أخبار الهواتف

Samsung تطلق ذاكرة وصول 12 جيجا رام من فئة LPDDR5 DRAM

أعلنت شركة Samsung أنها ستطلق ذاكرة وصول عشوائية بحجم 12 جيجا رام وستكون من فئة LPDDR5 DRAM والتي تم تحديثها لـ AI و 5G من أجل الهواتف المستقبلية لسامسونج، ومن ضمن هذه الهواتف هاتف Samsung Galaxy Note 10 القادم.

ذاكرة الوصول هذه تعمل بمعدلات بيانات تصل إلى 5500 ميجا بايت في الثانية، حيث أن LPDDR5 أسرع بنسبة تصل إلى 30% عن الفئة التي تسبقها، وكشف نائب رئيس DRAM Product & Technology في شركة سامسونج “Jung-bae Lee” : أن ذاكرة LPDDR5 مبنية بتقنية 10 نانومتر وتدعم تسجيل الفيديو بجودة عالية الدقة ويدعم التعلم الآلي ويساعد في إطالة عمر البطارية لتعمل لفترة أطول.

اقرأ أيضًا: سامسونج تعلن عن توافر هاتف Samsung Galaxy A70 رسميًا في الهند

فئة LPDDR5 DRAM فئة LPDDR5 DRAM

صرحت الشركة أن ذاكرة الوصول العشوائي التي تأتي بحجم 12 جيجا رام من فئة LPDDR5 DRAM يمكنك عن طريقها نقل البيانات بحجم 44 جيجا بايت في الثانية عندما يتم تحويل الذاكرة إلى 12 جيجا رام، تستخدم الطاقة بنسبة أقل وتصل إلى 30% عن طريق دمج تصميم جديد للدوائر، بالإضافة إلى ميزة تسجيل الوقت والتدريب والطاقة المنخفضة.

من المحتمل أن تنقل سامسونج إنتاجها إلى المصنع الثاني في Pyeongtaek في كوريا الجنوبية بمجرد الإنتهاء من بناؤه وذلك من المتوقع حدوثه العام القادم، وتعمل الشركة أيضًا على ذاكرة وصول 16 جيجا رام من فئة LPDDR5.

اقرأ أيضًا: كوالكوم وسامسونج سيقوموا بتزويد شركة آبل ببعض أجهزة 5G في عام 2020

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق