أندرويدالايفون - iOS

أهم الرموز الخفية التي لم تكن تعرفها في هواتف الاندرويد والايفون

هناك الكثير من الحيل والرموز الخفية التي لم تكن تعرف عنها أي شئ من قبل، وهذه الرموز والأرقام تقوم بعمل الكثير من الأشياء التي تُفيدك في هاتفك سواء كان اندرويد أو ايفون والتي لم تكن تعلم بوجودها من قبل، أهم هذه الرموز هي.

أهم الرموز الخفية في الهواتف

1- رقم التعريف الدولي للهاتف

أول حيلة ورمز هو أنه يمكنك معرفة رقم التعريف الدولي الخاص بهاتفك الخاص عندما تقوم بكتابة الرمز التالي (#06#*) سيقوم الهاتف بكتابة رقم التعريف الدولي الخاص بهاتفك.

هذا الرقم يساعدك في أنه إذا فقدت هاتفك فإن هذا الرقم إذا كنت تعرفه يساعدك علي حظر هاتفك من شبكة مزودي الخدمة.

اقرأ أيضًا: 5 نصائح لضمان خصوصية الانستجرام الخاص بك

2- تحديد هوية المتصل 

عندما تقوم بكتابة (#03#*) يساعدك هذا الرقم علي التحكم بإرسال رقمك كمتصل أو عدم إرساله، فإن كنت تريد إخفاء هويتك هذه هي الطريقة، هذه الخاصية متاحة فقط لهواتف ايفون.

3- الإحصاءات والقائمة السرية

عندما تقوم بكتابة (*#*#4636#*#*) في نظام اندرويد يمكنك الاطلاع علي شبكة WiFi وأيضًا بعض الاحصائيات الخاصة بالبطارية واستخدام وحدة المعالجة المركزية CPU.

4- حظر المكالمات الصادرة

هذا الرقم مهمته هي تعطيل أي مكالمات صادرة ولكن هذا الرمز يعمل علي نظام ايفون فقط، الرقم هو (#*33*) ويمكنك إيقاف هذه الخاصية عن طريق كتابة الرمز التالي (#33*pin#).

5- إعادة ضبط المصنع

من أهم الرموز الخفية لمستخدمي الاندرويد يمكنك إعادة ضبط المصنع فورًا بعد كتابة الرمز (*#*#7780#*#*) يقوم هذا الرمز بحذف بيانات واعدادات جوجل وحذف بيانات واعدادات التطبيقات، لكن استخدام هذا الرمز لا عودة عنه لذلك لا تستخدمه الا عند الحاجة إليه.

6- إعادة التثبيت بالكامل

إذا كنت تريد ضبط كل مافي هاتفك كما لو أنه جديد حيث يقوم ذلك الرمز بإعادة تعيين كافة الإعدادات الخاصة بالهاتف عن طريق كتابة الرقم التالي (#3855*2767*) ويقوم أيضًا بإعادة تثبيت البرامج الثابتة في الهاتف.

عليك الحذر كثيرًا قبل كتابة ذلك الرمز، لأنه عند كتابة هذا الرمز لا يمكنك التراجع أبدًا لكن هذا الرمز لا يعمل الا لنظام الاندرويد فقط.

اقرأ أيضًا: طريقة تعطيل حساب الفيس بوك والماسنجر عن طريق الهاتف

7- إتصال أفضل 

الرمز (#3370*) هذه الخاصية متاحة فقط لنظام ايفون حيث يقوم بتشغيل ترميز EFR الذي يؤدي إلى تحسين نوعية الإتصال ولكن هذا يقلل من عمر البطارية سريعًا، عليك بعد إستخدام هذه الخاصية أن تقوم بإيقاف تشغيلها للحفاظ علي عُمر بطارية الهاتف عن طريق كتابة الرقم (#3370#).

8- استمع إلى نفسك

هذه الميزة متاحة لنظام اندرويد فقط، عندما تقوم بكتابة الرقم التالي (*#*#8351#*#*) يمكنك الإستماع إلى صوتك في أخر 20 مكالمة هاتفية قمت بإجراءها بغرض الترفية والتسلية أو بغرض تنشيط الذاكرة.

9- الإغلاق السريع

من أفضل رموز الهواتف، حيث عندما نريد إغلاق الهاتف تمامًا ونقوم بالضغط لفترة طويلة علي زر تشغيل الهاتف، تظهر بعض الخيارات مثل الوضع الصامت ووضع الطيران وإغلاق الهاتف، عند كتابة الرقم التالي (*#*#7594#*#*) سيتم إيقاف تشغيل الهاتف في الحال دون أن تظهر لك القائمة.

10- مباشرة إلى البريد الصوتي

نشعر كثيرًا بأننا لانريد الرد علي المكالمات الواردة لهاتفنا، نظرًا للانشغال أو للبقاء بمفردك أو التركيز في أشياء أكثر أهمية، يمكنك إعادة توجيه المكالمات الخاصة بك وتحويلها إلى البريد الصوتي، قم بكتابة الرمز (#21#*) والضغط علي إتصال، عندما تريد إلغاء هذه الخاصية قم بالإتصال بالرقم نفسه مرة أخري.

كانت هذه أهم الرموز والأرقام التي لا يعرفها البعض الخاصة بنظام اندرويد ونظام ايفون، يمكنكم متابعة أخر أخبار التقنية والهواتف الذكية والتطبيقات والألعاب عبر موقعنا.

  اقرأ أيضًا: 10 نصائح تمكنك من تجنب مشكلة ارتفاع حرارة الهاتف

الوسوم

Mobikhana Team

فريق عمل موبي خانه يهتم بتقديم أحدث أخبار وإصدارات الهواتف الذكية وتحديثات التطبيقات وعالم التقنية لحظة بلحظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق