أخبار الهواتف

إطلاق هاتف Huawei Mate 30 Pro بدون خدمات Google Play

منذ أكثر من شهر تداولت العديد من المصادر أن هاتف Huawei Mate 30 الجديد من هواوي من الممكن أن يتم إطلاقه في الأسواق دون الحصول على ترخيص متجر جوجل بلاي، وفي الساعات الأخيرة قد أتت التأكيدات على هذا الأمر كما أعلنت هواوي أيضًا عن إطلاق هاتف Huawei Mate 3 Pro برو رسميًا بدون خدمات متجر جوجل بلاي.

اقرأ أيضًا: جوجل لم تصدر ترخيص متجر Play إلى هاتف هواوي Mate 30

هاتف Huawei Mate 30 Pro

بعد تداول تلك الأخبار سابقًا عملت هواوي على محاولة إيجاد البديل حتى إذا كان مؤقتًا وبالفعل قد بدأت هواوي في العمل على تطوير نظام التشغيل Harmony الخاص بها من أجل إمكانية الإنتقال إليه إذا إستمر هذا الوضع من عدم قدرتها على إستخدام خدمات جوجل بلاي، ولكن للأسف حتى الأن لم تتمكن هواوي من الإنتهاء من تطويره من أجل بدأ العمل عليه.

لم يقتصر الأمر عند هذا الحد بل ظهرت بعض المواقع والتطبيقات التي تسمح لك بتحميل كل ما هو موجود عبر متجر جوجل بلاي مثل تطبيق LZPlay، وبالفعل قد إعتمد الكثيرين على هذا الحل كحل بديل لكن يرى بعض المطورين أن هذا الحل ليس أمنًا بما يكفي لأنه يعتمد على واجهة تطبيقات MDM وهي غير موثقة من قبل شركة هواوي.

كما أن تطبيق LZPlay قد تم سحبه بشكل كامل من موقع LZPlay.net الأمر الذي جعل الذين قاموا بالإعتماد عليه في تثبيت التطبيقات في ورطة حيث أن التطبيقات لم تعد تعمل بعد الأن، ومما لا شك فيه أن ما يحدث مع هواوي حتى الأن هو شئ مؤسف ولكننا نتمنى أن تتمكن هواوي من التغلب عليه قبل خسارة العديد من مستخدميها حول العالم.

اقرأ أيضًا: هاتف Huawei Mate 30 Pro يصل إلى الأسواق رسميًا 

الوسوم

Amr Abd-Elhamied

عمرو عبدالحميد " سانتياغو " مدون تقني وصحفي رياضي، من مشجعي الأهلي المصري وريال مدريد، أحد مؤسسي رابطة مشجعين ريال مدريد الرسمية في مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق