أخبار الهواتف

جوجل لم تصدر ترخيص متجر Play إلى هاتف Huawei Mate 30

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية BBC أن جوجل قد قامت بالتأكيد على أنها لن تستطيع إصدار ترخيص خدمات متجر Play بالنسبة إلى هاتف Huawei Mate 30 وبالرغم من ذلك فإن شركة هواوي وفقًا للتقارير التي نشرتها رويترز سوف تستمر في طريقها وسوف تقوم بالإعلان عن هاتف Huawei Mate 30 يوم 18 سبتمبر القادم بظرف النظر عن إصدار الترخيص من عدمه.

لكن بالرغم من ذلك فإن وزارة التجارة الأمريكية قد سمحت للشركات بطلب الحصول على ترخيص للعمل مع شركة هواوي وأكثر من 130 شركة بالفعل قد قامت بذلك وحصلت على الترخيص، لكن يبدو أن جوجل لن تكون من بينهم.

اقرأ أيضًا: إطلاق Honor 20 في ماليزيا بإسم هاتف Huawei nova 5T

حصة هواوي في الأسواق

لا يخفى على أحد تراجع حصة شركة هواوي في الأسواق بشكل كبير وملحوظ وتوضح الصورة التراجع الكبير لحصة شركة هواوي في الأسواق حيث أن وفقًا للبيانات التالية من Counterpoint Research فإن حصة الشركة في الأسواق قد إنخفضت من 24.9٪ إلى 19.3٪ في الربع الثاني من هذا العام نتيجة لعدم التعاون مع جوجل بالإضافة إلى الحرب الإلكترونية بينها وبين أمريكا.

كما أن لا يعتقد المحللون أن هواتف Mate 30 يمكنها أن تنجح بدون تطبيقات جوجل المختلفة سواء PLay أو Maps وغيرها، وخصوصًا أن العديد من التطبيقات الأخرى تعتمد بشكل كبير على الخدمات التي تقدمها جوجل عن طريق متجر جوجل بلاي.

بالإضافة إلى ذلك، فإن شركة هواوي تريد مواصلة إستخدام نظام التشغيل اندرويد حيث صرح فينسنت بانج مدير مجلس إدارة شركة هواوي وقال “ستظل هواتفنا الجديدة قائمة على نظام Android، نريد الحفاظ على معيار واحد ونظام بيئي واحد وتكنولوجيا واحدة”.

بالرغم من ذلك فإن شركة هواوي سوف تواصل العمل على تطوير نظام التشغيل Harmony الخاص بها حتى تتمكن من الإنتقال إليه في حالة إستمر عدم قدرتها على الإستفادة من خدمات جوجل المختلفة ولكن حتى الأن لم يجهز بعد نظام التشغيل Harmony حيث صرح فينسنت بانغ الأسبوع الماضي وقال أن وفقًا للخطط  الموضوعة فإن هواوي لن تتمكن من إطلاق هاتف يعمل بنظام التشغيل الخاص بها هذا العام ولكن من الممكن أن تتغير تلك الخطط، حيث أن قبل ثلاثة أسابيع قد قامت الشركة بإطلاق أول جهاز مدعوم بنظام تشغيل Harmony وهو Honor Vision TV.

مما لا شك فيه أن عدم وجود خدمات جوجل المختلفة في هاتف Huawei Mate 30 تقلل من مبيعات الهاتف بشكل كبير وخاصًة أن الشركة لم تقم بإصدار نظام التشغيل الخاص بها حتى الأن.

اقرأ أيضًا: شركة Huawei لن تطلق هاتف بنظام OS Harmony هذا العام

الوسوم

Amr Abd-Elhamied

عمرو عبدالحميد " سانتياغو " مدون تقني وصحفي رياضي، من مشجعي الأهلي المصري وريال مدريد، أحد مؤسسي رابطة مشجعين ريال مدريد الرسمية في مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق