مواصفات الهواتف

5 خطوات هامة يجب القيام بها قبل شراء هاتف ذكي جديد

لابد أنك ترغب في شراء هاتف ذكي جديد أليس كذلك؟ مع التطور السريع والكبير للهواتف الذكية على مدار العام أصبح يصدر الكثير من الهواتف المغرية والتي تقدم تطوراً كبيراً مختلفاً عن الإصدارات السابقة وتشجعك على شراءها.

كثرة عدد الهواتف المحمولة المعروضة حالياً تعتبر سلاح ذو حدين، فهناك جانب مشرق وجانب آخر مظلم، من الجانب المشرق أنك بالتأكيد ستجد هاتف شجعك على اقتنائك وفيه جميع المواصفات التي ترغب فيها، ولكن مع الأسف هناك جانب آخر وهو أنك ستقف محتاراً أي هاتف تشتريه.

اليوم أعزائي متابعي موقع موبي خانة سنقدم لكم 5 خطوات هامة ونصائح يجب أن تتأكد منها قبل شراء هاتف ذكي جديد لتتمكن من اختيار أفضل هاتف يمكنك شراءه.

الخطوة الأولى: قم بتحديد أقصى ميزانية يمكنك تخصيصها لهاتف محمول:

من المهم للغاية أن تحدد الميزانية قبل أن تبحث عن الهاتف المحمول، هذا سيضمن لك أن تحدد جزء معين أو فئة سعرية معينة تنظر إليها دوناً عن غيرها.

كل فئة سعرية فيها هاتف قاتل وقائد لها وهو أفضل هاتف في هذه الفئة السعرية لذا يجب ان تحاول جاهداً ان تحدد فئتك السعرية التي يمكنك شراء هاتف فيها.

ضع لنفسك قاعدة ألا تتجاوز هذه الفئة السعرية مهما كانت المغريات إلا إن كان هناك عرض مناسب أو فارق ضئيل للغاية لا يتجاوز الـ 5% في أفضل الحالات.

الخطوة الثانية: قم بمقارنة جميع الهواتف في هذه الفئة السعرية:

لا يمكن لأي شخص أن يقترح هاتف مناسب للجميع ولا يمكن لهاتف أن يكون مناسباً للجميع فلكل شخص استخدام مختلف واحتياجات مختلفة من الهاتف لذا فمن المهم للغاية أن تقوم بتحديد جميع الهواتف التي تناسبك في الفئة السعرية الخاصة بك ثم تضع جميع هذه الهواتف في مقارنة مواصفات الهواتف من خلال موقع عرفني دوت كوم.

تُعتبر خطوة مقارنة الهواتف التي تستهدف شرائها خطوة هامة للغاية فبناء عليها ستحدد مميزات وعيوب كل هاتف ذكي في قائمتك، لذا فنحن  ننصح دائما بمقارنة الهواتف ومشاهدة بعض المراجعين المميزين على موقع يوتيوب لمعرفة مميزات وعيوب كل هاتف.

شراء هاتف ذكي جديد

كما يمكنك أيضا الدخول إلى صفحة مقارنة الهواتف  في موقع عرفني دوت كوم ثم تقوم بإختيار الهواتف التي تريد مقارنتها، حيث سيقوم الموقع بعرض كافة مواصفات تلك الهواتف لتتمكن من التعرف على الفروقات الجوهرية بينها

الخطوة الثالثة: التأكد من سعر الهاتف وأفضل سعر له:

بعد أن تقوم بتحديد نوع الهاتف الذي ترغب في شراءه يجب أن تحدد أفضل سعر له ويكون هذا في العادة عن طريق البحث بين المتاجر المتاحة لك أونلاين والمتاحة بجوارك في مدينتك، لا تكون أفضل المتاجر والأسعار أونلاين دائماً بل في أوقات كثيرة تكون متاحة من خلال منافذ البيع الموجودة إلى جوارك.

ننصحك دائما بمراجعة المتاجر الالكترونية الكبرى والتي تقدم خصومات رائعة على كافة الهواتف بشكل دائم مثل متجر نون المميز الذي يقدم تخفيضات هائلة على كافة الهواتف الذكية.

بعدما تحدد المكان الذي يوفر أفضل سعر انظر على التخفيضات والخصومات والكوبونات المختلفة، الكثير من المتاجر اونلاين يوفر كوبونات دائماً وبشكل مستمر وتلك الكوبونات سوف تساعدك في الحصول على خصومات إضافية عند شراء هاتفك.

الخطوة الرابعة: تحديد أفضل مكان بأفضل ضمان:

في أوقات كثيرة يكون هناك مقدمين متنوعين للضمان الخاص بالهواتف، لذا يكون من الأفضل ان تبحث عن أفضل سعر بضمان محلي وجاء عن طريق منافذ رسمية بعيدةً عن التهريب والأجهزة التي لا تأتي ببطاقة ضمان، هذا يضمن لك أن تحمي هاتفك دائماً وتحافظ عليه بشكل كبير.

الخطوة الخامسة: شراء الهاتف وشراء الإكسسوارات الازمة له:

من المهم جداً ان تشتري الاكسسوارات المناسبة لهاتفك والخاصة بحمايته وهي من شاشة ضد الكسر بالإضافة إلى غلاف أو Cover لحماية الهاتف وتحسين شكله الجمالي إن كنت ترغب في هذا.

حاول دائماً ان تقوم بشراءه اثناء شراءك للهاتف مباشرةً ولا تقم بتأجيل شراء تلك الإكسسوارات فهي هامة للغاية حتى تتمكن من الحفاظ على هاتفك الجديد.

أعزائي كانت هذه مجموعة من النصائح المتنوعة والمختلفة عند شراء هاتف ذكي جديد والحفاظ عليه والحصول على أفضل صفقة ممكنة أيضاً.

الوسوم

Amr Abd-Elhamied

عمرو عبدالحميد " سانتياغو " مدون تقني وصحفي رياضي، من مشجعي الأهلي المصري وريال مدريد، أحد مؤسسي رابطة مشجعين ريال مدريد الرسمية في مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق