تطبيقات

جميع التطبيقات التابعة لموقع فيس بوك ووظائفها

موقع Facebook هو خدمة التواصل الإجتماعية الأكثر شعبية في العالم، يضم أكثر من 37000 موظف و 2.38 مليار مستخدم نشط شهريًا، كما أن لديها مجموعة لائقة من التطبيقات وكلها تقوم بأشياء مختلفة، تتغير المجموعة لكنها تتيح لنا جميعًا التفاعل مع Facebook بطرق مختلفة، فيما يلي جميع التطبيقات التابعة لموقع فيس بوك وماذا تفعل.

فيس بوك وفيس بوك لايت

فيس بوك

يمثل Facebook و Facebook Lite الواجهة لمواقع التواصل الاجتماعي، حيث يمكنك التفاعل مع الأصدقاء والتحقق من الإشعارات ومشاهدة الأحداث ومشاهدة مقاطع الفيديو والقيام بكل الأشياء العادية على Facebook، يحتوي الإصدار العادي على المزيد من الرسومات والحركات والمزيد من الميزات، بينما يركز Facebook Lite على العمل بشكل أفضل على الهواتف ذات المواصفات المنخفضة وأنه أيضًا يستهلك بيانات أقل، إذا كنت تحب Facebook وتكره التطبيق الرسمي، نوصيك بتجربة الإصدار Lite لمعرفة ما إذا كان يعمل بشكل أفضل بالنسبة لك.

فيس بوك ماسنجر وماسنجر لايت وماسنجر كيدز

Facebook Messenger

هناك ثلاثة تطبيقات على Facebook لخدمة Messenger الخاصة بها، الأول هو تطبيق Facebook Messenger القياسي، لأنه يأتي مع جميع المميزات بما في ذلك وظيفة رؤوس الدردشة أو Chat Heads، يعمل Messenger Lite على تغيير حجم المميزات ليعمل بشكل أفضل على الهواتف المنخفضة مع إستخدام بيانات أقل، أخيرًا، Messenger Kids هي خدمة Facebook مخصصة للأطفال ذات الإشراف الأبوي الشديد، هناك إشاعات أن Messenger سيتم دمجه مع تطبيق Facebook الرئيسي فهذه التطبيقات قد لا تكون موجودة إلى الأبد.

اقرأ أيضًا: طريقة تعطيل حساب الفيس بوك والماسنجر عن طريق الهاتف

بيدج مانجر – مدير الصفحات

Facebook Pages Manager

يعد Facebook Pages Manager تطبيقًا لإدارة الصفحات على Facebook، إنه مفيد للتفاعل مع متابعيك والتحقق من إشعارات الصفحة ومشاهدة التحليلات حول صفحتك وحتى الرد على الرسائل. يوصي تطبيق Facebook الرئيسي بتنزيل هذا إذا كنت تحاول إدارة صفحتك من تطبيق Facebook الرئيسي، إنها مليء بالمشاكل قليلًا وفقًا لمراجعات Google Play، لكن الشركة تعمل معظم الوقت لحلها.

مدير الإعلانات

مدير الإعلانات

هو تطبيق للمؤسسات ومخصص للإستخدام التجاري، فهو يتيح للشركات تتبع نفقاتها الإعلانية وأداء الإعلانات والتحليلات الأخرى ذات الصلة، كما أنه يحتوي على نصائح وحيل حول تحسين أداء الإعلانات بالإضافة إلى محرر لإنشاء إعلانات جديدة هذا أحد التطبيقات القليلة التي تكلف مالًا لأنه يجب عليك شراء مساحة إعلانية بوضوح، يحتوي هذا التطبيق على عدد أكبر من الأخطاء من تطبيق إدارة الصفحات لذلك تأكد من التحقق مرة أخرى من موقع الويب بين الحين والآخر.

فيس بوك انالتيكس

Facebook Analytics

يقع Facebook Analytics بين مدير الصفحة ومدير الإعلانات، فإنه يعرض لك مجموعة متنوعة من الإحصائيات مثل تطبيق إدارة الصفحات ومع ذلك، فإنه يوضح لك أيضًا بعض التحليلات التي لا يوجد لها تطبيقًا آخرًا، يمكنك التحقق من معدلات التحويل لإعلاناتك وإنشاء جميع أنواع المرئيات مثل الرسوم البيانية والخرائط والحصول على إشعارات عندما يتغير شيء مهم، لكن هذه الاداة لا تسمح لك بإدارة أي شيء بشكل مباشر أنها في الأغلب لأغراض المعلومات فقط.

فيسبوك لوكال

Facebook Local

Facebook Local هو تطبيق اكتشاف للأشياء المحلية، يمكنك تسجيل الدخول وتظهر لك نقاط اهتمام حول منطقتك وتوصيات لأشياء مثل الأحداث والمطاعم وتوصيات أنشأها أشخاص على الخدمة ويشمل أيضًا إشعارات للأحداث المستقبلية.

اقرأ أيضًا: فيس بوك تطلق ميزة جديدة تمكنك من تحويل الماسنجر إلى الوضع الليلي

فيسبوك ورك بلس

Workplace by Facebook

Workplace by Facebook هو استجابة Facebook لـ G Suite والخدمات المماثلة مثل Slack، إنها تتيح للشركات وموظفيها التواصل مع بعضهم البعض في أماكنهم الخاصة على Facebook، تتضمن بعض المميزات المكالمات النصية والمكالمات الصوتية ومقاطع الفيديو والمجموعات وعمليات تحميل الملفات والمزيد، أما Workplace Chat هو تطبيق منفصل، هذا شيء تستخدمه شركتك أو لا تستخدمه وليس من المنطقي استخدامه إلا إذا كنت كيانًا تجاريًا، هناك نسخة مبسطة مجانية مع نسخة مؤسسة كاملة تكلف 3 دولارات للشخص الواحد في الشهر من الخدمة.

بورتال

فيس بوك بورتال

Portal من Facebook هو جهاز اتصال فيديو به ميزة Amazon Alexa مدمجة، هذا التطبيق يساعد على التحكم في هذا الجهاز، يمكنك إستخدامه لإعداد الجهاز ويمكنك إستخدامه للاتصال بالجهاز من هاتفك، ليس هناك الكثير يمكنك فعله هنا، من المحتمل أنك استخدمت تطبيقات مثل Google Home أو Amazon Alexa أو تطبيقات أخرى للتحكم في الأجهزة، هذا واحد يعمل كثيرًا مثل هؤلاء، يكلف الجهاز 129 دولار، لكن التطبيق مجاني على الأقل لا يوجد أي سبب لاستخدام هذا على الإطلاق إلا إذا قمت بشراء الجهاز.

Study From FaceBook

ستادي فروم فيس بوك

Study from Facebook هو تطبيق حصري في برنامج Facebook StudyK، يتيح للناس الإجابة على الأسئلة واستخدام التطبيق من أجل دراسة السوق، فهو يجمع بيانات مثل التطبيقات المثبتة على هاتفك والوقت الذي تقضيه في كل تطبيق وأين أنت وبعض المعلومات الإضافية، بالتالي يأمل Facebook في معرفة المزيد من المعلومات حول كيفية استخدام الناس للتطبيقات وعدد مرات استخدامها، يمكنك فقط استخدام هذا التطبيق إذا كنت في البرنامج.

إنستجرام وواتساب

Instagram و WhatsApp

Instagram و WhatsApp هما تطبيقان آخران على Facebook لا يحملان اسم Facebook ولا يوجدان ضمن حساب مطور Facebook على Google Play، أنت تعرف هذه التطبيقات بالفعل، Instagram هي خدمة مشاركة الصور الاجتماعية أما واتس اب هي خدمة مراسلة، تعمل معظم التطبيقات المذكورة أعلاه، مثل مدير الصفحات وإدارة الإعلانات أيضًا مع حسابات Instagram ،WhatsApp هو منصة الرسائل الأكثر شعبية في العالم.

اقرأ أيضًا: مميزات ونصائح قد لا تعرفها عن تطبيق فيس بوك ماسنجر Facebook Messenger

الوسوم

Mostafa Sector

اسمي مصطفي محمود عندي 21 سنة طالب فكلية الحقوق خبير في الهواتف الذكية و Geek قديم و Gamer و تاجر ميمز :D

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق