أخبار الهواتفتطبيقات

مميزات ونصائح قد لا تعرفها عن تطبيق فيس بوك ماسنجر Facebook Messenger

يعد تطبيق فيس بوك ماسنجر من التطبيقات الأكثر استخدامًا في العالم مع أكثر من مليار مستخدم، وقد تطور التطبيق بشكل كبير منذ إطلاقه حتى اليوم، نظرً لما يقدمه هذا التطبيق من امكانيات وإضافات تنال اعجاب مستخدمي الهواتف الذكية بصفة عامة.

لم يعد تطبيق فيس بوك ماسنجر مجرد تطبيق لإرسال الرسائل واستقبالها، فقد حصل التطبيق على الكثير من المزايا الرائعة، التي تتيح للمستخدمين القيام بأشياء تلامس حياتهم اليومية. إليكم اليوم أهم النصائح عن تطبيق فيسبوك ماسنجر.

اقرأ أيضًا: نصائح تمكنك من زيادة عمر بطارية الهاتف

5 نصائح قد لا تعرفها عن تطبيق فيس بوك ماسنجر 

المحادثات السرية

إذا كان لديك معلومات حساسة وتريد مشاركتها مع شخص ما، ليس فقط الرسائل المشفرة يجعلها آمنة، حيث يمكن للمستخدم تعيين الرسالة لحذف نفسها بعد فترة معينة من قراءتها، كل ما عليك فعله وأنت ضمن المحادثة النقر على الزر الموجود في أعلى يمين شاشة الهاتف، ثم قم باختيار محادثة سرية، بعدها قم بالضغط على زر الساعة ضمن المحادثة لتحديد الوقت الذي تريده لتختفي الرسالة، ثم قم بإرسال الرسالة.

 إنشاء قائمة Spotify جماعية

يتيح ماسنجر مشاركة قائمة من Spotify ضمن المحادثات، بعد الدخول إلى المحادثة قم بالنقر على زر الزائد الموجود أسفل يسار الشاشة.

وقم باختيار تطبيق سبوتيفاي، ثم قم بإنشاء قائمة تشغيل وشاركها مع الأصدقاء.

ومن المثير للإهتمام أن نجد بأن حتى الأشخاص الغير مشتركين في خدمة Spotify سيكون بإمكانهم المشاركة في إنشاء قائمة التشغيل من خلال إضافة الأغاني.

هذه وسيلة رائعة جدًا لمشاركة الأغاني مع معارفك وأصدقائك، ويمكن أن تكون مفيدة جدًا في حالات معينة مثل الرحلات على الطريق أو الحفلات.

 الرموز التعبيرية

يتيح ماسنجر استخدام الرموز التعبيرية العملاقة خلال محادثات الفيديو التي تقوم بها، وتجد هذه الرموز في الجزء السفلي من الشاشة، حيث تمنح هذه الميزة للمستخدم إضافة الفلاتر والأقنعة، و ردود الفعل.

 الألعاب

يمكن لمستخدمي ماسنجر اللعب مع الأصدقاء، ولبدء اللعبة، اضغط على أيقونة وحدة التحكم في الزاوية اليمنى السفلى من التطبيق، ثم قم باختيار اللعبة، وسيكون هناك خيار متاح لاختيار الأصدقاء الذين تود اللعب معهم.

 حجوزات المطاعم

يمنح التطبيق القدرة للمستخدمين على مشاركة معلومات المطعم الذي يودون الذهاب إليه، ويتيح مناقشة الحجوزات، فقط قم بالضغط على زر الزائد الموجود في الجزء السفلي من الشاشة، ثم قم بفتح تطبيق opentable.

اقرأ أيضًا: تحميل تطبيق الواتس اب الجديد

تحميل تطبيق Facebook Messenger

لتحميل التطبيق من الاندرويد اضغط علي الرابط التالي.

تطبيق كاندي كاميرا

لتحميل التطبيق من الايفون اضغط علي الرابط التالي.

تطبيق كاندي كاميرا

هذه هي اهم النصائح والمميزات الموجودة في تطبيق “facebook messenger “ ، بالطبع كثيراً منا يُريد استخدام الرموز التعبيرية العملاقة خلال محادثات الفيديو التي نقوم بها علي الهاتف أو لديه معلومات حساسة يُريد مشاركتها مع شخص ما، ويريد إنشاء قائمة تشغيل ومشاركتها مع الأصدقاء، عند تحميل تطبيق فيسبوك ماسنجر ستحصل علي كل هذه المميزات.

اقرأ أيضًا: أفضل 5 تطبيقات لتسجيل المكالمات الهاتفية

الوسوم

Mohamed Reda

اسمي محمد رضا جمعة، السن 19سنه، طالب بكلية التجارة جامعة الزقازيق، مدون تقني مهووس بكل ما يخص عالم التقنية.

مقالات ذات صلة

إغلاق