الايفون - iOS

مميزات نظام التشغيل iOS 13 لهواتف الآيفون

قدمت Apple أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS في 3 يونيو في الحدث الرئيسي لمؤتمر 2019 World Developers ،iOS 13 هو إصلاح شامل لنظام iOS، مع قائمة طويلة من المميزات الجديدة.

أولاً، استمرت Apple في اتجاه التحسين الذي تم تقديمه في iOS 12، مما يجعل نظام التشغيل iOS 13 أسرع وأكثر كفاءة من أي وقت مضى، تحسنت أوقات تحديث التطبيق وأوقات تشغيل التطبيق أسرع مرتين وتم تخفيض أحجام تنزيل التطبيق بنسبة تصل إلى 50 في المائة وتسريع بصمة الوجه بنسبة 30 في المائة.

هناك خيار Dark Mode جديد على مستوى النظام والذي يغير مظهر نظام التشغيل بالكامل من الضوء إلى الظلام، يمكنك اختيار أي من الخيارين، أو تشغيل وضع الظلام عند غروب الشمس أو وفق جدول مخصص، تتميز جميع تطبيقات Apple الأصلية بدعم Dark Mode ويمكن لتطبيقات الجهات الخارجية استخدام Dark Mode APIs لإضافة تكامل Dark Mode وسنعرض في هذه المقالة هذه المميزات بالتفصيل.

تحسينات الأداء

مثل iOS 12 ، يقدم نظام التشغيل iOS 13 بعض التحسينات الملحوظة في الأداء والتي تجعل نظام التشغيل أسرع وأكثر سلاسة على أجهزة iOS، بالنسبة للأجهزة التي تستخدم Face ID، يتم فتح ميزة Face ID أسرع بنسبة تصل إلى 30 في المائة.

يتم تشغيل التطبيقات في نظام التشغيل iOS 13 بسرعة تصل إلى الضعف والتطبيقات بشكل عام أصغر، يكون حجم التطبيقات أصغر بنسبة 50 بالمائة عند تنزيلها لأول مرة وأصغر بنسبة 60 بالمائة في المتوسط ​​عند التحديث.

بسبب هذه التحسينات ، أزالت Apple القيود المفروضة على تنزيل التطبيقات عبر الهاتف الخلوي، هناك الآن خيار لاختيار السماح بتنزيلات التطبيقات من أي حجم عبر اتصال LTE.

الوضع الليلي

الوضع الليلي

يشبه نظام التشغيل iOS 13 إلى حد كبير نظام iOS 12، لكن مع استثناء رئيسي واحد: خيار Dark Mode الجديد على مستوى النظام والذي يعد بديلًا لوضع Light Mode القياسي الموجود على أجهزة iOS لسنوات.

يعمل Dark Mode على تغيير مظهر نظام التشغيل بالكامل، مما يغمق كل شيء من الخلفية إلى تطبيقات Apple المدمجة، صممت Apple خلفيات مظلمة محسنة للوضع الليلي تتحول من الضوء إلى الظلام عند التبديل بين الوضع الداكن والوضع الفاتح، هناك واجهة برمجة تطبيقات للوضع الداكن حتى يتمكن المطورون من جعل تطبيقات الخارجية متوافقة أيضًا.

يمكنك تشغيل Dark Mode في تطبيق الإعدادات، هناك أيضًا خيار لجدولة وضع Dark Mode لتشغيله وإيقافه وفقًا لجدول مخصص أو عند شروق / غروب الشمس استنادًا إلى التوقيت المحلي لديك.

نظام التشغيل iOS 13

لتشغيل الوضع المظلم أو إيقاف تشغيله بسرعة، هناك تبديل في “مركز التحكم” يقوم بتنشيطه مؤقتًا وهو رائع بالنسبة لوجودك في السينما مثلًا أو وقت النوم إذا لم تكن الميزة المجدولة قيد التشغيل.

تسجيل الدخول بواسطة أبل

يُعد تسجيل الدخول بإستخدام Apple بديلًا جديدًا يركز على الخصوصية لخيارات تسجيل الدخول الحالية من شركات مثل Twitter و Google و Facebook والتي تم تصميمها للسماح لك باستخدام حساباتك الحالية لتسجيل الدخول بسرعة وسهولة إلى التطبيقات والخدمات الأخرى.

نظام التشغيل iOS 13

يعمل تسجيل الدخول باستخدام Apple، مثل خيارات تسجيل الدخول إلى Google و Twitter و Facebook ولكن مع تمييز مهم – لا تتتبع Apple أو تقوم برصد بملفك الشخصي عند استخدامك لهذه الميزة.

يمكنك استخدام تسجيل الدخول مع Apple لتسجيل الدخول إلى العديد من التطبيقات ومواقع الويب بسرعة وسهولة باستخدام معرف Apple الموجود لديك، لذلك ليست هناك حاجة لإنشاء اسم تسجيل دخول أو عنوان بريد إلكتروني أو تقديم معلومات أخرى، تتم مصادقة تسجيل الدخول باستخدام Apple عبر Face ID أو Touch ID، كما أن معلوماتك محمية بشكل أكبر من خلال المصادقة الثنائية.

إذا كنت لا ترغب في مشاركة عنوان بريدك الإلكتروني مع تطبيق أو خدمة تستخدم تسجيل الدخول مع Apple، فقد أنشأت Apple ميزة “إخفاء البريد الإلكتروني” المصممة لتمكنك من إنشاء عنوان بريد إلكتروني عشوائي للاستخدام مرة واحدة لتتحول إلى عنوان بريدك الإلكتروني الحقيقي ولكن لا يكشف عن عنوان البريد الإلكتروني هذا لتطبيقات أو خدمات الجهة الخارجية.

يمكنك اختيار تقديم عنوان بريدك الإلكتروني، بطبيعة الحال وتسجيل الدخول باستخدام Apple يعمل على جميع أجهزة Apple، على شبكة الإنترنت والتطبيقات على Android و Windows.

تطلب Apple من جميع تطبيقات App Store التي توفر خيارات تسجيل الدخول إلى Google و Facebook و Twitter لتوفير تسجيل دخول باستخدام Apple بديل وقد طُلب من المطورين جعل تسجيل الدخول مع Apple الخيار الأول في محاولة لحماية خصوصية المستخدم.

اقرأ أيضًا: شركة Apple تكشف أنها ستعلن عن نظام iOS 13 في مؤتمرها السنوي للمطورين

خيارات للخصوصية في نظام التشغيل iOS 13

  • حظر تتبع الموقع

في نظام التشغيل iOS 13، يتمتع المستخدمون بمزيد من التحكم في كيفية ووقت وصول التطبيقات إلى بيانات موقعهم، هناك خيار جديد للسماح لتطبيق ما باستخدام موقع الشخص لمرة واحدة فقط، مع طلب السؤال مرة أخرى عندما يريد استخدام بيانات الموقع في المرة التالية.

appstore

تقوم Apple الآن أيضًا بإظهار إعلامات عندما تستخدم التطبيقات بيانات الموقع في الخلفية، بحيث يمكنك اختيار إيقاف تشغيل تتبع الموقع لهذا التطبيق إذا رغبت في ذلك، عندما تتلقى هذه الإشعارات سترى فقط مقدار بيانات الموقع التي تم جمعها ومكان تجميعها.

بالنسبة لوسائل التواصل الاجتماعي تتيح لك Apple الآن التحكم في ما إذا كنت تشارك بيانات الموقع عند مشاركة صورة عبر ورقة المشاركة، فإن النقر على زر “خيارات” سوف يتيح لك تبديل “الموقع”، الذي يزيل بيانات تعريف الموقع من صورك.

  • الواي فاي و البلوتوث

طبقت Apple واجهات برمجة وعناصر تحكم جديدة مصممة لمنع التطبيقات من الوصول إلى موقعك باستخدام WiFi و Bluetooth دون موافقتك، عندما تقوم التطبيقات بمشاركة البيانات باستخدام Bluetooth أو WiFi في الخلفية، سوف تتلقى إشعارًا ويمكنك الدخول إلى الإعدادات لإيقاف الوصول.

مميزات التطبيقات في نظام التشغيل iOS 13

  • Find My

يجمع تطبيق Find My الجديد في نظام التشغيل iOS 13 بين تطبيقات Find My iPhone و Find My Friends السابقة في تطبيق واحد مما يسهل تحديد موقع كل من أجهزتك وأصدقائك.

Find My Works مثل تطبيقات Find My iPhone و Find My Friends السابقة التي تقدم مواقع أصدقائك ومواقع جهازك، لكن هناك ميزة جديدة مفيدة تتيح لك العثور على جهاز مفقود حتى لو لم يكن به شبكة WiFi أو شبكة خلوية.

للقيام بذلك، تستخدم Apple معلومات الموقع من المصادر التي يتم تسليمها من خلال إشارات Bluetooth، تقوم أجهزتك في الأساس بإعطاء إشارة Bluetooth التي يمكن إلتقاطها بواسطة أجهزة iPhone و iPad و Mac الأخرى المجاورة، حيث تقوم بنقل هذه الإشارة إليك حتى تتمكن من العثور على جهازك المفقود.

تستخدم هذه الميزة التشفير من طرف إلى طرف ولهذا السبب تتطلب منك امتلاك جهازين على الأقل من أجهزة Apple للعمل، يتم بث الإشارة المذكورة آنفًا كمفتاح عام يتم تشفيره وإرساله إليك عند التقاطه بواسطة الأجهزة الأخرى.

يمكن لجهاز واحد آخر من أجهزتك فك تشفير الإشارة، مع الحفاظ على أمان موقع جهازك في جميع الأوقات بحيث يمكنك فقط معرفة مكان وجودها، إذا تم تمكين ميزة “مشاركة العائلة”، فستتمكن من رؤية أجهزة عائلتك تحت أجهزتك الخاصة في تطبيق “العثور على بلدي”.

  • تطبيق الصور

تطبيق الصور

تحتوي علامة التبويب الرئيسة في تطبيق “الصور” على مظهر جديد تمامًا في نظام التشغيل iOS 13، مما يضع أفضل صورك في المقدمة والمركز حتى تتمكن من استعادة ذكرياتك في لمحة، بالإضافة إلى عرض جميع صورك، هناك الآن خيارات لعرض الصور التي يتم تنظيمها حسب اليوم والشهر والسنة.

كل هذه الخيارات تقوم بتصفية الفوضى، مثل لقطات الشاشة وصور الإيصالات والصور المكررة، حتى تتمكن من رؤية أهم لحظاتك دون السرعة، لا يزال عرض جميع الصور خيارًا إذا كنت بحاجة إلى العثور على جميع صورك كما يمكن قبل نظام التشغيل iOS 13.

في علامة تبويب “الصور الجديدة”، يتم تشغيل “الصور المباشرة” ومقاطع الفيديو “يُكتم الصوت” أثناء التمرير، مما يؤدي إلى تنشيط مكتبة الصور الخاصة بك، يتم عرض أفضل صورك أيضًا بشكل أكبر، مصحوبة بلقطات أصغر، مما يجعل مكتبة الصور أكثر ديناميكية.

يعرض “عرض الأيام” الصور التي التقطتها في ذلك اليوم، في حين أن الأشهر تعرض صورك مصنفة في أحداث حتى تتمكن من رؤية أفضل ما في الشهر في لمحة، تعرض سنوات مشاهدة الصور التي التقطت حول التاريخ الحالي في السنوات الماضية.

تسلط Apple الضوء على عناوين مثل الموقع وأداء الحفلات الموسيقية والعطلات والمزيد وتحت عرض “الكل”، يمكنك التكبير أو التصغير لرؤية أكثر أو أقل من مكتبة الصور بأكملها في وقت واحد.

هناك القليل من الميزات التي تتيح لك مشاهدة صور شخص ما في عيد ميلاده إذا كان لديك أعياد الميلاد المخصصة لها في ألبوم الأشخاص وهناك ألبوم جديد مخصص لتسجيلات الشاشة.

أضافت Apple مقاطع صوتية لأفلام الذاكرة استنادًا إلى ما تريد الاستماع إليه في تطبيق الموسيقى، هناك ميزة Live Photos جديدة ستمدد مقطع الفيديو الخاص بك إذا تم التقاط صور Live متعددة في غضون 1.5 ثانية من بعضها البعض.

  • تعديل الصور و الفيديو

تم إصلاح واجهة التحرير في الصور لوضع أدوات التحرير المتاحة في المقدمة والوسط جنبًا إلى جنب مع عجلات التمرير الجديدة التي أصبحت أسهل من أي وقت مضى في الاستخدام، هناك ميزة مفيدة تتيح لك الاستفادة من كل تعديل تقوم بتطبيقه لمعرفة الشكل الذي كانت عليه الصورة قبله وبعده.

لذلك فمن الواضح ما يفعله كل تعديل يتم تطبيق الكثافة أيضًا على أساس عددي حتى تتمكن من رؤية إعداداتك بالضبط لأول مرة، يمكنك ضبط شدة المرشحات المحددة مسبقًا مثل Vivid أو Noir، للحصول على المزيد من المؤثرات في الصورة ولكن لا يزال يتم تصفيتها.

يمكنك أيضًا ضبط شدة ميزة التحسين التلقائي (التي يتم تطبيقها باستخدام عصا سحرية) بإستخدام شريط تمرير جديد، هناك أدوات تحرير جديدة للإهتزاز وتوازن اللون الأبيض والحدة والتعريف ومستوى الضوضاء، بالإضافة إلى أداة مصغر جديدة لإضافة الظلال على حواف صورتك، تم تحسين الاقتصاص التلقائي، المنظور وهناك دعم للقرص للتكبير، حتى تتمكن من رؤية كيف يؤثر التحرير على منطقة معينة من الصورة.

أما بالنسبة للفيديو :

لطالما قدمت شركة Apple أدوات لتحرير الصور، لكن كان تحرير الفيديو يقتصر على الاقتصاص، لم يعد هذا هو الحال في نظام التشغيل iOS 13، حيث تقدم Apple الآن أدوات تحرير الفيديو لضبط عناصر مثل التعرض والتباين والتشبع والسطوع والمزيد.

تصوير فيديو

هناك أيضًا عوامل تصفية يمكنك تطبيقها إلى جانب أدوات الاقتصاص وتدوير الفيديو لأول مرة، جميع تعديلات الفيديو غير دائمة، لذلك كما هو الحال مع الصور يمكنك إزالة التعديلات التي أجريتها والعودة مرة أخرى إلى الفيديو الأصلي في أي وقت.

  • الكاميرا

في تطبيق الكاميرا هناك خيار جديد لضبط موضع وشدة إضاءة الاستوديو، يؤدي تحريك الضوء أقرب إلى موضوعك رقميًا إلى تعزيز التأثير على تنعيم البشرة وشحذ العينين وإضفاء المزيد من الضوء على ملامح الوجه، في حين أن تحريك الضوء بعيدًا عن شدة تعديل أقلية أكثر.

الكاميرا

تقتصر أدوات ضبط الإضاءة الجديدة هذه على أجهزة iPhone XS و XS Max و XR، يضيف نظام التشغيل iOS 13 أيضًا تأثير الإضاءة الرئيسية أحادي اللون High-Key أحادي اللون والذي يتميز بموضوع أحادي اللون على خلفية بيضاء.

  • الخرائط

استمرت Apple في iOS 13 مع بدء تحسينات Maps في iOS 12، عند إعادة بناء التطبيق من الألف إلى الياء، يتميز تطبيق الخرائط الجديد والذي من المتوقع أن يكون متاحًا في جميع أنحاء الولايات المتحدة بحلول نهاية عام 2019 وفي مزيد من البلدان في عام 2020، بتفاصيل محسنة للطرق والشواطئ والحدائق العامة والمباني وغير ذلك.

خرائط جديدة على اليسار، خرائط قديمة على اليمين، يوفر iOS 13 عرضًا مفصلًا وهو مصمم لمساعدة السائقين على تجنب الانعطافات الخاطئة والإخطاءات الاتجاهية من خلال وضعهم في المسار الصحيح قبل انعطاف أو طريق مرتفع وقد تم تحسين توجيهات Siri باستخدام لغة طبيعية أكثر.

على سبيل المثال، تقول شركة Apple إنه بدلًا من القول “في 1000 قدم انعطف يسارًا” سيري سيقول بدلاً من ذلك “انعطف يسارًا عند إشارة المرور التالية” هناك أيضًا تحسينات على التنقل مصممة لجعلك أقرب إلى وجهتك النهائية في أماكن كبيرة مثل الحفلات الموسيقية.

تتوفر الآن جداول المواعيد في الوقت الفعلي في تطبيق الخرائط، بما في ذلك أوقات الوصول وتوقف الشبكة والاتصالات من أجل تحسين تخطيط المسارات، يتم سرد المعلومات في الوقت الحقيقي مثل انقطاع وإلغاء في تطبيق الخرائط.

  • الرسائل

تتيح لك الرسائل إضافة اسم وصورة يتم مشاركتها مع شخص آخر عند بدء محادثة أو عندما يستجيب الشخص الآخر في رسالة، يمكنك اختيار مشاركة صورة ملفك الشخصي مع الجميع أو جهات الاتصال الخاصة بك أو لا على الإطلاق، يمكن أن تكون صور الملف الشخصي صورة أو حرفًا واحدًا أو شخصية Animoji.

الرسائل

قامت Apple بتحسين البحث في الرسائل من خلال شاشة بحث توفر الرسائل الحديثة والأشخاص والصور والروابط التي تم إرسالها والمواقع، عند البحث تصنف الرسائل النتائج وتسلط الضوء على المصطلحات المطابقة، مع ظهور أحدث العناصر أولًا.

جزء المعلومات الذي يمكن الوصول إليه عند النقر على أيقونة “i” في محادثة، أصبح الآن أفضل تنظيمًا، يوفر الصور والمواقع والمرفقات والروابط التي تمت مشاركتها أثناء المحادثة حتى تتمكن من العثور على ما تبحث عنه بسرعة أكبر.

اقرأ أيضًا: كيف قضت هواتف الايفون على شركة بلاك بيري

  • تخصيصات أكثر لشخصيات Animoji

في نظام التشغيل iOS 13، هناك الكثير من خيارات التخصيص الجديدة لـ Memoji، بما في ذلك المكياج والأسنان والثقب والأقراط وأغطية الرأس والنظارات، إلى جانب المزيد من قصات الشعر والخيارات لزيادة تخصيص الألوان، Animoji جديد يضيف iOS 13 خيارات الماوس والأخطبوط والبقرة الجديدة إلى تطبيقات الرسائل و FaceTime.

ملصقات Memoji و Animoji
قامت Apple في نظام التشغيل iOS 13 بإنشاء ملصقات Memoji و Animoji تستند إلى Memoji الشخصية الخاصة بك و Animoji التي تستخدمها، يمكنك استخدام الملصقات في الرسائل للتعبير عن المشاعر وإصدار Memoji يشبه Bitmoji مع مجموعة متنوعة من التعبيرات المختلفة.

ملصقات Memoji و Animoji

بالإضافة إلى توفرها في الرسائل، يمكن أيضًا استخدام ملصقات Animoji و Memoji في أماكن أخرى في iOS بما في ذلك تطبيق Mail، توجد الملصقات بجوار الرموز التعبيرية عند النقر فوق مفتاح الرموز التعبيرية، يتم دعم ملصقات Memoji و Animoji بواسطة جميع الأجهزة باستخدام شريحة A9 أو إصدار أحدث.

  • دعم الشريحة المزدوجة

تضيف iMessages in iOS 13 دعمًا لرقمين للهاتف عند استخدام وظيفة SIM المزدوجة المتوفرة في iPhone XS و XS Max و XR، لم تعد هناك حاجة لاختيار رقم لاستخدامه مع iMessage – سيعمل كلاهما، يمكن للمستخدمين تحديد أي رقم للاختيار عند بدء محادثة جديدة ويمكنهم التبديل بينهم عند إنشاء رسالة جديدة.

  • جهات الاتصال

تدعم جهات الاتصال قائمة ضخمة من تسميات العلاقات الجديدة بحيث يمكنك تصنيف جميع أصدقائك وعائلتك، مع تسميات العلاقة هذه قابلة للاستخدام عند التحدث مع Siri.

يمكنك الآن إنشاء Memoji في تطبيق جهات الاتصال لاستخدامه في ملف التعريف الخاص بك والأشخاص الموجودين في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك.

  • تطبيق الملاحظات

يضيف iOS 13 طريقة عرض معرض في تطبيق Notes، مما يسمح لك بمشاهدة جميع صور Notes الصغيرة في لمحة، هناك أدوات جديدة لإدارة المجلدات والمجلدات الفرعية وهناك خيارات جديدة لمشاركة مجلد بأكمله مع شخص ما، يمكنك أيضًا مشاركة سعة العرض فقط لأول مرة في iOS 13.

يعد البحث أكثر قوة في تطبيق Notes ويمكنه التعرف على محتويات الصور الموجودة داخل الملاحظات لمساعدتك في العثور على نص محدد مثل الإيصالات أو الفواتير.

تم تحسين قوائم التحقق من خلال خيارات لإعادة ترتيب عناصر قائمة التحقق والمسافات البادئة (المضافة مع انتقاد) وميزة تتيح لك إعادة استخدام قائمة التحقق بنقرة واحدة لإلغاء تحديد كل العناصر، هناك أيضًا خيار لإرسال العناصر المحددة في القائمة إلى أسفل القائمة.

  • تطبيق سفاري

يحتوي Safari في iOS 13 على صفحة بدء محدثة تحتوي على مواقع الويب المفضلة لديك ومواقع الويب التي يتم زيارتها كثيرًا والمواقع التي تمت زيارتها مؤخرًا، كما أنه يعرض مواقع الويب ذات الصلة استنادًا إلى سجل التصفح والروابط المرسلة إليك في الرسائل والمحتوى الآخر المقترح من Siri.

توفر قائمة عرض جديدة في حقل البحث الذكي وصولًا إلى خيارات حجم النص وطريقة عرض القارئ وإعدادات الموقع، باستخدام الإعدادات لكل موقع، يمكنك ضبط الوصول إلى الكاميرا والميكروفون والموقع لكل موقع مباشرة من Safari، كما أنه يتحكم في عرض الجوال / سطح المكتب وعرض القارئ ويتيح لك تمكين برامج حظر المحتوى لكل موقع.

تطبيق سفاري

عند تحميل صورة باستخدام Safari، يمكنك الآن اختيار خيارات الحجم الصغيرة والمتوسطة والكبيرة والفعلية قبل تحميلها لتقليل حجم الصورة عند الرغبة، هناك خيارات تكبير / تصغير صفحة جديدة ، يمكن حفظ علامات التبويب المفتوحة كإشارات مرجعية ويمكنك الانتقال إلى علامة تبويب مفتوحة من حقل البحث.

من ورقة المشاركة في Safari، يمكنك الآن إرسال صفحة ويب بالبريد الإلكتروني كإرتباط أو ملف PDF أو في طريقة عرض القارئ وعندما يتعلق الأمر بالخصوصية، هناك بعض التحسينات الجديدة إذا حاولت استخدام كلمة مرور ضعيفة عند التسجيل للحصول على حساب موقع على شبكة الإنترنت، فسيرسل Safari تحذيرًا ويستخدم سجل سفاري وعلامات التبويب التي تمت مزامنتها على iCloud التشفير من طرف إلى طرف.

  • مدير تحميلات

يوجد مدير تنزيل جديد في Safari في iOS 13، مما يمنحك طريقة للتحقق من حالة الملفات التي قمت بتنزيلها، يمكنك سحب وإسقاط الملفات من هذه الواجهة إلى ملف أو بريد إلكتروني وتنزيل الملفات في الخلفية.

  • مدير الملفات

نظام التشغيل iOS 13

تؤدي التحسينات الرئيسية في تطبيق الملفات إلى توفير إمكانات جديدة لجهاز iPhone و iPad، لأول مرة يمكنك الوصول إلى الملفات المخزنة على محرك أقراص USB أو بطاقة SD أو SSD أو محرك أقراص ثابت أو خادم ملفات SMB وهناك مجلد للتنزيلات في الملفات حيث يمكنك إدارة جميع التنزيلات والمرفقات على الويب من Safari و Mail.

أضافت Apple طريقة عرض العمود إلى تطبيق الملفات والتي تتيح لك رؤية تفاصيل ملفاتك أثناء التصفح وهناك الآن خيار لمشاركة مجلدات iCloud Drive بأكملها.

يتوفر التخزين المحلي الآن حتى تتمكن من إنشاء مجلدات على محرك الأقراص المحلي على جهاز iOS الخاص بك، يتم الآن دعم الملفات المضغوطة والضغط، تتيح لك اختصارات لوحة المفاتيح الجديدة عمل المزيد من لوحة المفاتيح المرفقة وهناك ميزة مضمنة لمسح المستندات ضوئيًا تستفيد من الكاميرا.

تحسينات لمميزات اخرى في نظام التشغيل iOS 13

  • تحرير النص

أجرت Apple العديد من التحسينات على تحرير النص على كل من iPhone و iPad، مما جعل من الأسهل من أي وقت مضى كتابة المستندات وتحريرها، للتمرير خلال المستندات الطويلة وصفحات الويب، يمكنك الآن الاستيلاء على شريط التمرير وسحبه إلى أسفل أو لأعلى وهو أسرع من الضرب البسيط.

يمكن الآن تحديد النص عن طريق سحب إصبعك فوقه، يمكنك تحديد كلمة بنقرة مزدوجة أو جملة كاملة بنقرة ثلاثية أو فقرة كاملة بنقرة رباعية، سيؤدي النقر المزدوج إلى تحديد عناصر مثل أرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني والعناوين بسرعة ويمكنك الآن التقاط المؤشر ونقله.

  • تعديل درجة الصوت

أعادت Apple تصميم شكلها على نظام التشغيل iOS 13، مما يجعلها أقل تدخلًا من التصميم المستخدم في نظام التشغيل iOS 12 والإصدارات الأقدم، أصبحت واجهة مستوى الصوت الآن على الجانب الأيسر من الشاشة عندما يكون iPhone في وضع عمودي وفي وضع أفقي في الجزء العلوي من الشاشة.

تعديل درجة الصوت

أثناء الضغط عليه لتحويل مستوى الصوت لأعلى أو لأسفل، يتقلص ويشغل مساحة أقل على الشاشة، ما هو أنيق هو أنه يمكنك أيضًا لمس الشريط بإصبع لضبط الصوت بنقرة واحدة باستخدام أزرار الصوت الفعلية.

  • دعم اذرع التحكم

تدعم أجهزة iPhone و iPad أجهزة التحكم في الألعاب التقليدية في نظام التشغيل iOS 13 والتي يمكنها الاتصال باستخدام تقنية Bluetooth، أضافت Apple دعمًا لجهاز التحكم PlayStation DualShock 4 ووحدة التحكم Xbox One S، يمكن استخدام وحدات التحكم مع ألعاب iOS وتم تنفيذ الدعم مع مراعاة خدمة ألعاب Apple Arcade.

دعم اذرع التحكم

  • التحكم الصوتي

ميزة التحكم الصوتي هي ميزة إمكانية وصول جديدة تتيح لك التحكم في أجهزة iOS الخاصة بك تمامًا بصوتك باستخدام أوامر Siri الصوتية، كما أنه متوفر على جهاز Mac وهو وسيلة تحكم مفيدة لأولئك الذين لا يستطيعون استخدام طرق الإدخال التقليدية.

يستخدم التحكم الصوتي Siri للنسخ الصوتي إلى النص لأغراض الإملاء، هناك دعم للكلمات المخصصة، جميع عمليات المعالجة للتحكم الصوتي على الجهاز، مما يضمن بقاء البيانات خاصة.

يمكنك استخدام التحكم الصوتي للحصول على اقتراحات للكلمات والرموز التعبيرية وهناك أدوات كاملة لتحرير النصوص الغنية، التحكم الصوتي يعمل على أوامر الإملاء والنظام ويمكنه التنقل في نظام التشغيل بأكمله.

  • NFC

في نظام iOS 13، يمكن لأجهزة iPhone قراءة مجموعة أكبر من علامات NFC، ستدعم بطاقات الهوية الوطنية اليابانية جهاز iPhone من خلال تطبيق تم تطويره من قِبل الحكومة، كما ستسمح ألمانيا لمستخدمي Apple بتحميل سيارات الهوية الوطنية الخاصة بهم وتصاريح الإقامة وجوازات السفر البيومترية على أجهزة iPhone الخاصة بهم باستخدام NFC.

  • تقنية الواقع المعزز ARKIT 3

iOS 13 يجلب الاصدار التالي من ARKit وهو متوفر على أجهزة iOS الحديثة من Apple – طراز iPhone XR و XS و XS Max و 2018 iPad Pro.

يمكن استخدام ARKit 3 للتطبيقات حيث يمكن وضع كائنات افتراضية أمام الناس أو خلفهم بفضل تطبيق People Oclusion الذي ينتج عنه تجارب واقعية أكثر غامرة.

يتم دعم Motion Capture أيضًا، مما يتيح للمطورين دمج حركات الأشخاص في تطبيقاتهم، تم تصميم تطبيق Reality Composer لمطوري iOS للسماح للمطورين بوضع نماذج أولية وإنتاج تجارب واقعية معزز مما سيسهل عليهم إنشاء تطبيقات AR.

  • إدارة الخطوط

يمكن تثبيت الخطوط المخصصة على iPhone و iPad لأول مرة، لذلك يمكن استخدام الخطوط المخصصة داخل التطبيقات، يحتوي App Store على قسم خطوط جديد حيث يمكنك العثور على الخطوط وتثبيتها ويمكن إدارة الخطوط المخصصة التي قمت بإضافتها في تطبيق الإعدادات.

  • ميزة الكتابة السريعة

يدعم نظام التشغيل iOS 13 لوحة مفاتيح جديدة تعتمد على التمرير السريع تسمى لوحة المفاتيح QuickPath والتي تمكنك من تمرير إصبع من حرف إلى آخر لكتابة دون إزالة إصبعك من شاشة iPhone.

ميزة الكتابة السريعة

يتم تشغيل QuickPath افتراضيًا، لكن يمكن تعطيله في تطبيق الإعدادات عن طريق إيقاف تشغيل “Slide to Type” ضمن عام > لوحات المفاتيح، ليست هناك حاجة حقيقية لإيقاف تشغيله، حيث يمكن استخدام الضغطات العادية والكتابة بواسطة السحب.

الأجهزة التي ستحصل على نظام التشغيل iOS 13

  • iPhone XS
  • iPhone XS Max
  • iPhone XR
  • iPhone X
  • iPhone 8 and iPhone 8 Plus
  • iPhone 7 and 7 Plus
  • iPhone SE
  • iPhone 6s and 6s Plus
  • iPod touch الجيل السابع

نظام التشغيل iOS 13

  • جميع اجهزة iPad Pro
  • iPad 6
  • iPad 5
  • iPad mini 5
  • iPad mini 4
  • iPad Air 3
  • iPad Air 2

اقرأ أيضًا: آبل تظهر براءة اختراع جديدة في تصميم هاتف iPhone قابل للصدمات

الوسوم

Mostafa Sector

اسمي مصطفي محمود عندي 21 سنة طالب فكلية الحقوق خبير في الهواتف الذكية و Geek قديم و Gamer و تاجر ميمز :D

مقالات ذات صلة

إغلاق