أندرويد

تعرف علي أفضل طريقة ترجمة بدون برامج

هل تعاني من عدم فهم كلمات وجُمل وتريد ترجمتها لتتمكن من فهمها ؟ الكثير منا يقابله كلمات لا يفهم معناها ويريد فهمها، نقوم بالبحث عن برامج وتطبيقات لتمكنا من ترجمة مانريده ولكن نظرًا لكثرة التطبيقات ولا نعرف ماهي أفضل التطبيقات التي تساعدنا في ذلك، نقدم لكم اليوم أفضل طريقة ترجمة بدون برامج وهي الترجمة عن طريق جوجل.

ترجمة بدون برامج 

الترجمة عن طريق جوجل “Google Translate” هي أفضل طريقة للترجمة، بدون الحاجة إلى برامج أو تطبيقات تتطلب الكثير من المساحة، لذلك فإن الترجمة عن طريق جوجل هي أفضل طريقة ترجمة بدون برامج، فإليكم شرح طريقة الترجمة بالصور.

اقرأ أيضًا: أفضل طريقة تمكنك من تحويل العملات للاندرويد

شرح أفضل طريقة ترجمة بدون برامج

1- ماعليك سوي أن تقوم بالدخول إلى جوجل كروم، ثم تقوم بكتابة “ترجمة جوجل” في محرك البحث، ثم الضغط علي زر البحث المُشار إليه في الصورة القادمة.

ترجمة بدون برامج

2- سيتم نقلك إلى مكان الترجمة كما هو موضح بالصورة القادمة، عن طريق السهم المُشار إليه في الصورة القادمة، يمكنك تغيير اللغة التي تريد ترجمتها، ستظهر لك قائمة بجميع اللغات ماعليك سوي اختيار اللغة التي تريدها.

ترجمة بدون برامج ترجمة بدون برامج

3- عن طريق السهم المُشار إليه في الصورة القادمة، يمكنك تغيير اللغة التي تريد الترجمة إليها، ستظهر لك قائمة بجميع اللغات ماعليك سوي اختيار اللغة التي تريدها.

ترجمة بدون برامج ترجمة بدون برامج

4- بعد ذلك قم بكتابة الكلمة التي تريد ترجمتها، ليكن مثلا كلمة “Car” التي تم ترجمتها إلى اللغة العربية وهي كلمة “سيارة”.

ترجمة بدون برامج

5- عن طريق السهم المُشار إليه في الصورة القادمة، تستطيع أن تقوم بعكس اللغتين معًا، فتجعل اللغة العربية هي اللغة التي تريد الترجمة منها واللغة الإنجليزية هي اللغة التي تريد الترجمة إليها.

ترجمة بدون برامج

6- أما عن السهم الذي في الصورة القادمة فهو يمكنك من سماع الكلمة التي تريد ترجمتها بالصوت عن طريق جوجل.

ترجمة بدون برامج

7- عن طريق السهم المُشار إليه في الصورة القادمة، تقوم أنت بتسجيل صوتي حيث تقول الكلمة التي تريد ترجمتها، لكن عليك الضغط علي “سماح” للسماح لجوجل بالوصول إلي الميكروفون الخاص بالهاتف كما هو موضح بالصور.

ترجمة بدون برامج

8- ثم أخر خطوة هي الضغط علي كلمة “سماح” للسماح لتطبيق “Chrome” بإجراء تسجيل الصوت، بعد ذلك يقوم جوجل بالإستماع لك وللكلمة التي سوف تقوم بتسجيلها لتتم ترجمتها.

ترجمة بدون برامج ترجمة بدون برامج

كانت هذه كل مايخص ترجمة جوجل أفضل ترجمة بدون برامج، وهذه طريقة شرح كل مايخص هذه الترجمة بالصور لتتمكن من ترجمة ماتريد علي أكمل وجه، يمكنكم متابعة أخر أخبار التقنية والهواتف الذكية والتطبيقات والألعاب عن طريق موقعنا.

اقرأ أيضًا: أفضل طرق تحويل الفيديو الى MP3

الوسوم

Mobikhana Team

فريق عمل موبي خانه يهتم بتقديم أحدث أخبار وإصدارات الهواتف الذكية وتحديثات التطبيقات وعالم التقنية لحظة بلحظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق