مواصفات الهواتف

أسعار ومواصفات هاتف Huawei Mate 30 Pro

قامت شركة هواوي الرائدة في عالم الهواتف الذكية بالإعلان عن هاتف Huawei Mate 30 Pro لينضم إلى سلسلة هواتف Mate حيث يعد الهاتف واحد من أهم وأفضل إصدارات شركة هواوي حتى الآن، يتميز الهاتف بالشكل الجديد لهواتف هواوي الجديدة والشكل الرائع للحواف كما يدعم أقوى معالج موجود بالأسواق حاليًا معالج HiSilicon Kirin 990 مما يجعل تجربة اللعب بواسطة الهاتف أفضل مع أداء قوي لأن المعالج يستطيع تشغيل العديد من ألعاب المحاكاة الثقيلة ومع الاستخدام اليومي المهلك، كما يعمل الهاتف بسلاسة لوجود بطارية كبيرة بسعة 4500 مللي أمبير، ويدعم الهاتف خاصية الشحن السريع من خلال تقنية  Huawei Super Charge ومن المؤسف أن شاشة هاتف هواوي مايت 30 برو لا تدعم معدل التحديث 120 أو على الأقل 90 هرتز وسنقوم من خلال هذة المقالة بعرض أهم ما يخص الهاتف من مميزات وعيوب وأسعار.

مواصفات هاتف huawei mate 30 pro

وزن الهاتف 198 جرام.
أبعاد الهاتف 158.1*73.1*8.8 مللي متر.
شاشة الهاتف تأتي بشكل النوتش من نوع OLED capacitive touchscreen.
مقاس شاشة الهاتف 6.53 إنش بجودة HDR10 ويأتي الهاتف بطبقة حماية من الزجاج من الأمام من نوع Corning Gorilla Glass 6، كما تدعم الشاشة خاصية Dark Mode، وتعمل الشاشة بدقة 2400×1176 ميجابكسل.
الهاتف يعمل بنظام تشغيل من نوع Android 10.0 مع واجهة المستخدم الخاصة بشركة هواوي EMUI 10.1.
الهاتف يعمل من خلال معالج HiSilicon Kirin 990 بتكنولوجيا 7+ نانو مع وجود معالج رسومي من نوع Mali-G76 MP16.
الهاتف بنسختين بسعة ذاكرة وصول عشوائي سعتها 8 جيجابايت للنسختين، وذاكرة تخزين داخلية الهاتف بحجم 128 و256 جيجابايت.
الهاتف يدعم الكثير من المستشعرات مثل مستشعر التسارع والبوصلة والجيروسكوب، ولكن من أهم تلك المستشعرات هو وجود مستشعر قارئ بصمات الأصابع وخاصية التعرف على الوجه Face UnLock.
الهاتف يتمتع ببطارية تبلغ سعتها 4500 مللي أمبير، وتدعم خاصية الشحن السريع بقوة 40 واط، البطارية تستطيع الشحن اللاسلكي بسرعة 27 واط.
يتوفر الهاتف بألوان مختلفة الأسود، اللون الفضي، اللون أرجواني، اللون الأخضر.

كاميرا الهاتف

الهاتف يأتي بكاميرا خلفية ذات إعداد ثلاثي حيث تأتي الكاميرا الرئيسية منها بدقة 40 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/1.6 للتصوير بتقنية wide، والكاميرا الثانية تأتي بدقة 8 ميجابكسل للتصوير بتقنية telephoto مع فتحة عدسة f/2.4، والكاميرا الثالثة تأتي بدقة عدسة 40 ميجابكسل للتصوير بتقنية ultrawide مع فتحة عدسة 1.8/f بالإضافة إلى وجود فلاش من نوع LED، كما أن الهاتف يدعم التصوير بجودة HDR.
الكاميرا الأمامية للهاتف تأتي بدقة 32 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.0 للتصوير بتقنية wide، كما تحتوي على حساس من نوع TOF 3D للتصوير بتقنية depth.
الهاتف يدعم إمكانية تصوير الفيديوهات 4K بدقة 2160 بكسل وبمعدل إلتقاط 30 إطار في الثانية.

اقرأ أيضًا: مواصفات وأسعار هاتف Huawei P40 Pro

هاتف Huawei Mate 30 Pro

مميزات هاتف Huawei Mate 30 Pro

شاشة الهاتف رائعة كما أنها بدون حواف بالإضافة إلى شكل النوتش الكبير.
الشاشة ذات ألوان واضحة للغاية كما أنها تعمل بدقة HDR.
البطارية تصمد طوال اليوم مع الإستخدام الدائم.
الهاتف يدعم الشحن السريع.
الكاميرا الأمامية والخلفية تؤدي أداء جيد سواء في الليل والنهار.
المعالج يعد الأفضل بعد المعالج A13 Bionic الخاص بشركة ابل.
الهاتف مقاوم للماء.

عيوب هاتف Huawei Mate 30 Pro

سعر الهاتف مرتفع للغاية.
الهاتف لا يدعم خدمات جوجل.
ذاكرة النانو سعرها مرتفع للغاية.
الهاتف لا يدعم منفذ 3.5 مم الخاص بسماعات الأذن.
الشاشة لا تأتي بمعدل تحديث 120 هرتز ولا 90 هرتز.

اقرأ أيضًا: مواصفات وأسعار هاتف Xiaomi Black Shark 3

هاتف هواوي Mate 30 Pro

يتوفر هاتف Huawei Mate 30 Pro في الشرق الأوسط بنسخة 8 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائي وذاكرة تخزين داخلية بحجم 256 جيجابايت في مصر بسعر 14999 جنية، ويتوافر الهاتف في المملكة العربية السعودية بسعر 3099 ريال سعودي، كما يتوافر الهاتف في الإمارات العربية المتحدة بسعر 2999 درهم إماراتي، ويبلغ سعر الهاتف في الأسواق الأوروبية بسعر 799.99 دولار وبسعر 905.00 يورو.

قمنا بعرض كل ما يخص هاتف شركة هواوي الجديد هاتف Huawei Mate 30 Pro من مميزات وعيوب وخصائص رائعة، حيث تعد سنتنا الحالية سنة تضع عليها شركة هواوي العديد من الآمال لجعل الشركة في مرتبة متقدمة، وذلك في ظل الصراع القائم بين الشركات الرائدة الأخرى من مختلف بلدان العالم لإحتكار أسواق الهواتف العالمية وللحصول على السبق وتحقيق أفضل المبيعات حول العالم وجذب المزيد من المستخدمين من مختلف أنحاء العالم، رغم الأحداث العصيبة التي يمر بها العالم من حولنا.

اقرأ أيضًا: مواصفات وأسعار هاتف Honor 20 Pro

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق