أخبار الهواتف

شركة Huawei لن تطلق هاتف بنظام OS Harmony هذا العام

قامت شركة Huawei في مؤتمر إعلامي رسميًا بإنهاء الشكوك حول أنها تخطط لإطلاق هاتف بنظام OS Harmony خلال هذا العام وفي الأشهر المقبلة، حيث تحدث نائب رئيس هواوي فينسنت يانغ في مؤتمر إعلامي كبير في نيويورك وقال أن شركة هواوي لا تنوي خلال هذا العام وفي الأشهر المقبلة إطلاق أي هاتف جديد يعمل بنظام التشغيل Harmony OS.

بخلاف ذلك قال يانغ أن الشركة سوف تقوم بإطلاق منتجات أخرى تعمل بنظام التشغيل مثل التلفزيون والساعات وكلاهما سوف يصل إلى الأسواق في أواخر عام 2019.

اقرأ أيضًا: هاتف Huawei الجديد يُعرض على TENAA بكاميرا 13 ميجابكسل

كما قال أيضًا فنسنت يانغ إن شركة Huawei تعمل على الحفاظ على معيار ونظام وبيئة عمل محددة وواضحة وبالتالي فإنه لا توجد أي وسيلة للحصول على هذه الهواتف من منصات مختلفة، كما أن نظام تشغيل Harmony يعتبر حل بديل ووسيلة إحتياطية إذا تطور الوضع بين الولايات المتحدة والصين وأصبح حظر الشركة في التعامل مع التجار الأمريكيين نهائيًا، حيث أن حاليًا تمر شركة هواوي بتمديد مدة سماحها للمرة الثانية والتي تصل إلى مدة 90 يومًا إضافيين حتى يتم التوصل إلى حل في المشكلة التجارية بين الدولتين.

كما أننا أيضًا لم نسمع حتى الآن أي شئ حول إطلاق سلسلة هواتف هواوي Mate 30 القادمة في الأسواق، ولكن ألمح يانغ أن الهاتف القادم سوف يصل إلى الأسواق مع نظام تشغيل من النوع Android وذلك دون ذكر اسم نظام التشغيل ولكن يظل من غير المرجح وفقا لتصريحات يانغ أن تقوم شركة هواوي بإطلاق هاتفًا يعمل بنظام تشغيل Harmony خصوصًا هذا العام حيث قال المسؤول التنفيذي أن حتى الأن لم يتم تحديد موعد ولا تعرف أبدًا متي سيتم إطلاق هاتف يعمل بنظام Harmony.

اقرأ أيضًا: هاتف Huawei Mate X على بعد خطوات من الإنطلاق

الوسوم

Amr Abd-Elhamied

عمرو عبدالحميد " سانتياغو " مدون تقني وصحفي رياضي، من مشجعي الأهلي المصري وريال مدريد، أحد مؤسسي رابطة مشجعين ريال مدريد الرسمية في مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق