أخبار الهواتف

9 نصائح تمكنك من زيادة عمر بطارية الهاتف

بالطبع الجميع يعُاني من ضعف في بطارية الهاتف بعد فترة قصيرة من شراء الهاتف، هذا يحدث بالفعل ولكن ليس من عيوب الهاتف أو أن الهاتف امكانياته سيئة ولكن هذا يحدث بسبب سوء استعمالنا للهاتف، هناك أخطاء كثيرة نقوم جميعًا بالوقوع فيها تُقصر عمر بطارية الهاتف، إليكم اليوم أهم النصائح التي تمكنك من زيادة عمر بطارية الهاتف.

اقرأ أيضًا: كيفية تحسين آداء بطارية الايفون وجعلها تدوم لساعات طويلة

9 نصائح تمكنك من زيادة عمر بطارية الهاتف

زيادة عمر بطارية الهاتف

1- عدم إعادة شحن البطارية كثيرًا

كثيرًا من الشركات المُصنعة تقيس حياة البطارية من خلال عدد دورات تفريغها الكاملة والتي في العادي تتراوح بين 400 إلى 600 دورة، أفضل وقت مُناسب لشحن بطارية هاتفك هي عندما تكون طاقة البطارية 20% أو أقل، هذا سيزيد عدد دورات التفريغ لتصل إلى 1000 أو 1100 دورة.

2- لا تترك البطارية في الشاحن طوال الوقت

هناك وحدة تحكم داخلية توقف البطارية عن تلقي أي تيار كهربائي غير ضروري، لذلك ليس هناك أي خطر من الإفراط في شحن البطارية، مع ذلك هذا لا يعني أنه يمكنك شحن جوالك طوال الوقت، فينبغي عليك المحافظة علي الشحن بين 40% إلي 80% طوال الوقت.

3- لا تشتري شاحن رخيصًا

قد تكون جودة الشاحن رديئة وقد لا يحتوي علي أي وحدة تحكم داخلية، وقد وقعت حوادث بسبب إستخدام شواحن غير أصلية، كالحرائق التي تحدث بسبب الأسلاك غير الأصلية وأيضًا الصدمة الكهربائية من الأسلاك الغير كهربائية.

4- احذر من الشواحن فائقة السرعة

في كثير من الأحيان قد تضطر إلى شحن هاتفك بسرعة فائقة، لكن ننصحك بعدم إستخدام الشواحن التي تشحن البطارية بالكامل في أقل من ساعة.

اقرأ أيضًا: تعرف علي أقوي الهواتف من حيث البطارية

5- أزل جراب الهاتف 

إذا كان هاتفك الذكي يحتوي علي جراب ضخم فإنه يسبب سخونة الجوال والبطارية أثناء شحن الهاتف لفترة طويلة، فإذا كنت تستخدم جراب واقي غير مُصدق عليك إزالته دائمًا عند شحن البطارية.

6- استنزاف البطارية من وقت لآخر

من المُفضل تفريغ بطارية الهاتف إلى 0% كل 3 شهور وإعادة شحنها بالكامل إلى 100%.

7- تجنب درجات الحرارة المرتفعة

بطاريات الهاتف لا تتحمل السخونة لذلك عليك تجنب تعرضها لأشعة الشمس المباشرة أو وضعها بالقرب من مصادر الحرارة.

8- تجنب درجات الحرارة الباردة

من أهم النصائح التي تمكنك من زيادة عمر بطارية الهاتف هي أن درجات الحرارة المنخفة ضارة للبطارية لأنها تحتاج لمزيد من الطاقة للحفاظ علي دفئها لمزيد من العمل، يمكنك وضع الهاتف في أي جيب من ملابسك للحفاظ عليه من الحرارة الباردة.

9- تجنب وضع خلفية فاتحة وعدل سطوع الشاشة

يمكن وضع خلفية فاتحة أو ملونة علي شاشة هاتفك إلى إلتهام البطارية فمن الأفضل تعيين خلفية رئيسية تحتوي علي اللون الأسود أو الأبيض لأن ذلك سيساعد علي الحفاظ علي البطارية.

حاول تقليل نسبة سطوع الشاشة علي الأقل بنسبة 30% إلى 40% وهذه النسبة كافيه لرؤية جميع المعلومات علي الشاشة وذلك سيساعد علي الحفاظ علي البطارية.

هذه كانت أهم 9 نصائح تمكنك من الحفاظ علي عمر البطارية لأطول فترة ممكنة، فإذا قمت بفعل هذه النصائح لن تُعاني من مشاكل في بطارية هاتفك أبدًا.

اقرأ أيضًا: تعرف علي أفضل الهواتف من حيث الكاميرا الخلفية

الوسوم

Mobikhana Team

فريق عمل موبي خانه يهتم بتقديم أحدث أخبار وإصدارات الهواتف الذكية وتحديثات التطبيقات وعالم التقنية لحظة بلحظة.

مقالات ذات صلة

إغلاق