أخبار الهواتف

ابل تشهد انخفاض في الشحنات بنسبة 30% في الربع الأول من هذا العام

كشفت تقارير “IDC” عن عدد من شحنات الهواتف الذكية خلال الربع الأول من عام 2019، شهدت هذه التقارير إنخفاض في الشحنات الخاصة بالهواتف الذكية حيث تم شحن 310.8 مليون هاتف ذكي وذلك يعتبر إنخفاض بنسبة 6.6% على مدار السنة، حيث حدث انخفاض في الشحنات في عام 2018 وصل إلى 4.1% وفي عام 2017 وصل الإنخفاض إلى 3.5% ومن الواضح أن الإنخفاض يزداد كل عام عن العام السابق، سنتعرف الآن على أهم أرقام الشحنات والانخفاض والارتفاع في الشحنات في العديد من شركات تصنيع الهواتف الذكية.

اقرأ أيضًا: كيف تقوم شركة ابل بحماية نظام التشغيل iOS

انخفاض في الشحنات في بعض الشركات

انخفضت الشحنات في الولايات المتحدة بنسبة 15% هذا العام، على الرغم من أن الولايات المتحدة من أكبر الأسواق في مجال الهواتف الذكية، حيث يستمر مستخدموا الهواتف بالتمسك بالهواتف الخاصة بهم وعدم شراء الجديد منها، حيث أن الكثير منهم ينتظر وصول الهواتف التي تعمل بشبكات الجيل الخامس 5G وذلك من المحتمل أن يتم بحلول عام 2020.

شركة Samsung لاتزال في مقدمة الشركات حيث تم 71.9 مليون هاتف ذكي بنسبة 8.1% عن شحنات العام الماضي، تم شحن شركة Huawei بـ 59.1 مليون هاتف ذكي بنسبة تصل إلى 50.3% على الرغم من أن عدد العام الماضي كان 39.2 مليون هاتف ذكي مما يعني أن الشركة في تقدم وتطور ومن المحتمل أن تلحق بشركة Samsung المتصدرة.

انخفاض في الشحنات

تم شحن شركة ابل 36.4 مليون هاتف وذلك يعتبر انخفاض في الشحنات بنسبة 30% مقارنة بشحنات العام الماضي الذي كانت شحناته تصل إلى 52.2 مليون هاتف في الربع الأول من عام 2018، هذا يعتبر الإنخفاض الأكثر أهمية من بين شركات تصنيع الهواتف الذكية.

شركتي Huawei و Apple يتأرجحوا بين المركزين الثاني والثالث ولكن من المتوقع أن تظل شركة Huawei في المرتبة الثانية بعد شركة Samsung أو تصل إلى المرتبة الأولى خلال العام الحالي، أما شركة Xiaomi حدث بها إنخفاض بنسبة 10.2% وشركة Oppo حدث بالشحنات الخاصة بها إنخفاض بنسبة 6%.

على الرغم من التراجع الكلي لشركات تصنيع الهواتف في الأسواق إلا أننا نتوقع أن تصل شركة Huawei إلى هدفها الذي تسعى إليه وهو أن تصبح المصنّع الأول للهواتف الذكية بحلول عام 2021 لأنها شهدت نموًا هائلًا وتطورًا ملحوظًا خلال الأعوام القليلة الماضية.

اقرأ أيضًا: سبب إطلاق الشركات الصينية علامات تجارية آخرى

الوسوم

Mobikhana Team

فريق عمل موبي خانه يهتم بتقديم أحدث أخبار وإصدارات الهواتف الذكية وتحديثات التطبيقات وعالم التقنية لحظة بلحظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق