أخبار الهواتف

وصول هاتف Huawei P40 Lite الجديد إلى أسواق أوروبا

قامت شركة هواوي الرائدة في عالم الهواتف الذكية، بإطلاق أول جهاز من سلسلة هواتف P40 في الأسواق الأوروبية وسيصدر الهاتف قريبًا في الأسواق العالمية، حيث تم إطلاق هاتف Huawei P40 Lite في أسبانيا، ظهر لأول مرة هاتف هواوي بي 40 لايت في أسيا بالتحديد في الصين، وهو مطابق فعليًا لما يعرفه المستخدمين الصينيون باسم هاتف Huawei nova 6 SE، ويرى الماليزيون أنه يتشابه كثيرًا مع هاتف Huawei nova 7i.

هاتف هواوي بي 40 لايت

أعلنت شركة هواوي أن هاتف هواوي بي 40 لايت سيصدر بشرائح الكارين 810 ومعالج رسومي من نوع EMUI1 10 وسيعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 10.0 لكن بدون خدمات جوجل، سيدعم الهاتف ذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين داخلية سعتها 128 جيجا بايت، لكن إذا كنت تريد المزيد من سعة التخزين فيجب إضافة ذاكرة خارجية، تتميز شاشة الهاتف بأنها LCD مقاس 6.4 بوصة بدقة FullHD+ بالإضافة إلى ثقب في الزاوية العلوية اليسرى.

هاتف هواوي بي 40 لايت

يحتوي هاتف هواوي بي 40 لايت على وحدة كاميرا أساسية في الخلف بها 4 عدسات، في حين يوجد فلاش LED أدنى الكاميرا، تتميز هذه الكاميرا بقدرة 48 ميجابكسل وكاميرا فائقة السرعة بدقة 8 ميجابكسل ، بجانب كاميرا ماكرو مخصصة ومستشعر عميق، ملتقط للصورة الشخصية لديه مستشعر بحجم 16 ميجا بكسل وعدسة f/2.0، كما سيحتوي هاتف هواوي بي 40 لايت على بطارية بسعة 4200 مللي أمبير كما تبلغ سرعة شحن الهاتف 40 واط، يأتي الهاتف بمقبس للصوت 3.5 مم ويأتي مع بصمة كما يدعم الهاتف خاصية حفظ الطاقة. 

اقرأ أيضًا: تسريبات حديثة عن هاتف هواوي P40 Pro الجديد

مواصفات هاتف Huawei P40 Lite

  • يحتوي الهاتف علي المعالج كيرين 990.
  • الهاتف يأتي بأربع كاميرات في الخلف الأولى بدقة 48 ميجا بكسل والثانية بدقة 8 ميجا بكسل والثالثة والرابعة كل منهما بدقة 2 ميجا بكسل.
  • الهاتف يدعم كاميرا أمامية بدقة 16 ميجا بكسل.
  • يدعم الهاتف ذاكرة تخزين داخلية 256 جيجا بايت للنسخة Pro، بينما النسخة الأخيرة للهاتف ستحتوي على 1000 جيجا بايت.
  • الهاتف يعمل بنظام تشغيل أندرويد 10.0.
  • سعة بطارية الهاتف بين 4000 إلى 5000 مللي أمبير.
  • يبلغ سعر الهاتف 300 يورو.

هاتف هواوي بي 40 لايت

سعر هاتف هواوي بي 40 لايت هو 299 يورو. تبدأ الطلبات المسبقة في متاجر Huawei ومتجرها الإلكتروني الجديد في يوم 2 مارس، حيث يحصل المشترون الأوائل على زوج مجاني من Freebuds 3 مجانًا، في حين يتم تحديد الشحنات الأولى في 7 مارس، نحن في إنتظار معرفة موعد صدور الهاتف في الأسواق المصرية ونرى أنه في القريب العاجل.

اقرأ أيضًا: هواوي تعلن عن بعض صور ومواصفات هاتف Huawei Nova 5z.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق