تطبيقات

تطبيق أذكار المسلم : تحميل تطبيق أذكار المسلم للاندرويد

ماهو تطبيق أذكار المسلم

تطبيق أذكار المسلم هو أحد أفضل التطبيقات الدينية المميزة للتذكير بالأذكار الدينية الصباحية والمسائية على الهاتف بسهولة دون الدخول الي البرنامج، حيث يضم التطبيق العديد من الأدعية المختلفة منها الأدعية القرأنية والنبوية.

رطب لسانك بذكر الله حتى وإن كنت تتحدث مع الأصدقاء أثناء المحادثات، فالتطبيق مميز للغاية، يتيح لك إظهار الاذكار والأدعية على الشاشة أثناء تصفحك للهاتف دون الحاجة للدخول الى البرنامج، كي لا تنسى أبدًا ذكر الله.

اقرأ ايضًا : تحميل أفضل 3 تطبيقات للأذان ومواقيت الصلاة

يقول الله تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلَا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ) [سورة آل عمران: الأية 102].

يفكر المسلم في أمور كثيرة صغيرة وكبيرة، يفكر في طعامه وشرابه، وفي عمله، في صداقاته وعلاقاته مع الآخرين، يفكر في حاضره ومستقبله، ولكن هل خطر في باله أن يفكر في خالقه الذي أوجده؟ هل فكر في حق الله عليه.

مع برنامج اذكار المسلم لن يفوتك اي دعاء لأنه سوف يذكرك بجميع الأدعية، حيث يقوم التطبيق بعرض الأذكار والأدعية بشكل مستمر على شاشة الهاتف وبهذا يتم التذكير بشكل تلقائي، فنحن نستخدم الهواتف الذكية بكثره كما ذكرنا مسبقًا، وظهور الأذكار بشكل تلقائي على الشاشة سوف يمكننا من ترديدها بشكل مستمر.

عندما تقوم بتحميل تطبيق أذكار المسلم سوف يتم تذكيرك بالعديد من الأدعية، والأذكار سواء اذكار المساء، أذكار النوم، أذكار المسجد، أذكار الاستيقاظ، تسبيح، استغفار، يظهر لك التطبيق مجموعة من الأذكار المختلفة التي يمكنك اختيار ما تريد منها ليظهر أمامك على الشاشة من خلال تفعيل علامة صح أمام الذكر الذي ترغب في ظهوره بشكل مستمر عند استخدام الهاتف، ويمكنك ايضًا من إضافة الأذكار الخاصة بك، حيث يمكنك كتابة الذكر أو الدعاء الذي تريده واختيار حفظ.

التطبيق يوفر لك احصائيات لحظية بإعداد الاستغفارات و التسبيحات الظاهرة على الشاشة بشكل تلقائي وبهذا سوف تذكر الله كثيرًا، ويقوم التطبيق بعرض بعض الأذكار والدعاء بعد الانتهاء من الصلاة مما يساعدك علي اتمام الصلاة بأفضل شكل، ويمكنك التطبيق ايضًا من التحكم في كافة الاعدادات التي ترغب بها وتشمل التحكم في الصوت والاهتزاز وتخطي بعض الأذكار واحتساب وقت القراءة وغيرها.

معلومات عن تطبيق أذكار المسلم للاندرويد

الاصدار الحالي للتطبيق : 6.5

تاريخ إصدار التطبيق : 28/1/2014

حجم التطبيق : 8.5 ميجابايت

تقييم التطبيق :  4.8 من 5

عدد مرات تحميل التطبيق : 10 مليون تحميل

أخر نسخة للتطبيق : 14/7/2017

اقرأ ايضًا: طريقة حماية الهاتف من الفيروسات في 3 خطوات للاندرويد

مميزات تطبيق أذكار المسلم

تطبيق أذكار المسلم

يوفر لك تطبيق أذكار المسلم الأذكار والأحاديث المختلفة، وهنالك العديد من المزايا الأخري مثل الحصول على تذكيرات قبل وبعد الآذان، واهم هذه المميزات هي:

تصميم متميز

يتميز التطبيق ببساطة كبيرة جدًا في التصميم، حيث هناك عدد من الألوان المختلفة والأشكال المميزة التي يمكنك الاختيار فيما بينها، حتى يكون شكل التطبيق مميزًا أثناء الاستخدام، يأتي التطبيق بألوان بسيطة وعرض واضح للخيارات المتوفرة.

ظهور الاذكار علي الشاشة

الميزة الأساسية التي تميز تطبيق أذكار المسلم عن غيره من تطبيقات الاذكار الأخري، هو ظهور الأذكار بشكل مستمر على شاشة الهاتف الذكي اثناء التصفح.

الدعاء بعد الصلاة

بعد الإنتهاء من الصلاة يقوم  التطبيق بعرض بعض الأذكار والدعاء حتي يزداد الأجر لك وإتمام الصلاة على أكمل وجه.

السبحة الالكترونية

يوفر لك تطبيق أذكار المسلم سبحة الكترونية تعمل على عرض الذكر والتسابيح مثل الحمد لله وسبحان الله والاستغفار والتهليل والتكبير والصلاة على النبي وغيرها، وهي وسيلة سهلة للحفاظ على الذكر والاستغفار من خلال الهاتف دون الحاجة إلى استخدام كتب صغيرة للحصول على الأذكار أو في حال لم تمتلك سبحة خاصة بك في وقت ما للتسبيح.

طريقة تحميل تطبيق أذكار المسلم

لتحميل التطبيق من الاندرويد اضغط علي الرابط بالأسفل.

نمبر بوك

اقرأ ايضًَا: تحميل تطبيق المراسلة وي شات WeChat للاندرويد والايفون

شرح طريقة استخدام برنامج أذكار المسلم

1- بعد فتح التطبيق سيظهر لك كما هو بالصورة القادمة، فأمامك الكثير من الأذكار ومعدل ظهورها يمكنك الاختيار من بينها.

 تطبيق أذكار المسلم

2- عند الضغط علي كلمة اذكاري سوف تري انها تحتوي على قسمين، أولهما قسم أذكار التطبيق يمكن المستخدم من الاختيار بين الأدعية المتاحة ضمن التطبيق.

أما القسم الثاني هو قسم أذكاري الخاصة، هذ القسم يسمح بإضافة ادعية خاصة بك تظهر علي الشاشة، كما هو موضح بالصورة بالأسفل.

تطبيق أذكار المسلم تطبيق أذكار المسلم

3- عند اختيار اذكار المسلم سوف تظهر لك قائمة بها جميع الأذكار، أذكار الصباح، أذكار المساء، أذكار المسجد، أذكار الأستيقاظ، أذكار النوم، أذكار الصلاة، كما هو موضح بالصورة القادمة.

تطبيق أذكار المسلم تطبيق أذكار المسلم

4- اضغط علي “الإعدادات” ليتم نقلك الى اعدادات البرنامج، حيث يمكنك اختيار تفعيل القراءة الذاتية، والاختفاء التلقائي وموعد التنبيهات لأذكار الصباح والمساء ونوع الخط وحجم الخط ودرجة الصوت والاهتزاز.

تطبيق أذكار المسلم تطبيق أذكار المسلم

5- بالضغط علي كلمة صدقة جارية يمكنك مشاركة التطبيق علي الفيس بوك والواتساب وتويتر، ليصبح صدقة جارية خاصة بك، بحيث يتناقله الناس من بعدك.

تطبيق أذكار المسلم تطبيق أذكار المسلم

كان هذا كل مايخص تطبيق أذكار المسلم التطبيق الرائع الذي يُفيد كل المسلمين.

تناولنا أهم مميزات التطبيق واهم المعلومات عنه وكل مايخصه من طرق استخدام ورابط التحميل من الاندرويد وشرح طريقة استخدامه بالصور، ويمكنكم متابعة اخبار التقنية والهواتف الذكية والتطبيقات والالعاب عبر موقعنا.

اقرأ ايضًَا: تحميل تطبيق Netflix للاندرويد والايفون

الوسوم

Mohamed Reda

اسمي محمد رضا جمعة، السن 19سنه، طالب بكلية التجارة جامعة الزقازيق، مدون تقني مهووس بكل ما يخص عالم التقنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق