العاب

تحميل لعبة فري فاير للاندرويد والايفون أحدث إصدار

اليوم موعدنا مع لعبة فري فاير والتي تعد أحد أفضل الألعاب في مجال الحروب والأكشن وأحد أكثر الألعاب جماهيرية وشعبية في مختلف أنحاء العالم، لعبة فري فاير هي لعبة البقاء للأقوى والأذكى حيث أنها تعتمد على قدرتك في القضاء على الأعداء والبقاء حتى النهاية من أجل تحقيق الفوز والإنتصار ولكن عليك أن تبقى حذرًا طول فترة اللعب لأنه من الممكن القضاء عليك من قِبل الأعداء المتربصين لك في أي وقت.

لعبة Free Fire هي أحد ألعاب معركة الرويال والتي إنتشرت بشكل كبير في الفترة الأخيرة بالإضافة إلى توافر ثلاث أنواع من المباريات وهما Survivor Royale ، Knives Out ، Rules of Survival كما أن شركة Gerena قامت بإنتاج لعبة فري فاير في البداية في أسواق محددة فقط في جنوب شرق آسيا، قبل أن تقوم بنشرها في كافة أنحاء العالم بعد شهرين ونصف فقط من إنتاجها.

تعد لعبة فري فاير أحد أفضل ألعاب الرماية والقنص والتي تعتبر من ضمن أكثر الألعاب إثارة على الهواتف المحمولة، تبدأ اللعبة بطائرة تتحرك وبها 50 لاعب سواء كنت في فريق فردي أو كنتم أكثر من شخص، تستمر الطائرة في التحرك ويقوم اللاعبون بالنزول واحد تلو الأخر كلًا حسب المكان الذي يريد النزول به وإذا لم تقم بالهبوط سوف يتم إجراء هبوطك في نهاية خط سير الطائرة.

ما هى لعبة فري فاير

لعبة Free Fire تم عرضها مجانًا عبر جوجل بلاي وبلاي ستور مما زاد من شعبية اللعبة بدرجة كبيرة حيث حصلت اللعبة على ملايين التحميلات من قِبل المستخدمين وفي وقت قياسي، في حالة إذا قمنا بالمقارنة بينها وبين الألعاب التي من نفس إختصاصها، حيث تضم لعبة فري فاير أكثر من 350 مليون لاعب قام بالتسجيل في اللعبة بالإضافة إلى أكثر من 100 مليون تحميل عبر جوجل بلاي والتي تم اعتبارهم لاعبين نشطين في عام 2018.

مما يدل أيضًا على الشعبية الكبيرة التي تتمتع بها لعبة Free Fire أن اللعبة إستطاعت أن تحقق 44.5 بالمائة من إجمالي إيرادات الشركة المنتجة Garena والتي تقدر بحوالي 231.4 مليون دولار أمريكي، ولكن لم تعلن الشركة عن السوق التي تحقق بها أكبر نسبة من العائد ولكن معلومات تطبيق Apptopia تشير إلى أن السوق التي إستطاعت تحقيق أعلى نسبة من الإيرادات هي البرازيل حيث إستطاعت تحقيق 29 بالمائة من إجمالي إيرادات اللعبة مما يعكس الشعبية الكبيرة التي تتمتع بها اللعبة في دولة البرازيل ومدى الحب التي تحظى به اللعبة هناك.

كما أن لعبة فري فاير يمكنها أن تنمي بداخلك روح المنافسة والتطلع دائمًا إلى أن تكون رقم واحد في كل شئ، حيث تعمل اللعبة أيضًا على نشر روح التعاون بداخلك حيث يتوجب عليك التعاون مع الزملاء في الفريق والتفكير والتنسيق معًا من أجل البقاء على قيد الحياة حتى النهاية والفوز بالمباراة والتي من الصعب تحقيقه بدون تعاون أعضاء الفريق معًا.

اقرأ أيضًا: تحميل لعبة Critical Ops للاندرويد والآيفون

فكرة لعبة فري فاير

فري فاير

لعبة فري فاير تعتبر من أفضل ألعاب الرماية والقنص والأكثر إثارة على الهواتف المحمولة، حيث يمكنك لعب عدد غير محدود من المباريات حتى إن لم تنتصر في مباراة يمكنك العودة واللعب مجددًا والبحث عن الفوز مجددًا حتى تتمكن من تحقيقه، حيث تعد لعبة فري فاير أحد أشهر الألعاب المنتشرة في الأونة الأخيرة كما أن اللعبة حققت الكثير والكثير من النجاحات وأصبح الجميع يقوم بلعب هذه اللعبة نظرًا لما تحتوي عليه اللعبة من خصائص ومميزات ساعدتها على أن تحصل على إستحسان وإعجاب الكثير من الأشخاص حول العالم.

Free Fire عبارة عن لعبة للحرب وإطلاق النار بكثافة حتى تتمكن من البقاء على قيد الحياة حتى النهاية والفوز بالمباراة في النهاية، وبالتالي فإنها تحصل على إستحسان الكثير من الأشخاص حول العالم نظرًا لأن أغلب الناس وفقًا للدراسات يميلون إلى مثل هذه الألعاب ولذلك حصلت اللعبة على شعبية كبيرة، حيث يجد بها الكثيرين ما كانوا يتمنونه من تحديات ومواجهات قوية مع لاعبين أخرين مع عدم توافر إلا هدف واحد فقط وهو البقاء على قيد الحياة حتى النهاية، مما يزيد من متعة وتشويق اللعبة ويجعل الكثيرون من العالم يجدوا بها ضالتهم.

تحتوي لعبة فري فاير على العديد من المستويات والمراحل المميزة التي تزيد من متعة وإثارة اللعبة مثل الحصول على سيارة والسفر بها من منطقة إلى منطقة آخرى داخل اللعبة وإمكانية إستخدام العديد من الأسلحة المختلفة والقضاء بها على الأعداء والتخلص من المخاطر التي تواجهك حيث أنك من المتوقع أن تواجه العديد من المخاطر والصعاب حتى تتمكن من الفوز والبقاء على قيد الحياة حتى النهاية.

وصف لعبة فري فاير

تبدأ اللعبة بطيارة بداخلها 50 لاعب يهبط كل لاعب في المكان الذي يحدده ثم يبدأ اللاعبون في التحرك المستمر والقيام بمحاولة إستكشاف المكان الذين قاموا بالهبوط بداخله، يحاول اللاعبون أولًا الحصول على أي سلاح لحماية أنفسهم في حالة وجود أحد الأعداء بجوارهم حتى يتجنبوا المخاطر التي من الممكن أن تحدث لهم نتيجة هبوط أحد الأعداء معهم في نفس المكان وتربصه بهم وإنتظارهم للقضاء عليهم لذلك يجب أولًا البحث عن سلاح لحماية نفسك.

ثم يقوم اللاعبون بعد القضاء على اللاعبين المحيطين بهم بعد نزولهم بالإستمرار في البحث عن الأسلحة والأدوات الصحية والذخيرة وغيرها من الأدوات التي من المؤكد أنك سوف تكون في حاجة إليها في نهاية المباراة، ثم يستمر اللاعبون في التحرك بحثًا عن الأعداء ومحاولة القضاء عليهم وهنا يأتي دور القائد أو فيما يسمى باللاعب الذكي صاحب الخبرات في اللعبة.

يقوم قائد المجموعة والذي عادة ما يكون أكثر اللاعبين قيامًا بلعب اللعبة ولديه من الخبرات الكثير والكثير والتي تمكنه من القيام بقيادة الفريق وتوجيههم نحو ما يجب عليهم القيام به، وذلك من خلال قدرته على إعداد الخطط والإستراتيجيات الخاصة بالهجوم على الأعداء وتوقع من اين قد يأتي العدو ومتى يجب عليك إطلاق النار على العدو دون أن تتسبب في الكشف عن مكانك وقتلك، كما أنه أيضًا يقوم بتوجيههم إلى الأماكن السهلة التي من الممكن الهبوط بها حتى تتمكن من الحصول على الأسلحة ثم التوجه نحو الأعداء بعد حصولك على كل ما سوف تحتاجه في مواجهتهم، ومما لا شك فيه أن اللاعب الذكي صاحب الخبرات يعد من كنوز أي فريق وتستطيع بناء الفريق والإعتماد فقط عليه ولذلك يجب عليك التعلم منه قدر ما استطعت.

اقرأ أيضًا: تحميل لعبة ديد ايفيكت للاندرويد والايفون

فكرة الباتل رويال Battle Royal

باتل رويال

فكرة Battle Royal في الأساس بدأت عن طريق فيلم ياباني يسمى Battle Royal تم إصداره عام 2000 حيث تدور أحداث الفيلم حول إختيار الحكومة اليابانية لمجموعة من الطلاب في إحدى الفصول عددهم 42 طالب ومن ثم القيام بنفيهم إلى جزيرة بعيدة لا يعرف عنها أحد أي شئ لإجبارهم على قتل بعضهما البعض ليتبقى منهم فائز واحد فقط.

ثم بدأت الألعاب تأخذ نفس الفكرة وتستخدمها في ألعاب الحروب والأكشن والمغامرات وبدأت الفكرة في الإنتشار بحيث أصبح الطور الذي يحتوي على نفس المواصفات من البقاء على قيد الحياة وقتل الأخرين والبقاء وحيدًا للنهاية يطلق عليه الباتل رويال .

حيث تكون مهمتك الأولى هى البقاء على قيد الحياة حتى النهاية وذلك من خلال البحث عن الأسلحة داخل المنطقه المحددة لك ويطلق عليها المنطقة الأمنة وثم القيام بقتل الأعداء حتى تكون أنت الناجي الوحيد وبالتالي تصبح الفائز، أغلب هذه المواصفات مشتركة في أغلب الألعاب التي تحتوي على طور الباتل رويال مثل ألعاب CrossFire ، PUBG ، Fortfortnite ، FreeFire بالإضافة إلى العديد من الألعاب الأخرى.

معلومات عن تحميل فري فاير للاندرويد

الاصدار الحالي للتطبيق : 1.39.0

حجم التطبيق : 65 ميجابايت

تقييم التطبيق : 4.3 من 5

عدد مرات تحميل التطبيق : أكثر من 100 مليون عملية تحميل

أخر نسخة للتطبيق : 14/8/2019

معلومات عن تحميل فري فاير للايفون

الاصدار الحالي للتطبيق : 1.39.0

حجم التطبيق : 946.2 ميجابايت

تقييم التطبيق : 4.2 من 5

أخر نسخة للتطبيق : 14/8/2019

الفرق بين لعبة Free Fire ولعبة PUBG

تحميل لعبة الحرب

تتتشابه اللعبتين مع وجود فروق طفيفة للغاية حيث أن في لعبة ببجي عدد اللاعبين في الباتل رويال يصل إلى 100 لاعب بينما في لعبة فري فاير الباتل رويال يصل إلى 50 لاعب فقط، كما أن لعبة ببجي تتميز بوجود خرائط واسعة وأماكن عديدة تسمح لك بالبحث عن الأسلحة والإختباء كذلك، بينما فري فاير لا تحتوي على الكثير من المنازل وأغلب منازلها تشبه بعضها البعض.

بالإضافة إلى ذلك فإن لعبة ببجي تتسم بالواقعية أكثر بالخصوص عندما يتعلق الأمر بالتصويب حيث أن دقة التصويب أكثر صعوبة منها في لعبة فري فاير وهذه قد تعد ميزة وعيب في نفس الوقت حسب تفضيلك لدرجة صعوبة دقة التصويب.

تتميز لعبة فري فاير عن لعبة ببجي في كونها يمكن أن تشتغل عبر الأجهزة التي تتسم بضعف الإمكانيات، وبالتالي فإن الكثير من الأشخاص يمكنهم تحميلها عكس لعبة ببجي التي من الصعب أن يتم تحميلها  إلا إذا كان الهاتف الخاص بك يتمتع بإمكانيات عالية.

بالتالي فالعديد من الأشخاص حول العالم أصحاب الهواتف الذكية ضعيفة الإمكانيات والتي لا تمنحهم هواتفهم إمكانية القيام بتحميل لعبة ببجي أصبحوا الأن يستطيعوا أن يجدوا ضالتهم في لعبة فري فاير حيث تعتبر تشبه إلى حد كبير لعبة ببجي وبحجم وإمكانيات تشغيلية أقل بكثير جدًا.

اقرأ أيضًا: تحميل فورت نايت للاندرويد والايفون 2019 مجانًا

مميزات لعبة فري فاير

فري فاير

صغر الحجم

مما لا شك فيه أن صغر حجم لعبة فري فاير في حالة إذا قمنا بمقارنتها بألعاب أخرى في نفس مجالها من مغامرات وحروب يجعلها إختيار مناسب بالنسبة للعديد من الأشخاص حول العالم، حيث أن وبالرغم من الجرافيك العالي الذي تتمتع به اللعبة إلا أنها تتميز بصغر الحجم وبالتالي توفر لك مساحة تخزينية تسطتيع إستخدامها في أغراض أخرى.

مجانية اللعبة

من الطبيعي أن من أسباب نجاح أي لعبة أو أي تطبيق هي توفير التطبيق أو اللعبة بشكل مجاني حيث ان إتاحتها بشكل مجاني يجعل من اللعبة محبوبة ويزيد من شعبيتها وعدد التحميلات التي تتلقاها بشكل كبير ويساعد على إنتشار اللعبة بشكل أكبر واسرع في جميع أنحاء العالم.

اللعب مع أصدقائك

عبر لعبة فري فاير أصبح بإمكانك إنشاء فريق مع أصدقائك ومشاركتهم اللعب والمرح مما يزيد من المتعة والإثارة ويرفع من مستوى المنافسة ويزيد أيضًا من الحافز لديكم مما يدفعكم إلى التعاون معًا من أجل تحقيق الفوز.

تعدد الأسلحة

تتميز لعبة فري فاير بمجانية الأسلحة حيث أنك ليس في حاجة إلى دفع الأموال أو النقاط من أجل الحصول على سلاح جيد وقوي بل الأسلحة كلها متاحة داخل اللعبة وبشكل مجاني للجميع وكل ما عليك القيام به هو البحث عن الأسلحة بنفسك داخل اللعبة، وتتميز اللعبة بأنها تحتوي على العديد من الأسلحة المميزة ومنها: Groza، M4A1، AK، AWM، M1014، UMPSG Submachine، MP5 Beat، M14 Rifle، SCAR Stabiil، VSS Sniper، USP Pistol، G18 Pistol، Eagle Pistol.

مميزات تتعلق بجودة اللعبة

نظام اندرويد مناسب

في رأيي أن السبب الرئيسي الذي يجعل فري فاير مميزة عن غيرها من الألعاب الأخرى في نفس مجالها هي كونها تم تصميم نظام الاندرويد الخاص بها بشكل عالي الدقة وبكفاءة عالية حتى يستطيع أن يعمل مع أغلب الهواتف الذكية مما يؤدي إلى زيادة شعبية وإنتشار اللعبة في كافة أنحاء العالم وزيادة عدد تحميلات اللعبة مما يزيد من الربح والعائد المادي للشركة المنتجة للعبة.

كما أن اللعبة لا تحتاج إلى مواصفات عالية الجودة بل تحتاج فقط إلى ذاكرة وصول عشوائي 1 جيجابايت رام وتوافر مساحة تخزينية قدرها 1 جيجابايت، بالإضافة إلى أن اللعبة من الممكن أن تعمل على معالج ضعيف وليست في حاجة إلى إمكانيات عالية حيث تعمل على الهواتف الضعيفة والمتوسطة أيضًا وبكل سهولة وبدون أي خلل.

جرافيك عالي الجودة

تتمتع لعبة فري فاير بوجود جرافيك عالي الجودة برغم صغر حجم اللعبة مقارنة بألعاب أخرى تنافسها في نفس مجال ألعاب المغامرات والأكشن مما يتيح لك رؤية واضحة لأحداث اللعبة وبدقة عالية جدًا.

تحميل لعبة فري فاير

لتحميل اللعبة لمستخدمي الاندرويد

جوجل بلاي

لتحميل اللعبة لمستخدمي الايفون

app store

اقرأ أيضًا: تحميل لعبة دريم ليج سوكر 2019 مجانًا للاندرويد والايفون

طريقة لعب فري فاير

1- بعد القيام بتحميل اللعبة وتثبيتها، قم بفتح اللعبة وسوف تظهر لك الصفحة التالية:

Free Fire

2- قم بإختيار اللغة التي تناسبك ثم قم بإختيار الخريطة ونوع الفريق ” فردي او ثنائي او رباعي ” ثم قم بالضغط على بدأ، سوف تبدأ اللعبة بوجود طيارة تقوم بنقلك أنت و 49 لاعب أخر إلى الخريطة المحددة وكل لاعب يقوم بالهبوط في المكان الذي يحدده، والفيديو التالي يوضح لكم طريقة اللعب بشكل تفصيلي منذ البداية وحتى الإنتهاء والفوز بالمباراة.

برغم شرح كافة ما يخص لعبة فري فاير إلا أنك لا يزال أمامك الكثير لتقوم بإكتشافة وذلك عند قيامك بتحميل اللعبة لذلك لا تضيع الوقت وإغتنم الفرصة الأن وقم بتحميل اللعبة.

اقرأ أيضًا: تحميل لعبة المدرب الافضل للاندرويد والايفون 2019 مجانًا

الوسوم

Amr Abd-Elhamied

عمرو عبدالحميد " سانتياغو " مدون تقني وصحفي رياضي، من مشجعي الأهلي المصري وريال مدريد، أحد مؤسسي رابطة مشجعين ريال مدريد الرسمية في مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق