أخبار الهواتف

شركة Honor تعلن عن إطلاق تطبيق لمساعدة ضعاف البصر

بعد قيام هونور بالإعلان عن هاتف Honor 20 Pro، قامت شركة Honor في مؤتمر IFA لهذا العام بالإعلان عن ألوان جديدة لهاتف Honor 20 Pro، بالإضافة إلى ذلك أعلنت Honor أيضًا عن إطلاق تطبيق لمساعدة ضعاف البصر لهواتفها الذكية مدعومًا من منظمة العفو الدولية يعمل على قراءة النصوص بكل سهولة.

يطلق على التطبيق إسم PocketVision ويأتي التطبيق مدعومًا من Honor AI بالإضافة إلى كاميرا الهاتف عالية الدقة، ومن خلال التطبيق يمكن للأشخاص الذين يعانون من ضعف البصر قراءة كافة المستندات والقوائم وكل شئ بكل سهولة وبدون أي تعب وبدون الحاجة إلى مساعدة من أي شخص.

اقرأ أيضًا: هاتف Honor 10 Lite يتلقى تحديث 1.EMUI 9

في التطبيق تتوفر ثلاثة أوضاع متاحة للإستخدام من خلالها يمكنك القيام بالعديد من الإستخدامات، ومن ضمن هذه الإختيارات هو أن تقوم بإختيار أحد النصوص ويقوم الهاتف بقراءة النص بصوت مرتفع وتتوفر باللغات الإنجليزية والبرتغالية والإسبانية والصينية والإيطالية والألمانية وذلك من خلال إستخدام نظام HiAI بالإضافة أيضًا إلى نظام التعرف الضوئي على الأحرف (OCR) وذلك عن طريق تحويل الصور إلى نصوص.

بالإضافة إلى ذلك يوجد أيضًا إختيار Zoom-In Mode الذي من خلاله يمكنك من أن تقوم بتكبير النصوص وذلك من خلال الكاميرا الرئيسية بالهاتف عن طريق إستخدام أزرار الصوت مما يعمل على توفير النص بشكل واضح للغاية، كما يتوفر في التطبيق أيضًا إختيار وضع الصورة السلبية الذي يوفر للمستخدم مجموعة متنوعة من الألوان مما يعمل على تحسين ورفع كفاءة الصور وبالتالي تحسين درجة تباين النص.

يمكنك تحميل تطبيق PocketVision وهو تطبيق لمساعدة ضعاف البصر عبر متجر AppGallery ويعمل التطبيق على جميع هواتف هونور المختلفة ولكن وفقًا للتوقعات بأن التطبيق سوف يعمل بشكل أفضل من خلال سلسلة هواتف Honor 20.

اقرأ أيضًا: مواصفات وأسعار هاتف Honor Pad 5 8

الوسوم

Amr Abd-Elhamied

عمرو عبدالحميد " سانتياغو " مدون تقني وصحفي رياضي، من مشجعي الأهلي المصري وريال مدريد، أحد مؤسسي رابطة مشجعين ريال مدريد الرسمية في مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق