من التأثيرات لتغيير اضاءة مظهر الصورة أو تعديل الصورة والتغيير في سطوع الصورة وتباينها والكثير من التعديلات.

الالوان
تستطيع  من خلال التطبيق اختيار الالوان التي تعطي للصورة طابع انيق حيث يمكنك ان تجعلها فاتحة باللون الابيض او العكس مفعمة باللون الاسود الغامق وكثير من الالوان الاخرى التي تعطي مظهر لائق ومناسب للصورة، يمكنك اختيار شكل لون الصورة وتغييرها باللون والشكل الذي ترى انه مناسب لصورتك.

تعتيم الحدود
يمكنك ايضًا التحكم في حدود الصورة واختيار لون مناسب يتناسب مع الصورة عن طريق اداة تعتيم الحدود التي يوفرها تطبيق صور جوجل، هذه الاداة تعتبر من الادوات المميزة التي تعطي للصورة شكلًا متميزًا.

مميزات تطبيق صور جوجل Google Photos

تطبيق صور جوجل

يوفر البرنامج عدد كبير من المميزات التي تجعله من أفضل برامج حفظ الصور بالنسبة لعدد كبير يصل الى ملايين المستخدمين، ما يميز التطبيق بالفعل هو عدد الإمكانيات التي يوفرها لمستخدميه، قم بتحميله وتعرف على العناصر التي يمكنك استخدامها للحصول على أفضل طرق حفظ الصور من خلاله.

هناك العديد من المميزات والاضافات التي يحتويها هذا التطبيق، إليكم أهم هذه المميزات.

سهولة الاستخدام

يتيح لك التطبيق تجربة مبسطة اثناء الاستخدام مع ابسط واسهل الخيارات المتاحة امامك، بالاضافة الى ان اعدادات البرنامج سهلة ولا يوجد بها اي عوائق مما يسهل استخدامه والتعامل معه بواسطة الكثير من الأشخاص.

مشاركة الصور

أصبح بإمكانك من خلال تطبيق صور جوجل مشاركة الكثير من الصور بواسطة التطبيق، يمكنك مشاركتها ايضًا على حسابك في مواقع التواصل الاجتماعي مثل الواتساب وماسنجر وغيرها.

تحديث مستمر

ما يميز هذا التطبيق الأكثر من رائع هو أنه يوفر تحديثات بشكل مستمر لمستخدميه من خلال متجر جوجل بلاي واب ستور، حيث يقوم مطوري التطبيق بإصلاح أي مشاكل قد تظهر فيه مع إضافة المميزات والتحسينات اللازمة لمواكبة التغييرات.

دعم العديد من اللغات

يتميز تطبيق Google Photos بدعم الكثير من اللغات العالمية مثل الانجليزيه والايطالية، اليابانية، الكورية، البولندية، البرتغالية، الروسية واللغة العربية التي تعتبر ميزة مهمة لكثير من المستخدمين العرب.

حماية الخصوصية

يدعم تطبيق صور جوجل سياسة الخصوصية.

طريقة تحميل تطبيق صور جوجل Google Photos

لتحميل التطبيق من الاندرويد.

تطبيق كاندي كاميرا

لتحميل التطبيق من الايفون.

تطبيق كاندي كاميرا

اقرأ ايضًا: أفضل 5 تطبيقات إخفاء الصور على هاتفك

كيفية التسجيل في تطبيق Google Photos

التطبيق يأتي مثبت مع معظم الهواتف الحالية، في البداية قم بفتح التطبيق يجب عليك التسجيل عبر الجيميل بكتابة عنوان البريد الالكتروني الخاص بك، يمكنك ايضًا انشاء حساب جديد اذا لم يكن لديك حساب في جوجل لتتمكن من استخدام التطبيق والتمتع بامكانية حفظ الصور وامكانية استخدام التطبيق من اي جهاز عبر التسجيل بحسابك الخاص في جوجل.

في البداية سيطلب منك التطبيق السماح بالاحتفاظ بنسخة احتياطية للصور والمزامنة ام لا تريد الاحتفاظ، لكن بالطبع ستريد الاحتفاظ بنسخة اخري للصور الخاصة بك والتي لها اهمية لديك، فهى ميزة مفضلة جعلت التطبيق يتفوق على الكثير من تطبيقات الاحتفاظ بالصور.

بعد ذلك ستتمكن من الدخول الي القائمة الرئيسية الخاصة بالتطبيق، ستجد العديد من الخيارات المتوفرة بالتطبيق.

اهم الخيارات المتوفرة في برنامج صور جوجل

الصور

يتم عرض جميع الصور والالبومات الموجودة على هاتفك الذكي، تظهر جميع الصور مرتبة في التطبيق بحسب التاريخ من الاقدم الي الاحدث، هذه تعتبر ميزة مهمة من المميزات التي يوفرها التطبيق.

يمكنك ايضًا التعديل على الصور ونقلها الى مجلد من المجلدات الخاصة بك وحذفها ونقلها الي المهملات واستخدامها كصورة خافية للهاتف وإنشاء نسخة احتياطية لها والاحتفاظ بها داخل التطبيق، يظهر خيار الصور اسفل القائمة الرئيسية للتطبيق كما هو موضح في الصورة التالية.

تطبيق صور جوجل تطبيق صور جوجل

محرك البحث

يمكنك التطبيق من تسمية الصور وجعل كل صورة لاسم محدد، يوفر لك خيار محرك البحث للبحث عن صورة من الصورة الكثيرة التي تحتفظ بها في التطبيق، هذا الخيار يعتبر محبب لكثير من المستخدمين كونه يسهل طريقة الوصول الى الصور، قم باختيار خيار محرك البحث المشار اليه بالسهم اعلى قائمة التطبيق الرئيسية كما هو موضح في الصورة بالاسفل وقم بالبحث على صورك.

تطبيق صور جوجل

المهملات

في هذا القسم توجد الصور والفيديوهات التي قمت بمسحها داخل التطبيق، عند مسحك للصورة يقوم التطبيق بنقلها الي سلة المهملات التي بداخله، يمكنك استعادة الصور والفيديوهات قبل مرور 60 يوم على نقلها الي سلة المهملات.

المشتركة

في هذا الخيار توجد الصور والالبومات المشتركة والملفات المختلفة التي قمت بمشاركتها مع اصدقائك باستخدام التطبيق.

اخلاء المساحة

يمكنك من خلال هذا الخيار توفير مساحة كبيرة للهاتف حيث انك اذا اردت في اي من الاوقات مسح صور أو فيديوهات من الهاتف الخاص بك لتوفير المساحة، لا تقلق على فقدان الصورة، فهذا الخيار يوفر لك النسخة الاحتياطية للصورة، يمكنك استرجاعها بعد ذلك وفتح الصورة باستخدام حسابك من اي جهاز.

الاعدادت

يحتوي التطبيق على كثير من الاعدادات المهمة التي يمكنك التحكم بها مثل إضافة حساب شريك، مجلدات الجهاز، إخلاء بعض المساحة، مسح الصور ضوئيًا، إرسال تعليقات، مساعدة، قم بالضغط على الثلاث نقاط المشار اليهم بالسهم في الصورة التالية من القائمة الرئيسية ستظهر لك جميع الاعدادات التي يمكنك التحكم بها.

تطبيق صور جوجل تطبيق صور جوجل

قدمنا لكم كل مايخص تطبيق صور جوجل من معلومات عن التطبيق ومميزاته وطريقة تحميله وأهم الأدوات الموجودة داخل التطبيق المتميز وأيضًا شرح اهم الخيارات المتوفرة به، يمكنكم متابعة أخر أخبار التقنية والهواتف الذكية والتطبيقات والالعاب عبر موقع موبي خانة.

اقرأ ايضًا: تحميل تطبيق كاميرا Sweet Snap للاندرويد والايفون

الوسوم

Mohamed Reda

اسمي محمد رضا جمعة، السن 19سنه، طالب بكلية التجارة جامعة الزقازيق، مدون تقني مهووس بكل ما يخص عالم التقنية.

مقالات ذات صلة

إغلاق