أندرويدالايفون - iOS

5 نصائح لضمان خصوصية الانستجرام الخاص بك

من المعروف أن الانستجرام من مواقع التواصل الإجتماعي، حيث نستخدمه في مشاركة الصور عليه ويمكن تعديلها وأيضًا إضافة مقاطع فيديو ومشاركتها مع الأصدقاء، وأصبح الانستجرام من أهم مواقع التواصل الإجتماعي في الوقت الحالي، لكن يواجه البعض العديد من التهديدات أو الإساءة من العديد من الأشخاص، يمكنك أن تحمي خصوصية الانستجرام الخاص بك.

هذا يساعدك كثيرًا في التخلص من أي مشاكل تواجهك أو أي إساءة من أي شخص، يمكنك أن تتحكم في من يمكنه رؤية المحتوي الذي تشاركه من صور أو من مقاطع فيديو علي موقع الإنستجرام وهذا يساعد كثيرًا في حماية خصوصية الانستجرام الخاص بك.

اقرأ أيضًا: طريقة جديدة للتنقل في محتوى الانستجرام تحت الإختبار

أفضل النصائح لضمان خصوصية الانستجرام

1- إلغاء ربط حساب الفيس بوك بحساب الانستجرام

1- أول خطوة لتتمكن من إلغاء ربط حساب الفيس بوك بحساب الانستجرام، قم بالذهاب إلى ملفك الشخصي ثم قم بالضغط علي الخيار الموضح بالصورة القادمة ليتم نقلك إلى الإعدادات.

إلغاء ربط حساب الفيس بوك بحساب الانستجرام إلغاء ربط حساب الفيس بوك بحساب الانستجرام

2- بعد الذهاب إلى الإعدادات، قم بالضغط علي Linked Accounts كما هو موضح بالصورة التالية.

إلغاء ربط حساب الفيس بوك بحساب الانستجرام

3- بعد ذلك قم بالضغط علي Facebook، لإلغاء ربط حساب الفيس بوك بحساب الانستجرام قم بالضغط علي Unlink، بذلك تكون قد تمكنت من فصل حساب الفيس بوك عن حساب الانستجرام وهذه تعتبر من أفضل النصائح التي تمكنك من حماية خصوصية الانستجرام الخاص بك.

إلغاء ربط حساب الفيس بوك بحساب الانستجرام إلغاء ربط حساب الفيس بوك بحساب الانستجرام

2- جعل حساب الانستجرام خاص Private Account 

يساعد هذا في حماية خصوصية الانستجرام الخاص بك حيث يتيح لك التحكم في من هم الأشخاص الذين يمكنهم القيام بمتابعتك ومشاهدة ما تقوم بمشاركته أو رؤية قصصك.

اذهب إلى الإعدادات كما تم شرحه في الطريقة الأولي ثم قم بالضغط علي Private Account ثم اضغط علي OK، بذلك تكون قد تمكنت من جعل حساب الانستجرام خاص.

جعل حساب الانستجرام خاص جعل حساب الانستجرام خاص

3- منع الأصدقاء من مشاركة القصص الخاصة بك

يمكن لأصدقائك أن يقوموا بمشاركة القصص الخاصة بك ويمكنه مشاركتها في رسالة مع أي شخص أخر، لتتمكن من حماية خصوصية الانستجرام الخاص بك يمكنك أن تقوم بإلغاء هذه الميزة.

اذهب إلى الإعدادات كما تم شرحه في الطريقة الأولي ثم قم بالضغط علي Story Settings ثم اجعل Allow Sharing غير مفعلة عن طريق الضغط علي ما هو مُشار إليه بالسهم في الصورة القادمة، بذلك تكون قد تمكنت من منع الأصدقاء من مشاركة قصص الانستجرام الخاصة بك.
قصص الانستجرام قصص الانستجرام

اقرأ أيضًا: إطلاق الثيم المظلم لتطبيق Massenger لبعض المستخدمين

4- منع الرد على القصص بالرسائل

اذهب إلى الإعدادات كما تم شرحه في الطريقة الأولي ثم قم بالضغط علي Story Settings ثم ستجد أن يسمح لأي شخص أن يقوم بالرد على القصص الخاصة بك، لتتمكن من إلغاء هذا قم بالضغط علي Off كما هو موضح بالصور القادمة.

منع الرد علي القصص بالرسائل  منع الرد علي القصص بالرسائل 

5- إيقاف النشر التلقائي على حسابك

يمكن أن يقوم أي شخص بالإشارة إليك في الصور أو مقاطع الفيديو، يقوم انستجرام بنشر هذه الصور أو مقاطع الفيديو على حسابك الخاص، يمكن أن لا يعجبك هذا المحتوى فعليك القيام بالخطوة التالية للتحكم في مايتم نشره علي حسابك.

اذهب إلى الإعدادات كما تم شرحه في الطريقة الأولي ثم قم بالضغط علي Photos Of You ثم ستجد أن يسمح لأي شخص أن يقوم بالنشر على حسابك عندما تجد الاختيار عند Add Automatically نقوم بالضغط على Add Manually كما هو موضح بالصور القادمة.

يمكنك أيضًا حذف المشاركات القديمة التي تمت الإشارة لك فيها عن طريق الضغط علي Hide Photos.

إيقاف النشر التلقائي علي حسابك إيقاف النشر التلقائي علي حسابك

كانت هذه أفضل 5 نصائح لتتمكن من حماية الانستجرام الخاص بك، وشرح طريقة كل منها بالصور، يمكنكم متابعة أخر أخبار التقنية والهواتف الذكية والتطبيقات والألعاب عبر موقع موبي خانة.

اقرأ أيضًا: طريقة تعطيل حساب الفيس بوك والماسنجر عن طريق الهاتف

الوسوم

Mobikhana Team

فريق عمل موبي خانه يهتم بتقديم أحدث أخبار وإصدارات الهواتف الذكية وتحديثات التطبيقات وعالم التقنية لحظة بلحظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق