تطبيقات

نمبر بوك : تحميل تطبيق النمبر بوك لكشف الارقام السعودية للاندرويد

نمبر بوك

يتلقى الكثير من المستخدمين في كل مكان العديد من المكالمات المجهوله من متطفلين والتي تأتي في أوقات متأخرة من الليل، كما تشكل هذه النوعية من المكالمات مصدر إزعاج كبير لنا جميعًا، كما ان الكثير منا يريد معرفة هوية صاحب الرقم المتصل، نقدم لكم تطبيق نمبر بوك الحل الامثل لكشف هوية المتصل وحجب المكالمات المزعجة.

ماهو برنامج نمبر بوك

إذا كنت تريد كشف هوية المتصل وفي حال كنت تتلقى الكثير من المكالمات المزعجة وتريد حظر تلك الارقام، فالتطبيق الذي يمكنك من فعل كل ذلك هو نمبر بوك حيث أنه واحد من أشهر التطبيقات التي تعمل علي كشف هوية المتصل والتعرف عليها، يمكنك عن طريق برنامج كاشف الارقام معرفة اسم أو رقم معين من بين دليل العالم المزدحم عبر جوالك الخاص بسهولة وذلك بفضل قاعدة البيانات الكبيرة التي يمتلكها وتمنحهم فرصة لمعرفة معلومات أكثر عن هوية المتصل مثل الاسم والبلد والصورة.

يمكنك من خلال هذا التطبيق الرائع بوضع الارقام التي تزعجك والأرقام التي لا تريد منها الإتصال بك بوضعها في قائمة البلاك ليست والتي بواسطها لن يتم إزعاجك مجددًا.

يمكنك من خلال تطبيق نمبر بوك التواصل مع أصدقائك في كل مكان من خلال ربط حسابك على فيسبوك وواتس اب وغيرها من مواقع التواصل الإجتماعي وسكايب مع حسابك على التطبيق مما يتيح لك مشاركة الفيديوهات والصور مع أصدقاءك.

يعتبر هذا التطبيق أقوى منافس للتطبيق الشهير والمميز تروكولر، فتطبيق النمبر بوك يعتبر التطبيق الاول فى كشف إسم المتصل في الشرق الاوسط خصوصا بالمملكة العربية السعودية.

تم إطلاق تطبيق نمبر بوك خلال عام 2012 ويتم العمل على تطويرة بشكل مستمر حيث يقوم مصممو التطبيق على الدوام بتصحيح الأخطاء التي يتم الإخطار بها بواسطة المستخدمين كما يدعم التطبيق العديد من المميزات الرائعة والتي سنقوم بعرضها من خلال هذة المقالة فتابعونا :

معلومات عن برنامج نمبر بوك

مطور التطبيق : Numberbook Social

اصدار التطبيق : 3.2.1

تاريخ إصدار التطبيق : 7/1/2014

حجم التطبيق : 22 ميجابايت

تقييم التطبيق : 4.1 من 5

عدد مرات تحميل التطبيق : أكثر من 10 مليون عملية تحميل

أخر نسخة للتطبيق : 14/4/2020

اقرأ أيضًا: أفضل طرق لكشف اسم المتصل 

مميزات تطبيق النمبر بوك

يتمتع البرنامج بالتصميم البسيط والأنيق فهو مرتب ومنظم لسهولة الإستخدام، ويحتوي البرنامج علي أرقام الهواتف في قاعدة بياناته من جميع أنحاء العالم، إكتشف بسهولة من يتصل بك ومن أي مكان من خلال تطبيق النمبر بوك في ظل انتشار التطبيقات التي تكشف عن هوية المتصل فإن هذا التطبيق من أفضل تطبيقات كشف الارقام حول العالم لما يقدمه من معلومات عن هوية الأشخاص الغير مسجلين، ولكن ليست تلك هي الخاصية الوحيدة في التطبيق فهناك العديد من المميزات والإضافات الأخري التي يحتويها التطبيق سنتعرف عليها من خلال هذا المقال.

كشف هوية المتصل

يمكنك عن طريق هذا التطبيق من كشف هوية المتصل وخاصة أرقام الهواتف المجهولة التي ليست محفوظة علي جوالك، يمكنك البحث عن أي إسم أو  أي رقم تريد معرفة هويته من خلال هذا التطبيق حيث أن التطبيق يتيح لك فرصة لمعرفة معلومات أكثر عن هوية المتصل مثل الاسم والبلد والصورة، ويمكنك التطبيق ايضًا من رؤية دليل ارقام السعودية كاملاً، مما يساعدك في الوصول لارقام الجوال السعودية والبحث في ارقام الجوالات ومعرفه من صاحب الرقم.

منع المكالمات المزعجة 

كثير ما تأتي بعض المكالمات التي لا نرغب منها الوصول إلينا مثل المكالمات التي تأتي من أشخاص مزعجين أو متطفلين أو أرقام غير معروفة أو إعلانات وغيرها ويمكنك التطبيق من التخلص من هذه المشكلة.

يمتلك هذا التطبيق ميزة القائمة السوداء والتي يمكنك من خلالها منع رقم معين أو مجموعة من الارقام التي تأتي من أشخاص لا تعرفهم وتزعجك أو حتى مجرد معاكسات، تقوم بحظر الأرقام بسهولة حتى لا تستطيع هذه الأرقام الاتصال بك مرة أخرى أو الوصول إليك الا في حال قمت أنت برفع الحظر، ماعليك سوا ان تقوم بتسجيل الرقم الذي تريد حظره في قائمة الاتصال الرئيسية وبعدها تضغط على الرقم المطلوب ثم تختار حظر الرقم.

ربط الحساب

يمكنك عمل إتصال بين النمبر بوك وحسابك الشخصي على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة مثل موقع تويتر أو انستجرام أو سناب شات وفيس بوك وحسابك على برنامج “سكاي بي” وغيرها وهذه الطريقة يفضلها الكثيرين حيث أن ربط كافة حسابات التواصل الاجتماعي معًا توفر وسيلة مميزة للتواصل بشكل أسهل.

الدردشة والتواصل مع الأصدقاء

يتميز هذا التطبيق أنه يمكنك متابعت أصدائك والتواصل معهم من خلال ربط حسابك بالفيسبوك وغيرها من تطبيقات السوشيال ميديا بالتطبيق.

التحكم في إعدادات التطبيق

بعد تنزيل تطبيق نمبر بوك السعودية يمكنك من خلال التطبيق بالتحكم في كافة الاعدادات الخاصة بالتطبيق والتي ترغب بها وكما يتيح لك التطبيق من إكتشاف إسم الرقم الذي يقوم بمهاتفتك، كما يتيح التطبيق حرية مستخدميه في الاحتفاظ ببياناتهم بشكل خاص.

يمكنك أيضا التحكم في المكان الذي يظهر فيه الاسم سواء في أعلى الشاشة أو في الأسفل، كما يمكنك ايضًا من التحكم في البيانات بشكل كامل وتتحكم فيمن يستطيع رؤيتها والوصول إليها من خلال قاعدة بيانات التطبيق.

إجراء المكالمات

يوفر لك النمبر بوك السعودي ميزة الإتصال بالارقام المتواجدة علة سجل الهاتف الخاص بك دون الخروج من التطبيق كما يمكنك التطبيق من معرفة المكالمات الصادرة والواردة إليك مع تاريخ وتوقيت المكالمة وإدراج إسم المستصل بها إن وجد.

إرسال رسائل SMS

يسمح لك نطبيق نمبر وان بوك بإجراء عملية إرسال رسائل نصية قصيرة SMS وعرضها.

إضافة الأرقام

يتم تحديث قاعدة بيانات التطبيق يومًا وذلك لما يمثله التطبيق من أهمية في وطننا العربي والشرق الأوسط.

الحمايه والأمان

يتميز التطبيق بنظام التشغيل الأمن تمامًا حيث لا يوجد أي ضرر على المعلومات الشخصية الموجودة على هاتفك الذكي ولا حساباتك الشخصية.

عيوب تطبيق نمبر بوك السعودي

بالرغم من كل المميزات الهائلة التي تتوفر إليك عند تحميل تمبر بوك السعودية إلا أنه يوجد به بعض العيوب يجب أن تعرفها ألا وهي.

يوجد مشاكل في الخط في التحديث الأخير حيث انه غير واضح نسبيًأ بالنسبة لضعاف البصر.

كثرة الاعلانات في اخر تحديث حيث ازعج هذا الأمر كثيراً من المستخدمين.

يوجد مشكله مزعجه وهي عدم ظهور الارقام الموجودة بالهاتف، ولا يستعيد التطبيق النسخ الاحتياطية للارقام.

ستجد صعوبة عند التسجبل في التطبيق حيث يطلب منك الرقم ويرسل لك الرمز بعد انتهاء مدة التسجيل وهذه المشكلة سيتم حلها في اقرب تحديث.

تحميل تطبيق نمبر بوك

يتوفر هذا التطبيق على متجر جوجل بلاي ويعتبر هذا المتجر هو الأشهر للحصول على التطبيقات سواء بشكل مجاني أو مدفوع.

لتحميل التطبيق اضغط علي الرابط بالأسفل.

جوجل بلاي

اقرأ أيضًا: أفضل التطبيقات التي تمكنك من تسجيل المكالمات

شرح طريقة إستخدام تطبيق النمبر بوك

♦ طريقة التسجيل

1- بعد تثبيت النمبر بوك قم بفتح التطبيق وقم بالسماح له بالحصول علي هوية هاتفك وإجراء مكالمة هاتفية وإدارتها كما هو مُوضح بالصور.

نمبر بوك نمبر بوك

2- يطلب منك التطبيق إدخال رقم هاتفك في الخانة المُشار إليها في الصورة القادمة، اضغط علي كلمة “التالي” للتأكيد.

نمبر بوك نمبر بوك

3- إسمح للتطبيق بإجراء رسائل قصيرة SMS وعرضها عن طريق كلمة “سماح”، بعد ذلك يقوم التطبيق بإرسال رقم سري علي رسائل الهاتف قم بإدخال الرقم السري في الخانة المُشار إليها في الصورة القادمة.

نمبر بوك نمبر بوك

4- سجل بياناتك الشخصية ثم اضغط علي العلامة المُشار إليها في الصورة، واسمح للتطبيق بإجراء الوصول إلي جهات إتصالك كالتالي.

كشف اسم المتصل كشف اسم المتصل

5- يقوم التطبيق بفتح ملفك الشخصي إذا كنت تُريد تغيير أي بيانات عنك أو اضغط علي العلامة المُشار إليها في الصورة القادمة، وقم بعمل الخطوة التالية كما هو بالصورة.

كشف اسم المتصل كشف اسم المتصل

6- قم بعمل الخطوات التالية كما هو مُوضح بالصور.

كشف اسم المتصل كشف اسم المتصل

7-  قم بعمل الخطوات التالية كما هو مُوضح بالصور.

كشف اسم المتصل كشف اسم المتصل

♦ طريقة الإستخدام

8- يظهر لك التطبيق كالتالي قم بعمل الخطوة التالية لتتمكن من البحث عن أي رقم ومعرفة اسم صاحب هذا الرقم.

كشف اسم المتصل النمبر بوك السعودي

9- بإمكانك الضغط علي الخيار المُشار إليه في الصورة القادمة، يقوم بإظهار الآتي مثل (الأشخاص التي يمكن أن تعرفهم) حيث تقوم بكتابة الاسم او الرقم في الخانة.

(النسخ الإحتياطي والإسترجاع) لتتمكن من عمل نسخة احتياطية للأرقام.

(حظر) حيث يمكنك حظر الأرقام التي لا تُريد التواصل معها، والإشعارات التي تصل إليك، ويمكنك الدخول إلي كافة الإعدادات.

النمبر بوك السعودي النمبر بوك السعودي

♦ طريقة ضبط الإعدادات 

10- بعد الدخول إلي الإعدادات، تتمكن من الضغط علي “رؤية من يتصل بك” حيث يظهر لك اسم المتصل أثناء المكالمة وبعد المكالمة ويمكن تحديد المكالمات الصادرة التي تُجريها أو المكالمات المجهولة فقط الغير مُسجلة علي الهاتف.

تستطيع إختيار المكان الذي تُريد أن يظهر فيه معلومات عن المتصل سواء في الأعلي أو الوسط أو الأسفل كما هو بالصور التالية.

النمبر بوك السعودي النمبر بوك السعودي

11- الضغط علي كلمة “عام” ينقلك إلي الخيارات التالية:
“أخبرني” حيث يقوم التطبيق بإرسال إشعارات وإخِبارك تلقائيًا.
“البحث التلقائي عند النسخ”حيث يقوم التطبيق بعمل بحث تلقائي عندما تقوم بالنسخ.
“مسجل النمبر بوك علي الصفحة الرئيسية” تتمكن من وضع التطبيق علي الصفحة الرئيسية للهاتف.
“إختر لغة” يتيح لك التطبيق إختيار اللغة المُفضلة لك.

الضغط علي كلمة “الخصوصية” تُمكنك من:
“من يمكنه رؤية معلومات ملفي الشخصي” تستطيع التحكم في من يمكنه رؤية ملفك وبياناتك الشخصية.
“هل تريد أن تعرض صفحتك الشخصية لدي الأشخاص الذين قد تعرفهم” إذا كنت ترغب في هذا فإجعل الاختيار كلمة “متاح” وإذا كنت لا ترغب إجعل الاختيار كلمة “غير متاح”.

النمبر بوك السعودي النمبر بوك السعودي

12- الإختيار الأخير في الإعدادات هو “حول” حيث يُظهر لك إمكانية “إلغاء الحساب” يمكنك عن طريق هذا الخيار قفل حسابك الذي قمت بتسجيله علي التطبيق.

نمبر بوك السعودية

13- الضغط علي كلمة “البحث” ينقلك إلي إمكانية كتابة الاسم أو الرقم الذي تُريد البحث عنه كالتالي.

نمبر بوك السعودي نمبر بوك السعودية

في النهاية، قمنا بنقل كل مايخص تطبيق النمبر بوك التطبيق الذي إنتشر في المملكة العربية السعودية بكثرة في الفترة الأخيرة، حيث أنه يُصنف من أفضل التطبيقات في متجر جوجل بلاي في معرفة إسم المتصل أو معرفة إسم الشخص بالبحث في هذا التطبيق.

اقرأ ايضًا: تحميل Snaptube لتنزيل الفيديوهات مجانًا للاندرويد

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق