مواصفات الهواتف

مواصفات وأسعار هاتف Huawei P40 Pro

أعلنت شركة هواوي الرائدة في عالم الهواتف الذكية مؤخرًا عن هاتف Huawei P40 Pro ليصبح الهاتف الإصدار المتوسط بين سلسلة هواتف Huawei P40 ويأتي الهاتف بمواصفات مشابهة بعض الشيء لهاتف هواوي Huawei P40 وهاتف Huawei P40 Pro Plus، كما يحتوي الهاتف على العديد من المميزات الخاصة بهواتف شركة هواوي السابقة مع بعض المميزات الجديدة بالطبع، كما تُعد شركة هواوي منافس جيد في الأسواق العالمية خصوصًا في وجود سلسلة هواتف شركة سامسونج المميزة سلسلة هواتف Samsung Galaxy S20 والتي تحدثنا عنها في مقالة سابقة بالتفصيل، خلال هذة المقالة سنقوم بالتعرف على أهم ما يميز هاتف شركة هواوي الجديد وما يتمتع به من مواصفات وأسعار.

مواصفات هاتف Huawei P40 Pro

وزن الهاتف 209 جرام.
أبعاد الهاتف 158.2* 72.6* 9 مللي متر.
شاشة الهاتف تأتي من نوع OLED capacitive touchscreen.
مقاس شاشة الهاتف 6.58 إنش بجودة HDR10 ويأتي الهاتف بطبقة حماية من الزجاج من الأمام والخلف، كما تدعم الشاشة خاصية Dark Mode، وتعمل الشاشة بدقة 2640×1200 ميجابكسل وتعمل الشاشة بمعدل تحديث 90Hz.
الهاتف يعمل بنظام تشغيل من نوع Android 10.0 مع واجهة المستخدم الخاصة بشركة هواوي EMUI 10.1.
الهاتف يعمل من خلال معالج HiSilicon Kirin 990 5G بتكنولوجيا 7+ نانو مع وجود معالج رسومي من نوع Mali-G76 MP16.
الهاتف يأتي بثلاث نسخ بسعة ذاكرة وصول عشوائي سعتها 8 جيجابايت للثلاث نسخ، وذاكرة تخزين داخلية الهاتف 128 و256 و512 جيجابايت.
الهاتف يدعم الكثير من المستشعرات مثل مستشعر التسارع والبوصلة والجيروسكوب، ولكن من أهم تلك المستشعرات هو وجود مستشعر قارئ بصمات الأصابع وخاصية التعرف على الوجه Face UnLock.
الهاتف يتمتع ببطارية تبلغ سعتها 4200 مللي أمبير، وتدعم خاصية الشحن السريع بقوة 40 واط، البطارية تستطيع الشحن اللاسلكي بسرعة 27 واط.
يتوفر الهاتف بألوان مختلفة الفضي، اللون الذهبي، اللون الأزرق، اللون الأبيض واللون الأسود.

كاميرا الهاتف

الهاتف يأتي بكاميرا خلفية ذات إعداد ثلاثي حيث تأتي الكاميرا الرئيسية منها بدقة 50 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/1.9 للتصوير بتقنية wide، والكاميرا الثانية تأتي بدقة 12 ميجابكسل للتصوير بتقنية telephoto مع فتحة عدسة f/3.4، والكاميرا الثالثة تأتي بدقة عدسة 40 ميجابكسل للتصوير بتقنية ultrawide، مع فتحة عدسة 1.8/f بالإضافة إلى وجود فلاش من نوع LED، كما أن الهاتف يدعم التصوير بجودة HDR.
الكاميرا الأمامية للهاتف تأتي بدقة 32 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.2 للتصوير بتقنية wide، كما تحتوي على سينسور من نوع IR TOF 3D للتصوير بتقنية depth.
الهاتف يدعم إمكانية تصوير الفيديوهات 4K بدقة 2160 بكسل وبمعدل إلتقاط 30 إطار في الثانية.

اقرأ أيضًا: أسعار ومواصفات هاتف Realme X50 Pro 5G

هاتف Huawei P40 Pro

مميزات هاتف Huawei P40 Pro

الكاميرا الأمامية رائعة حيث تقدم أداء عالي جدًا فالصورة غاية في الوضوح خصوصًا في الإضاءة العادية والمنخفضة.
مستشعر البصمة يعمل بكفاءة عالية.
أداء الشاشة رائع تحت الشمس وشاشة الهاتف بدون حواف.
شاشة الهاتف تدعم معدل تحديث 90Hz.
معالج الهاتف يعد الأقوى في الأسواق.
بطارية الهاتف تصمد أمام الإستخدام اليومي المستمر.

عيوب هاتف Huawei P40 Pro

سعرالهاتف مرتفع بعض الشيء.
لا يدعم الهاتف الراديو.
لا يمكن إزالة البطارية.
يدعم الهاتف الذاكرات الإضافية من نوع NANO SD وهو ليس بالنوع الشائع.
لا يوجد بالهاتف منفذ سماعة خارجية 3.5 ملليمتر.

أقرأ أيضًا: أسعار ومواصفات هاتف Samsung Galaxy M21

هاتف هواوي P40 Pro

يتوفر هاتف Huawei P40 Pro في الشرق الأوسط لنسخة 8 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائي وذاكرة تخزين داخلية بحجم 256 جيجابايت في مصر بسعر 14999 جنية، ويتوافر الهاتف في المملكة العربية السعودية بسعر 3499 ريال سعودي، كما يتوافر الهاتف في الإمارات المتحدة بسعر 3499 درهم إماراتي، ويبلغ سعر الهاتف في الأسواق الأوروبية بسعر 939.99 دولار وبسعر 980.00 يورو وبسعر 899.99 جنية إسترليني.

قمنا بعرض كل ما يتعلق بهاتف شركة هواوي الجديد هاتف Huawei P40 Pro من مميزات وعيوب وخصائص فريدة، حيث تعد سنة 2020 السنة التي تضع عليها شركة هواوي العديد من الآمال لنقل الشركة إلى مرتبة أعلى في ظل الصراع المستمر بين الشركات الرائدة الأخرى في عالم الهواتف الذكية لإحتكار الأسواق العالمية وللحصول على السبق وأفضل المبيعات حول العالم.

أقرأ أيضًا: مواصفات وأسعار هاتف Xiaomi Black Shark 3

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق