أخبار الهواتف

هاتف Huawei nova 5z يصل رسميًا إلى الأسواق الصينية

بعد أن أعلنت شركة هواوي بعض المواصفات والصور التي تخص الهاتف بالأمس، اليوم أعلنت شركة هواوي عن وصول هاتف  Huawei nova 5z بشكل رسمي إلى الأسواق والبداية كانت مع الأسواق الصينية حيث تم الإعلان اليوم بالفعل عن وصول الهاتف للأسواق والذي يبدو إلى حد كبير مثل هاتف nova 5i Pro مع إختلافات بسيطة.

بالفعل وفقًا لإمكانيات هاتف Huawei nova 5z فإن الهاتف يشبه إلى حد كبير هاتف nova 5i Pro، حيث يتمتع الهاتف بوجود شاشة عالية الكفاءة بحجم 6.26 بوصة وكذلك فإن الهاتف يعمل من خلال نظام تشغيل EMUI 9.1 القائم على Android Pie وكذلك مجموعة من شرائح معالج Kirin 810.

اقرأ أيضًا: هواوي تعلن عن بعض صور ومواصفات هاتف Huawei Nova 5z

 هاتف Huawei nova 5z

من أهم المميزات التي يتمتع بها الهاتف كونه يتمتع بوجود كاميرا سيلفي أمامية بدقة 32 ميجابكسل، بالإضافة إلى كاميرا خلفية ذات إعداد رباعي تتضمن على كلًا من كاميرا رئيسية بدقة تبلغ 48 ميجابكسل، وعدسة بزاوية عريضة بدقة تبلغ 8 ميجابكسل، وكذلك مستشعر عمق بدقة 2 ميجابكسل وعدسة ماكرو أيضًا بدقة 2 ميجابكسل.

يتمتع الهاتف أيضًا بوجود بطارية عالية الكفاءة بسعة تبلغ 4000 مللي أمبير في الساعة وتدعم الشحن بقوة 20 واط، بالإضافة إلى أن الهاتف يتوفر بنسخة واحدة فقط من ذاكرة الوصول العشوائي هي 6 جيجابايت رام، بينما يتوفر بنسختين من ذاكرة التخزين هما 64 جيجابايت وكذلك 128 جيجابايت

سعر هاتف Huawei nova 5z

سعر الهاتف بالنسبة إلى نسخة 6 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائي و 64 جيجابايت ذاكرة تخزين هو 225 دولار أمريكي.
سعر الهاتف بالنسبة إلى نسخة 6 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائي و 128 جيجابايت ذاكرة تخزين هو 255 دولار أمريكي.

يتوفر الهاتف باللون الأسود والأخضر الزمردي وكذلك لون الشفق القطبي أو فيما يعرف بإسم Aurora، ويوجد الهاتف بالفعل في جميع متاجر التجزئة المشهورة في الأسواق الصينية ومن المتوقع أن تقوم شركة هواوي بإطلاق الهاتف في مختلف الأسواق حول العالم في أقرب وقت.

اقرأ أيضًا: هواوي تعمل على إصدار هاتف Huawei nova 6 بنسخة 5G

الوسوم

Amr Abd-Elhamied

عمرو عبدالحميد " سانتياغو " مدون تقني وصحفي رياضي، من مشجعي الأهلي المصري وريال مدريد، أحد مؤسسي رابطة مشجعين ريال مدريد الرسمية في مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق