أخبار الهواتف

شركة Xiaomi تعلن عن تعاون Oppo و vivo معها لإنشاء نظام لنقل الملفات

قامت اليوم شركة Xiaomi بالإعلان عن إنشاء مجموعة Inter-Transfer Alliance وقامت كلًا من شركة OPPO وشركة Vivo بالإنضمام إلى المجموعة وذلك من أجل إنشاء نظام يشبه نظام AirDrop والذي تقدمه شركة Apple وذلك من أجل تسهيل عملية القيام بنقل الملفات، النظام حاليًا يدخل في مرحلة تجريبية مفتوحة غير محددة المدة وفي القريب العاجل عند تطبيق النظام سوف يسمح لأجهزة الشركات المشتركة ضمن المجموعة بتبادل الصور والمستندات بنقرة بسيطة وبكل سهولة.

اقرأ أيضا: هاتف Oppo Reno 2 يظهر بشكل رسمي 

 

تضم مجموعة Inter-Transfer Alliance حاليًا ثلاثة أعضاء فقط هم شركات Xiaomi و Oppo و vivo بالإضافة إلى كلًا من Realme و Redmi المتوقع إنضمامهم وذلك كون الشركة الأم لهم هى شركة شاومي وهى على رأس المجموعة، كما أن شركة شاومي تعلن بأنها ترحب بكافة الشركات للإنضمام إلى المجموعة.

ووفقًا لشركة شاومي، فإن عملية نقل الملفات لن تستهلك الكثير من الوقت حيث سيتمكن المستخدم من نقل فيلم بدقة 720 بكسل من هاتف إلى هاتف أخر في أقل من دقيقتين فقط، وأيضًا لن تستخدم الكثير من شحن البطارية كما أنها لن تستخدم بيانات 4G بل تعتمد على تقنية البلوتوث فقط.

تصريح رئيس التسويق ريلمي

الصورة السابقة توضح لنا تصريح رئيس التسويق لشركة ريلمي “Francis Wang” عبر تويتر بأن Realme هى أحد أعضاء هذا التحالف ولكنه لم يبين لنا إذا كانت الشركة مساهمة في التحالف بشكل صريح أن أنها تستفيد من كون شركة Oppo أحد أعضاء هذا التحالف فقط.

اقرأ أيضا: صور هاتف Redmi 8 تظهر من خلال بوابة TENAA

الوسوم

Amr Abd-Elhamied

عمرو عبدالحميد " سانتياغو " مدون تقني وصحفي رياضي، من مشجعي الأهلي المصري وريال مدريد، أحد مؤسسي رابطة مشجعين ريال مدريد الرسمية في مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق