مواصفات الهواتف

مواصفات وأسعار هاتف Realme 6

قامت شركة ريلمي الرائدة في عالم الهواتف الذكية بالإعلان عن هاتفها الجديد هاتف Realme 6 والذي يعد الأفضل حاليًا في سوق الهواتف المتوسطة، حيث أن الهاتف سعره مناسب للغاية بالمقارنة مع مواصفاته ومميزاته الرائعة، كما أكدت شركة ريلمي أن الهاتف يعد النسخة الأفضل من هواتفها حتى الآن حيث يتفوق الهاتف على جميع هواتفها السابقة خاصًة هاتفها المميز الذي تم إطلاقه السنة السابقة هاتف ريلمي 5 برو، الذي أحدث ضجة كبيرة في الأسواق العالمية بما يمتلكه من مميزات هائلة، يعد هاتف ريلمي 6 نقطة تحول كبيرة على مستوي المواصفات الجديدة كليًا مثل معدل التحديث 90 هرتز والمعالج المميز G90T وإضافة بعض التحسينات على الكاميرا الخلفية والأمامية كما سنتعرف من خلال هذه المقالة على أهم مايميز الهاتف ونناقش مواصفاته وعيوبه.

مواصفات هاتف Realme 6

وزن الهاتف 191 جرام.
أبعاد الهاتف 162.1×74.8×8.9 مللي متر.
الهاتف مقاوم للتعرض لرزاز المياه القليل، كما أن ظهر الهاتف مصنوع من البلاستيك.
شاشة الهاتف تأتي من نوع IPS LCD capacitive touchscreen.
حجم شاشة الهاتف 6.5 إنش بجودة FHD+ وتأتي الشاشة بطبقة حماية من نوع زجاج Corning Gorilla Glass 3،كما تدعم الشاشة خاصية Dark Mode، وتعمل الشاشة بدقة 2400×1080 ميجابكسل.
الهاتف يعمل بنظام تشغيل من نوع Android 10.0 مع واجهة المستخدم الخاصة بشركة ريلمي Realme UI.
الهاتف يعمل بمعالج Mediatek MT6785 Helio G90T ثماني النواة بتكنولوجيا تصنيع 12+ نانو مع وجود معالج رسومي من نوع Mali-G76 MC4.
الهاتف يأتي بثلاث نسخ بسعة ذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 و6 و8 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية الهاتف 128 و128 و64 جيجابايت.
الهاتف يدعم الكثير من المستشعرات مثل مستشعر التسارع والبوصلة والجيروسكوب، ولكن من أهم تلك المستشعرات هو وجود مستشعر قارئ بصمات الأصابع.
الهاتف يتمتع ببطارية تبلغ سعتها 4300 مللي أمبير، وتدعم خاصية الشحن السريع بقوة 30 واط، البطارية تستطيع الشحن بنسبة 100 % خلال 55 دقيقة.
يتوفر الهاتف بألوان مختلفة مثل اللون الأبيض، اللون الأزرق.

كاميرا الهاتف

الهاتف يأتي بكاميرا خلفية ذات إعداد رباعي حيث تأتي الكاميرا الرئيسية منها بدقة 64 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/1.8 للتصوير بتقنية wide، والكاميرا الثانية تأتي بدقة 8 ميجابكسل للتصوير بتقنية ultrawide مع فتحة عدسة f/2.3، والكاميرا الثالثة تأتي بدقة عدسة 2 ميجابكسل للتصوير بتقنية macro، الكاميرا الرابعة تأتي بدقة عدسة 2 ميجابكسل للتصوير بتقنية depth، بالإضافة إلى وجود فلاش من نوع LED كما يدعم الهاتف التصوير البانورامي.
الكاميرا الأمامية للهاتف تأتي بدقة 16 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.0 للتصوير بتقنية wide، كما تدعم الكاميرا الأمامية التصوير بدقة HDR والتصوير البانورامي أيضًا.
الهاتف يدعم إمكانية تصوير الفيديوهات 4K بدقة 2160 بكسل وبمعدل إلتقاط 30 إطار في الثانية.

اقرأ أيضًا: أسعار ومواصفات هاتف Realme X50 Pro 5G

هاتف Realme 6

مميزات هاتف Realme 6

الهاتف يدعم خاصية الشحن السريع بتقنية Vooc.
يدعم الهاتف التصوير بجودة 4K.
يحتوي الهاتف على منفذ USB من نوع TYPE C.
البطارية فعالة للغاية ويمكنها الصمود فترات طويلة.
الهاتف يؤدي أداء رائع مع الألعاب الرائجة والحديثة.
الهاتف يعمل بأحدث نظام للتشغيل.

عيوب هاتف Realme 6

إطار الهاتف من الأسفل كبير.
لا تحتوي علبة الهاتف على سماعة أذن.
الهاتف مصنوع من البلاستيك مما يعرضه للخدش والإتساخ بسهولة.
لا يوجد بالهاتف لمبة إشعارات مثل الهواتف الصادرة هذا العام.
عند إستخدام معدل الترميز 90 هرتز تستهلك البطارية بصورة كبيرة للغاية.
لا يمكن إزالة البطارية.

اقرأ أيضًا: مواصفات وأسعار هاتف Samsung Galaxy S20 Ultra 5G

هاتف ريلمي 6

يتوفر هاتف Realme 6 في الشرق الأوسط بنسخة تدعم ذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية بحجم 128 جيجابايت ويبلغ سعر النسخة في مصر 3499 جنية مصري وسعر الهاتف في المملكة العربية السعودية 839 ريال وسعر الهاتف في الإمارات 839 درهم إماراتي، كما يتوفر الهاتف في الكويت بسعر 68 دينار كويتي ويتوفر الهاتف في الأسواق الأوروبية بسعر 249.00 دولار أمريكي.

قمنا من خلال هذه المقالة بتقديم كل ما يتعلق بـ هاتف Realme 6 من مميزات وعيوب وأسعار ومواصفات، يعد الهاتف إنطلاقة جيدة لشركة ريلمي لعام 2020، كما أنه منافس جيد رغم وجود العديد من الهواتف الرائعة مثل هواتف شركة سامسونج التي تعد الأفضل حتى الآن وهواتف شركة انفينكس وهواتف شركة اوبو ولكن شركة ريلمي تضع الكثير من الطموحات والآمال لمزيد من التقدم في المستقبل.

اقرأ أيضًا: مواصفات وأسعار هاتف Infinix S5 Pro

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق