أخبار الهواتفالايفون - iOS

نظام iOS 13.1 يوفر لك خاصية التعرف على مصدر شاشتك المستبدلة

بخلاف العديد من المميزات التي يتمتع بها نظام التشغيل الجديد iOS 13، يوفر لك نظام iOS 13.1 الجديد العديد من المميزات المختلفة والرائعة ولعل من أهم تلك المميزات التي يوفرها النظام هى أنه يوفر لك إمكانية التعرف على مصدر شاشتك في حالة إذا قمت بإستبدالها حيث أن النظام وبمجرد إستبدالك للشاشة سوف يُظهر إخطار يوضح لك ما إذا كانت شاشتك المستبدلة أصلية أم ليست أصلية.

اقرأ أيضًا: آبل تعلن عن وصول نظام IOS 13.1 إلى أجهزتها

مميزات نظام iOS 13.1

كما أعلنت شركة آبل في بيان رسمي توافر هذة الخاصية في جميع الهواتف التي تتضمن عليها سلسلة iPhone 11، وكشفت أيضًا عن آلية عمل هذه الخاصية حيث يقوم النظام بمجرد إستبدال شاشتك بشاشة غير أصلية بإرسال رسالة تظهر لك من خلال شاشة القفل مفادها أن الشاشة ليست أصلية أو أن عملية التركيب لم تتم من قبل فني معتمد من قبل شركة آبل.

سوف تستمر هذه الرسالة في الظهور عبر شاشة القفل لمدة أربعة أيام ثم سوف تنتقل تلك الرسالة إلى قائمة إعدادات الهاتف الرئيسية وذلك لمدة 15 يومًا أخرى، ثم بعد ذلك تظل تلك الرسالة متواجدة للأبد على هاتف الايفون الخاص بك ويمكن الوصول إليها من خلال الذهاب إلى الإعدادات> عام> حول.

حتى الأن ليس من الواضح أن هذه الخاصية سوف تتوفر إلى أجهزة آيفون الأقدم أم سوف تقتصر على هواتف iPhone 11 و 11 Pro و 11 Pro Max فقط، ولكن من المتوقع أن تعلن آبل عن ذلك قريبًا.

اقرأ أيضًا: شركة آبل تعلن عن وصول نظام iOS 13 إلى عدد كبير من أجهزتها

الوسوم

Amr Abd-Elhamied

عمرو عبدالحميد " سانتياغو " مدون تقني وصحفي رياضي، من مشجعي الأهلي المصري وريال مدريد، أحد مؤسسي رابطة مشجعين ريال مدريد الرسمية في مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق