أخبار الهواتفأندرويد

هواتف Android تحصل على شهادة FIDO2 لقفل بصمة الأصبع

تم تأكيد تحالف FIDO Alliance مع شركة جوجل يوم الاثنين الماضي على أن نظام التشغيل اندرويد اصبح يدعم شهادة FIDO2 بداية من الإصدار 7.0 وما بعده، حيث يمكنك الحصول على قفل بصمة الاصبع على أى هاتف أندرويد عبر التطبيقات وسيتم تمكينه تلقائيًا من خلال تحديث خدمات Google Play.

اقرأ أيضًا:تسريبات تكشف معلومات عن نظام التشغيل المنتظر نظام Android Q

حيث تسمح شهادة FIDO2 للهواتف مصادفة التطبيقات التي تستخدم نظام الامان بدلاً من استخدام أنظمة اسم المستخدم وكلمة المرور التي يمكن اختراقها، حيث يمكن لجهاز FIDO2 المصادقة مع تطبيق أو موقع ويب باستخدام نظام التعرف على الوجه او نظام الاستشعار ببصمة الاصبع المدمجين في اجهزتهم.

شهادة FIDO2

حيث يتكون FIDO2 من مواصفات W3C لمصادقة الويب وبروتوكول عميل إلى مصادقة CTAP من FIDO Alliance يتم دعم المواصفات حاليًا بواسطة الكثير من المتصفحات، Firefox و Chrome و Edge وفي وضع المعاينة في Safari وسيجب على مطوري مواقع الويب إضافة دعم لها أثناء إنشاء مواقع الويب الخاصة بهم وكذلك مطوري التطبيقات المحلية.

اذا كان هاتفك يعمل بنظام التشغيل Android 7.0 فلا يجب عليك فعل اي شئ فسوف يمكنك الحصول على قفل بصمة الإصبع على أى هاتف عبر مواقع الويب، يجب أن تكون على استعداد للبدء عندما يبدأ المطورون بإضافة الدعم.

اقرأ أيضًا:ميزة جديدة في تويتر ستتوفر لمستخدمي الاندرويد والايفون

الوسوم

Mohamed Reda

اسمي محمد رضا جمعة، السن 19سنه، طالب بكلية التجارة جامعة الزقازيق، مدون تقني مهووس بكل ما يخص عالم التقنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق