أندرويد

4 مميزات متوفرة في أحدث نسخة من نظام تشغيل Android Q

شركة جوجل تطرح لنا إصدار جديد من نظام تشغيل Android Q وهو الإصدار التجريبي الخامس، يأتي هذا الإصدار مع العديد من المميزات مثل التنقل بالإيماءات و استدعاء مساعد جوجل والكثير من المميزات الأخرى.

طرحت شركة جوجل هذا النظام في هواتف بيكسل Pixel، كما طرحت هذا النظام في هواتف أخرى، تم طرح النسخة التجريبية على هواتف جوجل Pixel 3 و Pixel 3 XL كما يوفر نظام Android Q المزيد من الأمان والخصوصية، حصل نظام تشغيل Android Q الجديد على نسخة مبدئية للغاية كما يوجد المزيد من المميزات التي لا توجد في النظام الأخر، سنعرض لكم مميزات هذا النظام الجديد في هذه المقالة.

اقرأ أيضًا: نسخة واتساب جديدة للاندرويد ضد الحظر بإصدار v7.00

مميزات نظام تشغيل Android Q

1- التنقل بالإيماءات

يوجد في نظام تشغيل Android Q المزيد من المميزات منها التنقل بالإيماءات حيث يسهل لك هذا النظام التنقل بين الإيماءات، فيتيح لك إستخدام الشاشة بالكامل وهذا مهم لبعض المستخدمين كما يسهل لك هذا النظام التنقل بين التطبيقات ويقدم لك واجهة مستخدم سهلة للغاية ولا يوجد فيها مشاكل او عوائق.

التنقل بالإيماءات

2- التنقل داخل التطبيقات

يسهل لك النظام التنقل في التطبيقات، حيث يتيح لك التنقل داخل التطبيقات بكل سهولة ودون اي عوائق مثل الأنظمة الأخرى، وهذه الميزة يهتم بها بعض المستخدمين، توفر لك هذه الميزة تجربة إستخدام سهلة للغاية.

نظام تشغيل Android Q

اقرأ أيضًا: طريقة الحصول على التطبيقات المدفوعة مجانًا بطريقة شرعية

3- الإشعارات

يعمل هذا النظام أيضًا علي تحسين شكل الإشعارات وعلى تنظيمها كما يوجد داخل النظام خاصية الرد التلقائي بناء على سياق الرسالة وعندما يرسل إليك شخص عنوان يتمكن النظام من فتح الخريطة وتحديد المكان وهذه ميزه يفضلها البعض ولا يفضلها البعض الآخر أيضًا.

الإشعارات

4- إستدعاء مساعد جوجل

تقدم جوجل في النسخة التجربية في نظام Android Q طريقة جديدة لإستدعاء مساعد جوجل عن طريق التمرير من الزاوية السفلية من الشاشة للأعلى من خلال علامات بيضاء في الزاويا السفلية كما هو موضح بالصورة في الأسفل.

إستدعاء مساعد جوجل

هذه أهم مميزات نظام تشغيل اندرويد كيو الذي تقدمه شركة جوجل وهذه الإصدار التجربي الخامس، كما يوجد العديد من المميزات الأخرى في النظام.

اقرأ أيضًا: كيفية تسريع هاتفك الاندرويد في خطوات بسيطة

الوسوم

Mobikhana Team

فريق عمل موبي خانه يهتم بتقديم أحدث أخبار وإصدارات الهواتف الذكية وتحديثات التطبيقات وعالم التقنية لحظة بلحظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق