أخبار الهواتف

التوقف عن الإبتكار هو السبب في فشل وتراجع شركة HTC

قال المدير التنفيذي الجديد لشركة اتش تي سي ” يفيس ميترس ” وذلك خلال مشاركة الشركة في المؤتمر العالمي TechCrunch Disrupt بأن السبب وراء فشل شركة HTC في الفترات السابقة هو توقف الشركة عن الإبتكار والإبداع مما جعل هواتف الشركة بأكملها تقليدية بشكل كبير ولا تناسب العصر الحديث الذي نعيش فيه.

يقول أيضًا ” يفيس ميترس ” المدير التنفيذي السابق لشركة Orange والحالي لشركة HTC بأن الشركة تعاني بشكل مستمر وعلى مدار سنوات سابقة بتحقيقها لخسائر فادحة لم تكن تعتاد عليها الشركة، حيث أن الشركة قد أعلنت في وقت سابق من عام 2019 عن تحقيقها لخسائر كبيرة وذلك للمرة الخامسة على التوالي.

اقرأ أيضًا: شركة HTC كانت الأكثر إبتكارًا والأضعف تسويقًا

شركة HTC

مما لا شك فيه أن تحقيق شركة HTC لتلك الخسائر المتكررة في السنوات السابقة أدى إلى العديد من العوامل المترتبة عليها ولعل أهم تلك العوامل المترتبة هي قيام الشركة في وقت سابق خلال السنة وتحديدًا في شهر يوليو الماضي بالإعلان عن عزل ما يقارب من ربع موظفيها وتسريحهم.

يظهر التراجع الكبير الذي تعاني منه شركة HTC من خلال تراجع الشركة في تقارير سوق الهواتف الذكية وإبتعاد إسم الشركة عن الصورة بشكل كبير، وذلك بعد أن كانت تتصدر الشركة قوائم الهواتف الذكية لفترات طويلة حيث كانت تبلغ حصتها في الأسواق نحو 11%.

كما قال أيضًا المدير التنفيذي الجديد لشركة اتش تي سي ” يفيس ميترس ” خلال المؤتمر بأن الشركة كانت قد تفعل الصواب ولكن في الوقت الخطأ حيث أن الشركة كانت تعمل على الإبتكار ولكن في الوقت الخطأ، وأضاف أن الجميع في الشركة الآن يعملون من أجل التدارك ورجوع الشركة إلى مكانها الطبيعي وهو الأمر الذي يسعد الجميع بلا شك لأن شركة اتش تي سي هي من الشركات التي كانت مفضلة بشكل كبير للعديد من المستخدمين.

اقرأ أيضًا: ظهور هاتف جديد يحمل اسم اتش تي سي على موقع GeekBench

الوسوم

Amr Abd-Elhamied

عمرو عبدالحميد " سانتياغو " مدون تقني وصحفي رياضي، من مشجعي الأهلي المصري وريال مدريد، أحد مؤسسي رابطة مشجعين ريال مدريد الرسمية في مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق